صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 24

الموضوع: نظره عن الإتحادات العشائريه .. وشمر !!

  1. #11


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في البدايه .. اشكر الجميع على التفاعل ( الجيّد )

    ولكن حسب فهمي فإن موضوع النقاش حول :

    الإلتحام القبلي في العراق .. وبعض المداخلات التوضيحيه إن صح التعبير

    وبعض الردود إتجهت إلى :

    إلى قبيلة شمر .. وإقحامها في أمر (حسب قراءتي لبدايه المشاركه) لم يكن واردا اقحامها بالشكل الذي بُنيَة عليه الرّدود

    أخي النبهاني :

    حسب فهمي لردودك ..انك على علم بالإلتحام القبلي في العراق

    فهل افدتنا بما تعلمه ..


    وكلمة اخيره .. آمل مراجعة سياسة المضايف :
    http://www.shammar.org/policy.html

    وأخص الفقرة الثالثه والرابعه .

    وبالتحديد :
    يجب أن تكون الردود والتعليقات موضوعية جداً ومنطقية...وبعيدة عن النظرة الشخصية لكاتب الموضوع

    بمعنى .. ان الكاتب له فكرته ووجهة نظره ..فالرد يكون في اطار المشاركه بعيدا عن المساس بكاتب المشاركه ..فكاتب المشاركه له فكرته وله موضوعه وعادة المتصفح يكون في احدى ثلاث خيارات :
    إما مشجعا الكاتب وحاثه على بذل المزيد .

    وإما معارضا الفكرة والموضوع وايضاح مكامن الخلل او النقص او اعتراضه على نواحي معيّنه في موضوعه ونقدها بشكل بنّاء تجبرنا على متابعه المشاركه .. واستخدام الحجج والبراهين والاقناع المنطقي في ذلك.

    وإما مضيفا على المشاركه .. لإعتقاده أن بها مكان قوّة لم تذكر او مكامن ضعف يفترض تسليط الضوء عليها .

    وينحصر الأمر ..في موضوع المشاركه لا أكثر ولا أقل


    شكرا على تفاعلكم ..



    قمّة الألم . . ! ! أن ترتشف الآهات . . وتتجشّأ الصمت
    **
    رحم الله من أهدى لي قبسا يضيء لي عتمة المكان من حولي.

  2. #12
    كاتب مميّز


    تاريخ التسجيل
    07 2002
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,422
    المشاركات
    1,422


    أولا : الحقبه العمياء تلك , هي شرف نصر نفخر به وهي إرث سطر في تاريخنا العربي .

    ثانيا : أراك تجمع كثيرا بين الفرس والشيعه .. نعم .. لا صراع بين السنه والشيعه وهذا ما أردته من موضوعي , بل ما أردته أكثر هو تبيان الصراع بين اهل العراق واهل فارس ..

    ثالثا : اذا أردت أن ترى مدى التغلغل الفارسي في الأوطان العربيه وعلى رأسها العراق ... فسأضرب لك مثالا واحدا وفي لبنان ...

    حركة أمل ( اختصار افواج المقاومه اللبنانيه ) حركة شيعية لبنانية مسلحة ، أسسها موسى الصدر في لبنان سنة 1975م لتكون الجناح العسكري لحركة المحرومين (الشيعة). وللدفاع عن مصالح الشيعة كمذهب متميز عن السنة في الصراع الطائفي اللبناني. وخذ هذه نبذه عن هذا الصدر : ولد في مدينة قم بإيران عام 1928م ، وتخرج من جامعة طهران ، كلية الحقوق والاقتصاد والسياسة وليس العلوم الشرعية!! وتربطه بالخميني صلة نسب ، إذ إن أحمد ابن الخميني متزوج من بنت أخت موسى الصدر، وابن أخت الصدر متزوج من حفيدة الخميني. وقد توجه الصدر إلى لبنان سنة 1958م بناءً على أوامر من شاه إيران وأقام فيها، وحصل على الجنسية اللبنانية بقرار من فؤاد شهاب الذي تولى رئاسة الجمهورية في لبنان في ذلك الوقت .

    مصطفى جمران: او شمران , كما كان يطلق عليه في لبنان قبل نشوب الثورة الشيعية في إيران ووزير الدفاع الإيراني بعد ثورة إيران على الشاه . وكان من أكبر أعوان موسى الصدر ، وكان يتولى الإشراف على فروع حركة أمل العسكرية قبل نشوب الثورة الإيرانية.

    من اقوال موسى الصدر عندما بدأت صورته الحقيقية تتضح قال: " لسنا في حالة حرب مع إسرائيل والعمل الفدائي يحرجنا "! ( من احد المواقع المعلوماتيه )

    بقي ان نقول ان موسى الصدر ... قد اغتيل في ليبيا كما تقول المصادر الشيعيه , ومن نافلة القول ان نذكر بان ابن عمه الصدر هو الذي اشعل الانتفاضه في الجنوب فقتل بأمر من رئيس العراق وقتل معه ابنه , وكل يهذا يبين لنا مدى التغلغل والتحرك الفارسي في بلداننا العربيه ... !!

    رابعا : مسألة العلاقات الايرانيه مع دول الجوار .... مع الأسف ان دول الجوار السنه قد اتخذوا مسألة التقيه في معاملتهم مع ايران , خوفا ورهبتا .... مع انها من الأركان الشيعيه .. وكيف تكون العلاقه وهناك طنب الكبرى واختها التي اصغر منها ووليدهما ابي موسى , بل كيف والحوزه الدينيه هي المسيطره على الحكم ... وهي التي تقول بأن من لا يؤمن بالأمامه هو كافر حل لنا عرضه وماله !!!

    يقول نوري المرادي في مجمل رده على ابناء باقر الحكيم ...لا نشك بأن الكفر كل الكفر أن يقول سليل الباقر بأن يتعاون أحدهم مع الصهاينة ومع أمريكا ويسلمها كل شيء عن بلده. ومثل هكذا شخص لا الله ولا رسوله ولا آل بيته سيشفعوا لا في الدنيا ولا في الآخرة. ومن الكفر أيضا أن ندخل إسم آل البيت في السياسة وفي أمور دنيوية، ناهيك عن إننا نعلم أن هذا الذي يدعي الحديث بإسم آل البيت وأعني محمد باقر الحكيم وأخيه عبدالعزيز ، لا يتحدث عن آل البيت إلا للإستجداء وليزيد حصته من الكعكة المنتظرة ..

    فتوى باقر الحكيم بجواز التعاون مع أمريكا ، وهي: (( على الرغم من الأيات القرآنية التي تنهي عن إتخاذ أعداء الله أولياء ، رغم هذا فأنا أجيز العلاقة مع أمريكا )) صحيفة الشهادة (عدد953) وجملة: (( على الرغم من الآيات القرآنية )) لا يقولها مسلم. لأنها كفر صريح ونقض لأحكام القرآن... وللعلم فالأب وابنه لم يفتيا ابدا بوجوب الجهاد ضد اسرائيل !!



    [poet font="Simplified Arabic,14,white,normal,normal" bkcolor="" bkimage="" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black"]
    تجادلنـا فألحانـا بتشبيه النساطر=وتلكم شارة الإفلاس للشيـخ المهاتر
    ولسنا في صفات الله شبّهنا ولكن=كشفنا منكـَرات المرجعِ الدينيِّ باقـر

    [/poet]

    خامسا : اعلم بأن فيلق بدر بقيادة أبناء الباقر الحكيم والذي يتمركز في ايران .. هو الآن على أهبة الإستعداد للدخول الى الأراضي العراقيه .. متى ما حدثت الضربه المنتظره .

    كذلك اذا أردت أن تعلم , بأن عناصر من هذا الفيلق هي مسؤوله عن اغتيالات لقاده وعساكر في الجيش العراقي ؟

    اليك اذا , بعض عناوين الأخبار الخاصه بالمجلس الاعلى للثوره الاسلاميه في العراق والمقيم في " ايران " اقامه دائمه انشاء الله ....

    سماحة آية الله السيد الحكيم يستقبل الاستاذ جلال الطالباني , بمكتبه في طهران مساء الاثنين 28/10/2002

    سرية حراسة من قوات الحرس الجمهوري تتعرض لهجوم مباغت من المقاومة الاسلامية - مقتل خمسه واصابة سبعه من الحرس العراقي

    المقاومة الاسلامية تهاجم مقر (بطل التحرير) لحزب السلطة في الدورة ببغداد - مقتل اثنين واصابة ثلاثه من العسكر العراقي

    المقاومة الاسلامية تقتص من احد ضباط الاستخبارات في العمارة .

    المقاومة الاسلامية تقتص من احد ضباط الأمن الخاص في كركوك - صائب الجبوري

    المقاومة الاسلامية توزع منشورات في محافظات الوسط العراقي

    المقاومة الاسلامية تقتص من عنصرين لحزب السلطة في محافظة الديوانية - بتاريخ 1/10/2002 استهدفت فيها عضو شعبة حزب السلطة في محافظة الديوانية يدعى عبدالرضا الشمّري حيث قتل مع احد مرافقيه.

    هذه المقاومه والتي تتمركز في ايران ... ماذا تعتقد بأن تكون أهدافها !!؟

    سادسا : ثم ما علاقة القائد صلاح الدين بالموضوع ... وهل يشفع صلاح الدين للأكراد نزواتهم وسقطاتهم ... اذا العرب خرج منهم منذ بداية عصر الاسلام وعبر الدول الاسلاميه المتتاليه من الامويه والعباسيه وحتى وقتنا الحاضر ... أجلة في الحرب وفي الدين ... فهل يشفعون للعرب نزواتهم !!!

    الأكراد ليست لهم دوله في الوقت الحالي ... ولا أبار لهم ولا أنابيب بتروليه ..!!

    ثم , لا تقحم دول الخليج في الموضوع ... فهذا أفضل لي ولك , وأعيد أن قولي بالمارقين الأكراد ... هو للفصائل المارقه التحرريه .. وكفى .

    سابعا : بالنسبه للفوزي ليس أنا الذي لا يريده شيعي .. بل الأمر منه قد خرج , وليس أنا من لا يريده أن يتعاون مع الأميركان ... بل الأمر منه أيضا قد خرج .

    أما قبيلة شمر فأنا أسحب كل ما قلته , فللموضوع حساسيته , فلنعتبر أنني لم أقل شيئا ... لكن هي كلمه أقولها , بأن شمر في العراق لم تكن كسائر القبائل منذ أن وطأت أرض العراق , فلهذه القبيله أعمالها وبطولاتها التي تدعوا لتحرير العراق .. وتلعفر يشهد بذلك

    كما أتشرف بأن أكون من ضمن الملايين المخدوعين كما تقول والذين لا يفضلون التعامل مع الأميركان ... فمنا العلماء ومنا الفقهاء ومنا الشرفاء ومنا المجاهدين ومنا أهل العزه ... وشرفي بأن أكون من من آمن بأقوال هؤلاء ..!!!

    أخيرا : سأفرد موضوعا عن الأخطار المرتقبه والآثار الآتيه بسبب التدخل الأميركي , الا أنني أنصحك بعدم الأكتفاء بأخبار القنوات الرسميه والاعلام المنحاز لبعض الفصائل ... ان أردت أن تسمع الحقيقه !

    لك الشكر اخي




  3. #13


    الأخ الكريم المشرف العام حفظه الله

    قرأت ردك بتمعن أكثر من مرة وأجد نفسي ملام ان كنت قد اصبت شخص الأستاذ محمد العربي ؟! وليس بعيب ان اعترف ولكنني لم اجد اي تجريح لشخصه الكريم


    اما بخصوص انني ملم بالالتحام القبلي بالعراق ، فإنني لي قرائاتي وانطباعات شخصية ومصادري لا تتعدى النقل وكتاب المقالات والكتب ....


    وعن ان الموضوع اخذ منحى آخر وهو اقحام القبيلة بالأمر يا عزيزي بينت ان الاقحام جاء عن طريق الردود وليس نص الكاتب الأصلي وانا ليس معك بهذا الرأي لأن الذي بدأها هو الكاتب ووجودت لزاما علي ان ارد وابين كبد الحقيقة في قضية وجود شمر للتوازن او حتى احدثت توازن ...... بمعنى آخر سوف يأتي اليوم الذي يخرج علينا احد الأخوة ويقول ,,,,, وجود شمر بحائل اوجد توازن بين وجود قبلي من جهة وبين الحضر (العوائل) من جهه أخرى في نجد قاطبة؟؟؟؟ فهل هذا يعقل ؟؟؟ ,,,,,

    وأخيرا شاكر لك النصيحة لرقي هذا المنتدى الطيب ...

    هذا ما وددت تبيانه .....



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  4. #14


    الأخ الفاضل محمد العربي حفظه الله

    الأخوة الكرام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بادئ ذي بدء ، تطرقت للشيعه والفرس وحركة أمل وخبار المقاومة الاسلامية في العراق وكأن الأمر يعني عقيدتي او يعني فكري واردت ان تغيره .... عزيزي انا الذي يهمني شعب العراق بشماله وجنوبه وغربه ووسطه وشرقة بعشائره وعوائله اما آن له أن ينهض وينفظ عن نفسه تراب وعفن البعث الفيلقي ؟؟

    كما انني لاحظت هذين البيتين

    تجادلنـا فألحانـا بتشبيه النساطر=وتلكم شارة الإفلاس للشيـخ المهاتر
    ولسنا في صفات الله شبّهنا ولكن=كشفنا منكـَرات المرجعِ الدينيِّ باقـر

    فأرجو ان لا اكون انا المقصود بهما ؟؟
    كما انني (لم أجد أي اشارة لاسمي في ردك الاخير وكأني نكرة)......!!


    اخي الكريم


    المطلوب منك التركيز في القضايا التي تطرحها فتاره محور حديثك عن الشيعة وتاره عن الفرس وتاره عن العسكر وتار عن العشائر وتار عن شمر ؟؟؟ فنصيحه ارجو التركيز لتعميم الفائده للخوة القراء !!!

    وبما انك قد سحبت تعليقك عن دور شمر .....

    وبما ان موضوعك عنونته بـــ .......

    نظره عن الإتحادات العشائريه .. وشمر !!

    أي ان القارئ اول ما يبادر في ذهنه من قراءة الموضوع هى افكار ومعلومات عن دور العشائر وشمر ولكن بالموضوع نفسه تشعبات وتفرعات لا تمت بالموضوعية بصلة من العنوان !!!

    وبما انك (افرغت المحتوى من المضمون) ؟؟!


    وعليه فلن اجادلك ولا لي نا قة ولا جمل !!؟

    وليسمحوا لي الاخوة الاعزاء عن الازعاج الذي قد سببته لهم لا لشي بل لحبي لهذه القبيلة وكان لزام علي ان ارد واشارك .


    اللهم اني صائم
    واسأل المولى عز وجل بأن يتقبل صيامك اخي الكريم محمد العربي وان يغفر لك ذنوبك وذنوبنا بهذا الشهر الفضيل



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  5. #15
    كاتب مميّز


    تاريخ التسجيل
    07 2002
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,422
    المشاركات
    1,422


    أخي النبهاني ... حاشاك والله أن أضع اسمك موضع النكره , وحاشاك أن أنسبك الى تلك الأبيات ... فهي من معارض عراقي قالها لمعارض عراقي آخر , وهو المرجع الديني الباقر ....

    وحاشا وكلا .. والله أن أتعرض الى عقيدتك وفكرك .. فلك والله كامل الاحترام وبالغ التقدير .

    أخي .. كما يهمك شعب العراق ... فهو يهمني ويهم كل من آمن بالله وباليوم الآخر واتبع سنة محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم

    ولكن , ليس العرب الذين يبكون من سقطت شواهد قبره بفعل الزمن , بينما هناك أناس خلفهم ..تحفر قبورهم .... الآن !!

    وليس العرب من يصدقون صحوة ضمير التمساح الأميركي .. عراقيا ... بينما يتغاضى ويبرر هذا الضمير ما يفعله شارون في فلسطين !!

    وللتماسيح الحق في ان تبكي ... بعد الشبع

    موضوعي والذي اختزلت منه الكثير في بدايته ... أردت أن اذكر ما يدور بين العشائر والقبائل العراقيه ... من تسوية للصفوف ضد عوامل التعريه الخارجيه .. أردت أن أرى ان كان هناك علم من أحد الموجودين عن .. هذا الأمر ... حتى أواصل ما لدي ... أردت أن أعرض التحركات السياسيه وأعيدها مقتنعا " السياسيه " لتلك القبائل وعلى رأسها ... شمر

    لقد همشت أصوات هؤلاء ... ووجه مكبر الصوت للمعارضين أصحاب الآماني الإنفصاليه وأصحاب العقول المشبعه بالفكر الأميركي ... لكن أختزل الأمر أكثر هنا ... وأكتفي بالقول ... ان العشائر والقبائل العراقيه في الشمال وفي الجنوب ... قد جددت من تحالفاتها وتوحدها ضد المطامع الإيرانيه والأميركيه ... والله معهم والله يرعاهم .




    تشعب الموضوع هو بسبب التوسع بالردود ... فمنذ البدايه وموضوعي عن الفرس والتحالف القبلي في العراق ... وما كان موضوع أمل .. الا للتبيان بأن مؤسسها وملهما " الصدر " هو من مواليد قم حيث ربي وغذي ليكون بطلا قوميا اسلاميا في بلد عربي وهو لبنان !!



    عموما ... آسف لهذا الأمر ... وعدم ذكري لإسمك في ردي السابق هو بسبب أن الموضوع انحصر بيني وبينك ... وأقولها صادقا ... ليعفوا عنك الله .



    التعديل الأخير تم بواسطة محمد العربي ; 14-11-2002 الساعة 15:04

  6. #16

    قبول الراى الاخر ضرورى



    اخى الفاضل محمد العربى واخى النبهانى ::::::::::ان الاختلاف الذى حصل بينمكا :::::::هو اختلاف صحى وضرورى لاثراء الموضوع :::::وافضل من ان نبصم لبعضنا وهذا التاييد هو الذى دمر ومزق العرب والمسلمين حيث انهم يظهروا انهما دائم على اتفاق بينما العكس هو الصحيح



    عالج بؤر التوتر مبكرا
    وانس احزان الماضي
    لكن
    لاتنسى ان تستفيد
    من اخطائك ولا تقل لو .
    ---------------
    أحذر تعيش الوقت من دون عنوان
    ولا تســــــوي للمبــــادي إبــادة .


  7. #17


    الف الف الف
    شكرا لك على الموضوع الرئع

    واللذي يوضح الكثير من الملابسات

    العزيز محمد العربي

    انا من المعجبين بكتاباتك

    وبأنتظار جديدك




  8. #18
    كاتب مميّز


    تاريخ التسجيل
    07 2002
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,422
    المشاركات
    1,422


    [c]21 / 5 / 1836 [/c]

    [c]سفينة الفرات ... والتصدي لها من قبل أبناء الفرات [/c]


    قامت حكومة بريطانيا بصنع باخرتين مسلحتين إحداهما باسم الفرات والثانية دجلة ، لغرض تجربة إمكانية إقامة خطوط ملاحة في نهري دجلة والفرات

    أرسلت السفينتان ( مفككتان ) على ظهر السفينة - جورج كاننج - إلى منطقة السويدية في شمال الشام بقيادة الكولونيل فرانسيس راودن كسني .

    وبعد أن اعيد تركيب الباخرتين على نهر الفرات , أبحرتا صوب البصرة ... لكن !!

    وبعد أن خاضتا نهر الهبات ... نهر الفرات , هبت عاصفه ... أدت الى غرق الباخره - دجله - ولم ينجوا من ركابها غير العدد اليسير القليل .

    أما الباخره - الفرات - فقد تعرضت لمقاومه عشائر العراق ( شمر الجربا - عنزه ) مما أثار الخوف والرهبه للكولونيل كسني .

    واصلت السفينه - الفرات - ابحارها بعد هذا الجد والجهد من عاصفه هائجه والى قبائل انكفوا توا من معركة ألمت بالكثير من الضحايا والخسائر بينهم .. ليقفوا صفا واحدا.

    ولم يدر بخلد هذا الكولونيل ما سيلاقيه من جهد آخر حال وصوله للحله ... حيث قاومهم اهلها , بالرغم من عدم امتلاك السلاح الكافي للمواجهة إلا انهم أغلقوا الجسر الذي يربط بين شاطيء الفرات كي لا تعبر من خلاله ، لكنها اصطدمته وأفسدت الحاجز , فمرت منه وغيرت اتجاهها وصوبت مدافعها نحو المنازل تهديداً في حالة استمرار المقاومة.

    وهذا ما اضطر بالمنحوس بأن يحصل صاغرا على موافقة من عشائر المنتفق في أن يعبر الى شط العرب .

    شعب اذا اتحد ... أبشر بعد ذلك بالعزة والسعد .


    مركز الاعلام العراقي - بتصرف وتبهير للسالفه .




  9. #19
    مجوّدٍ المعاميل


    تاريخ التسجيل
    11 2001
    الدولة
    عقده لكن حاليا في بلاد النخيل
    المشاركات
    1,467
    المشاركات
    1,467


    اتمنى مراجعة قصة وقصيدة... .. لكل مهتم... وينظر التوقيع.. اسفل



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  10. #20


    حليف اسرائيل على مدى عقد , الذي سئل مرة من قبل مجموعة من النسوة الفلسطينيات عن علاقته بإسرائيل ، فاجاب : انا مثل الشحاذ الاعمى الواقف عند باب الجامع الكبير في مدينة السليمانية ، والعاجز عن رؤية من يضع في يده الممدودة ، قطعة نقدية ... هذا الجد الذي أيد اعلان الدوله الاسرائيليه وناشد بدوله اسرائيل العظمى جنبا الى جنب مع دولة كردستان العظمى , نظرا للتشابه الكردي واليهودي من حيث الشتات والاضطهاد و الرغبه بإستعادة أوطانهم السليبه ... أم يا ترى نبدأ بالمغفل الطالباني , أم ما رأيك بأن نبدأ بالأكراد الفيليه اليهود , أم بالحركه الاسلاميه الكرديه ذات التمويل الايراني والتي أبدت ميولها منذ أن مهدت للجيش الايراني باحتلال حلبجه أم ..... والى اجتماع فندق السليمانيه , بين الأكراد والايرانيون , والذي أفضى بأن تعهدت الأحزاب الكرديه بالحفاظ على كرامة ونبل هذه الحركه حاضرا ومستقبلا مع تناسي أثارها المدمره وجرائمها المبعثره ضد الأكراد أنفسهم وضد العرب في الشمال !!

    هل نقرر البدء بالرؤوس الكبرى ... حسنا هل نذكر اشهار مسألة التوطين العربي والذي ادعى البارازاني بأن الحكم الحالي هو من قام بتهجير العرب وتسكينهم بالأراضي الكورديه وطالب بتهجيرهم من الموصل وما حولها وجميع الآراضي الشمال شرقيه , فلا أدري هل عدم التواجد العربي من الموصل في القرون





    ..............................

    اخي العزيز محمد قراءت موضوعك

    كلامك صحيح بنسبه كبيرة

    ولكن لاحظت من اسلوب حديثك عن الاكراد اخطاء تاريخيه وظلم

    وتحييييييييييييز

    وعنصريه غير محببه للجميع


    واخذت تفتي وتتحدث عنهم وكانهم يهود اوارذل من اليهود

    اخي العزيز الاكراد شعب حر

    مثله مثل الفرس والعرب والترك

    عاشو قرون طويله جنود مخلصيين للخلافه الاسلاميه

    وبعد انهيار الخلافه وبداء النعرات القوميه

    بداء بالعرب والترك والفرس


    كان من حقهم البحث عن قوميتهم الكرديه

    واستقلالهم

    ومن يغالط هذا الواقع وهذي الحقيقه فهو لم يقراء التاريخ الكردي جيدا



    انا شمري

    واعرف ان حكومه العراق

    سلحت شمر ووضعتهم قبل حوالي اربيعن عام في مواجهة الاكراد

    وقامت شمر بالواجب

    واخذت القرى والاملاك من لاكراد

    وهذه حقيقه لا يستطيع انككارة الا شخص ضالم للتاريخ وضالم لنفسه


    .............

    اخي العزيز

    ارجو ان لا تستخدم منب ر منتديات شمر

    لبث افكارك واحقادك وعنصريتك ضد المسلميين




    تحياتي ,,,,,,,,,,




صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. الحب من أول نظره .. صحيح 100%
    بواسطة هلآ الآسلميهـ في المنتدى مضيف المشاركات المنقولة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 05-06-2009, 21:05
  2. نظره من زاويه
    بواسطة مانع السرحاني في المنتدى مضيف التّرحيب والتعارف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 29-05-2004, 11:33
  3. اول نظره
    بواسطة ^^ فتى حايل^^ في المنتدى مضيف المحاولات الشعريّه الجادّة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 31-08-2003, 07:00
  4. اول نظره
    بواسطة ^^ فتى حايل^^ في المنتدى مضيف قصة وقصيدة وتاريخ شمر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-05-2003, 01:10
  5. ترى نظره من اعيونـك تموتنـي وتحيينـي
    بواسطة اسلم دت كوم في المنتدى مضيف الالغاز
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2003, 20:40

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته