صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

الموضوع: نظره عن الإتحادات العشائريه .. وشمر !!

  1. #1
    كاتب مميّز


    تاريخ التسجيل
    07 2002
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,422
    المشاركات
    1,422

    نظره عن الإتحادات العشائريه .. وشمر !!



    لا بد وأن يكون من يتابع الشأن العراقي , قد سمع بذلك التحالف القبائلي والعشائري في العراق .



    سبب هذا الأمر وسبب تكراره في مضى لأكثر من مره , بدأ ببداية القرن التاسع عشر حينما حاول أحمد النراقي وهو برتبة سيد , تجديد فكره فارسيه تنم عن رغبه طامعه وجشعه في استعادة الحكم الفارسي على العراق العربي , وعنوان الفكرة هو جواز الحكم بالنسبه للفقهاء ..

    فكرة ولاية الفقيه بدأت قبل ذلك بزمن , فبعد سقوط الدوله الصفويه في ايران " لا أعادها الله " وهجرة أعداد كبيرة من العلماء والمواطنين الفرس الشيعة الى العراق وخصوصا الى كربلاء , حاولت تلك الأهواء الفارسيه تعميم مسألة ولاية الفقيه بين العراقيين , ففي تلك الأثناء كان الفكر السياسي الشيعي يتطور ويتقدم خطوة كبيرة الى الأمام بقبول علماء الشيعة منذ أيام الشيخ علي عبد العالي الكركي(940هجرية) بنظرية (النيابة العامة عن الامام المهدي) ، وقد تطورت المرجعية الدينية على يدي السيخ " حرفت الشين الى سين عمدا " جعفر كاشف الغطاء , بعد قوله بوجوب اخراج الخمس وتسليمه الى (مراجع الدين) , وذلك الأمر لتقوية الفقهاء السياسيون الفرس ولتضعيف المدخرات العراقيه . ثم شهد الفكر السياسي لمراجع الدين بعد أن تغلغلوا بين العراقيين , حالات من التعاون والتنسيق بين المراجع وسلاطين الشيعة الصفويين والقاجاريين في ايران ، ولكنه لم يرتق الى مستوى استلام السلطة ..... والسبب :

    أن الفكر السياسي الشيعي العام في العراق , يعتبر اقامة اي شكل من الحكومة نوعا من اغتصاب السلطة الشرعية المحصورة بالامام المعصوم الغائب .

    الأمر الآخر هو قيام العشائر العربيه الشيعيه بالإتحاد فيما بينها في الجنوب كاتحادات الخزاعل والمنتفق وبني لام , لمواجهة الاتحادات الفقهيه العراقيه الإيرانيه التي أقامة مجلس شورى تحت اشراف الفقهاء في الجنوب .

    مما لا جدال فيه أن الدم العربي يرفض أن يكون في مستوى دوني أو في وضع خدماتي لأعراق أخرى غير عربيه كالأتراك أو البريطانيين وغيرهم , وهذا ما حدث أن اتحدت القبائل العربيه الشيعيه مرة أخرى , ولكن بتوسع لتشمل قبائل سنيه أخرى في الموصل والشمال مثل شمر والعشائر البغداديه و الأحزاب التي فيها , والتي تدعوا الى الأستقلال ووحدة الأرض .

    فعندما استفتى الحاكم البريطاني السير ويلسون الشعب العراقي بين الإستقلال أو البقاء تحت الوصايه البريطانيه , أفاض الشعب العراقي وبجميع طوائفه وميوله وأهوائه الى رغبته في الاستقلال فوق وطن عربي يرأسه ملك مسلم من أحد أبناء الشريف حسين , وهذا ماأصدره المندوبون السنة والشيعة في بيانهم في 22 كانون الثاني 1919 , متجاهلين " بالنسبه للشيعه " أصحاب العمائم من عملاء فارس ومتجاهلين أيضا سنية الأشراف !!

    مسألة ولاية الفقيه لم تنتهي , فقد أتى مجدد البدع , والخميني من أعني بهذه المسأله , وألف عنها كتابا يحدد الضوابط والروابط عن ولاية الفقيه , هو في واقع الأمر يدعوا الى أن يتولى هو الولايه نيابة عن الإمام المهدي المزعوم , الا أنه نبذ وطرد من كربلاء حيث كان لاجئا فيها , قابعا تحت ضوء خافت من مصابيح الضلال , يكتب ما رفضه العراقيون سابقا .... ولاحقا .

    وهذا ما جعل القبائل والعشائر العراقيه الآن بإعادة الاتحاد السابق فيما بينها بعد أن رأت الأخطار التي تحدق بوطنهم الأبي العراق من جهة الشرق الفارسي والشمال التركي والمحيط الأميركي .

    ما لفت نظري هو أن اسم قبيلة شمر قد ظهر في أول يوم من صدور بيان الاتحاد العشائري العراقي , الا أنني لم أشاهده فيما بعد , فلا أدري هل سقط الإسم سهوا أم ماذا ؟

    أيضا ما لفت نظري هو ما يقال عن أن عزة إبراهيم قد شن في اجتماع عقد بالموصل , هجوماً على عشائر شمر وعوائل من مدينة الموصل واتهمها بالتآمر والعمالة لجهات أجنبية وعربية ... هذا الأمر ان صح " ولا أجزم به " يدعوا للتفكير والتحير في آن واحد !!

    فمعروف أن شمر لها شأن ومقام في العراق لا ينكره أحد , كما أنها قد أحدثت توازنا في الشمال العراقي بين الأكراد " المارقين " والعرب , ناهيك عن أن الوضع العراقي القائم لا يحبذ أن يصدر من مسؤول عراقي هذا الأمر ضد قبيلة مثل شمر , لها ميول قوميه ودفاعيه عن وحدة العراق وسلامة أراضيه , ما يستشهد بها في التاريخ العراقي .

    أمر آخر ورد علي في هذا الأمر ... وهو الفريق ركن فوزي الشمري والذي انشق من الحزب الحاكم العراقي وذهب الى واشنطن , وقد رشح الشمري ليكون بطلا لأحد السيناريوهات الأميركيه , حيث رسم له أن يستولي على الحكم بعد أن تستحدث زعزعه وانشقاقات في الحرس الجمهوري العراقي بمساعدة الشمري وبسمعته الموثوق بها بين أفراد الحرس وبين شعب العراق أيضا ...

    الا أن الشمري قد همش وأبعد من الخطط الأميركيه تماما , بل أنه لم يكن من ضمن الضباط السبعين والمنشقين , الذين اجتمعوا مؤخرا في بريطانيا !!

    ما يقال عن الشمري فوزي هو أنه رفض الخطط الأميركيه والتي ترمي الا استنفاذ المقدرات والآليات لدى الجيش العراقي , وجعله في مستوى ضعيف لا يكاد يدفع الضر عن العراق , كذلك رفض الفريق الشمري الرغبه الجامحه الأميركيه في تجويع الشعب العراقي وتعريضه للقتل والقصف والمواد الفتاكه السرطانيه التي تريد أميركا أن تجربها أولا على العراق ... وأي ابن للعراق يرضى بهذا , الا إذا لم يكن من من تربى بين عراق النخل وعراق النهر بلد العزة والصمود بلد ... الأعراق ؟



    التعديل الأخير تم بواسطة محمد العربي ; 11-11-2002 الساعة 00:26

  2. #2


    الا أن الشمري قد همش وأبعد من الخطط الأميركيه تماما , بل أنه لم يكن من ضمن الضباط السبعين والمنشقين , الذين اجتمعوا مؤخرا في بريطانيا !!

    ما يقال عن الشمري فوزي هو أنه رفض الخطط الأميركيه والتي ترمي الا استنفاذ المقدرات والآليات لدى الجيش العراقي , وجعله في مستوى ضعيف لا يكاد يدفع الضر عن العراق , كذلك رفض الفريق الشمري الرغبه الجامحه الأميركيه في تجويع الشعب العراقي وتعريضه للقتل والقصف والمواد الفتاكه السرطانيه التي تريد أميركا أن تجربها أولا على العراق ... وأي ابن للعراق يرضى بهذا , الا إذا لم يكن من من تربى بين عراق النخل وعراق النهر بلد العزة والصمود بلد ... الأعراق ؟



    احببت ان اشكرك على جهودك هنا


    وكنت اتمنى انني املك خلفيه عن



    هذا الموضوع كي نتناقش مع بعض


    ولكن هيهات


    المقطع الاخير من كتاباتك كان شبه


    او هو ثناء على هذا الشمري الذي


    رفض تلك الخطط الملعونه وهذه


    بادره طيبه وليست بغريبه على ابن


    حموله



    اكرر فقط انا هنا كي اشكرك



    ولك مني التحيه




  3. #3
    راعي محل


    تاريخ التسجيل
    06 2002
    الدولة
    المنطقه الشرقيه
    المشاركات
    103
    المشاركات
    103


    شكرا لك اخي العربي
    على هذه المعلومات وعلى تغيير الفكره لدينا عن فوزي الشمري الذي يحمل اسم قبيلتنا
    ولكن هناك نقطه احب ان استفسر عنها وهي تتعلق بالمنتفق
    قلت انها من ضمن اتحادات القبائل العربيه الشيعيه
    واللي نعرفه انهم سنه بقيادة ابن سعدون ان لم اكن مخطئا
    فنحن نموت قهر اذا سمعنا باي قبيله في العراق لها نفوذ وتكون في الاخر رافضيه
    ارجو التوضيح لنا يا اخ محمد




  4. #4


    مشكور يا اخونا على المعلومات الجميله




  5. #5
    مجوّدٍ المعاميل الصورة الرمزية Doctor aljarba


    تاريخ التسجيل
    09 2001
    الدولة
    الحرية
    المشاركات
    1,006
    المشاركات
    1,006


    أخي الفاضل .. محمد العربي ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    عذرا ً .. أريد ان أضيف لمحة بسيطة على ولاية الفقيه ..

    إن الحرية اصل عقائدي لان حكمة الـــتكليف قائمة على اساس وجود ارادة حرة عند الانسان تقتضي ان يختار بنفسه طريقه في الحياة، والا فان فلسفة الثواب والعقاب سوف تبطل. واذا لم نقل ببطلانها مع وجود التكليف وعدم حرية الانسان ونفي اختياره فأن ذلك سيكون ظلما ببديهة العقل، وحاشا لله عزوجل ذلك حيث يقول سبحانه تعالى: (فما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون)(التوبة71)، (الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم ايكم احسن عملا)(الملك2)، (فمن اهتدى فانما يهتدي لنفسه ومن ضل فانما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر اخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا)(الاسراء 15)، (لايكلف الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت)(البقرة256).

    اما ولاية الفقيه فليست من الاصول الاعتقادية بل هي من الفروع الفقهية التي كثر الاختلاف فيها بل ولم تكن مطروحة في الفقه الشيعي بهذا الاسهاب الا في القرن الاخير من التاريخ الحديث، وقد خالف هــــذه النظرية معظم كبار الفقهاء ورأوا اقتصار دور العلماء في الافتاء والتقليد والولاية في الامور الحسبية وولاية الايتام وهذه الولاية عامة حتى لعدول المؤمنين وغيرهم. لذلك يرى البعض ان ولاية الفقيه ليست من الضروريات التي يؤدي انكارها الى محذور. وهنا تتوضح النسبة بين الحرية وولاية الفقيه حيث الاولى من الاصول والثانية من الفروع المختلف فيها.


    وبالشكر لكم أختم ..

    أخوكم المحب ..

    د . الجربا ..



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  6. #6


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير البرية وعلى اله وصحبه وسلم أما بعد ،،،
    قال الله تعالى في كتابه الكريم:
    (ان اكرمكم عند الله اتقاكم)


    اخي الفاضل محمد العربي
    تطرقت وخضت في التاريخ والحاضر وطرحت وجهة نظرك ونحن نحترمها ولكن يا أخي بالمقابل يجب ان لا تصادر رأي الآخرين وكرامتهم ....؟

    كما انك تستلهم من التاريخ لمقارعت الحاضر وكأن الأحداث الغابره مثل الأحداث الحالية ،،، والشخصيات...؟

    لي مداخلتين الأولى :
    ذكرت
    (فمعروف أن شمر لها شأن ومقام في العراق لا ينكره أحد , كما أنها قد أحدثت توازنا في الشمال العراقي بين الأكراد " المارقين " والعرب )

    يا اخي اتق الله فشمر سواء بالعراق او بنجد او في اي مكان لم تكن في يوم من الأيام للموازنه الجغرافية او السياسية فلقد اصبت ما اصبت من هذه القبيلة فكفاك وحتى قولك واتهامك بالاكراد المارقين هذا الشي لا يجوز فشمر الجزيرة تربطهم علاقات مع اخوانهم الأكراد .....)

    المداخلة الثانية :

    من قراءتي للموضوع ,,, فانك تشيد بموقف القبيلة من عدم تعاملها مع الامريكان وفي موقفها التاريخي ؟؟؟ وتطرقت للواء فوزي الشمري؟ وموقفه ؟ وانه في البداية ذكر اسمه ولم يتواصل ذكره .....؟؟؟؟؟؟


    أخي الفاضل ،،،

    ما الجرم في التعامل مع الأمريكان ؟؟ في سبيل افاقه شعب بأكمله ؟؟؟؟ بدل الذل الذي يعيشه الشعب العراقي وبالأخص شمر قاطبه .....؟؟؟؟

    وأرى بأن القبيله هذه فرصتها وبالذات في هذه الظروف لنهظتها و ان لم يتعاونوا افراد القبيلة في رفع الظلم وايجاد عصيان عسكري ومدني لازالة الطاغية سواء كانوا بمجهودهم الفردي او بمساعدة الآخرين ....

    وثمت امور حصلت بين افراد القبيلة وبين الأمريكان او البريطانيين ولم تفلح بسبب تباين وجهات النظر والسبب الرئيسي كون شمر ليست بحليفه قديمه للانجليز فقد تحالفت مع الحكم العثماني وتركت الانجليز وكانت النتيجة ؟؟؟؟؟؟

    والآن الفرصه بين يدي من لهم الأمر ....؟


    فيا أخي لا تجعل قلوب العراقيين تحقد علينا بعد ازالة هذا النظام الفاسد بعدم مساعدتهم ؟؟

    ومن قال لك بأن اللواء فوزي الشمري رفض رفضا قطعيا التعامل مع الأمريكان؟؟؟

    هناك فرق بين التعامل ومبدئ التعاون وبين طرق التعاون ؟؟؟
    وأيضا اللواء فوزي الشمري هل هو يمثل نفسه ورتبته العسكرية أم يمثل قبيلته ؟؟؟؟ لكي تعمم على شمر ؟؟؟


    فكفى بهذه القبيله ما جرى ؟؟؟



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  7. #7
    كاتب مميّز


    تاريخ التسجيل
    07 2002
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,422
    المشاركات
    1,422


    أخي النبهاني ,



    اعلم أخي بأن الماضي هو امتداد للحاضر , واعلم أيضا أن التخطيط والتكتيك الهندسي الفارسي هو تخطيط طويل المدى , وكما أنه طويل المدى فهو أيضا ذو نفس طويل !!

    لمداخلتك الأولى .. لا أعلم ما المانع بالقول أن شمر قد أحدثت توازنا جغرافيا أو سياسيا في الوطن العراقي !!!

    بعد أن تذكر السبب , أرجوا في مثل هذه الأمور مرة أخرى , تبيان هذا التحفظ أو هذا المانع , وعدم التوجه الى القول بأنني قد اصبت ما اصبت من هذه القبيلة ... ثم تكتفي بهذا مما يعرضني لهجوم كاسح من البعض ذودا عن قبيلة شمر دون التريث والاستفسار عن الكيفيه في أن أصيب من شمر .. أمرا !!!

    شمر الجزيره وما دونها , نعلم وكل عراقي يعلم بأن لها علاقات طيبه مع من حولها من الطوائف أو الاعراق الأخرى , و هذا لا غبار عليه , أما مسألة القول بالأكراد المارقين .... فأنا أعيدها وبالفم المليان ... نعم هم مارقين .

    ولكن إعلم بأن الحديث هو عن العناصر القياديه والتوجيهيه أو الشخصيات الارشاديه الروحيه لبعض الطوائف .

    فلا أدري من أين أبدأ , بالبرازاني حفيد الملا مصطفى , أعمى وشحاذ السليمانيه , حليف اسرائيل على مدى عقد , الذي سئل مرة من قبل مجموعة من النسوة الفلسطينيات عن علاقته بإسرائيل ، فاجاب : انا مثل الشحاذ الاعمى الواقف عند باب الجامع الكبير في مدينة السليمانية ، والعاجز عن رؤية من يضع في يده الممدودة ، قطعة نقدية ... هذا الجد الذي أيد اعلان الدوله الاسرائيليه وناشد بدوله اسرائيل العظمى جنبا الى جنب مع دولة كردستان العظمى , نظرا للتشابه الكردي واليهودي من حيث الشتات والاضطهاد و الرغبه بإستعادة أوطانهم السليبه ... أم يا ترى نبدأ بالمغفل الطالباني , أم ما رأيك بأن نبدأ بالأكراد الفيليه اليهود , أم بالحركه الاسلاميه الكرديه ذات التمويل الايراني والتي أبدت ميولها منذ أن مهدت للجيش الايراني باحتلال حلبجه أم ..... والى اجتماع فندق السليمانيه , بين الأكراد والايرانيون , والذي أفضى بأن تعهدت الأحزاب الكرديه بالحفاظ على كرامة ونبل هذه الحركه حاضرا ومستقبلا مع تناسي أثارها المدمره وجرائمها المبعثره ضد الأكراد أنفسهم وضد العرب في الشمال !!

    هل نقرر البدء بالرؤوس الكبرى ... حسنا هل نذكر اشهار مسألة التوطين العربي والذي ادعى البارازاني بأن الحكم الحالي هو من قام بتهجير العرب وتسكينهم بالأراضي الكورديه وطالب بتهجيرهم من الموصل وما حولها وجميع الآراضي الشمال شرقيه , فلا أدري هل عدم التواجد العربي من الموصل في القرون الماضيه ... ولم يكن لهم حضور سوى في قرن الرئيس صدام حسين , هل أذكرك بالمجاهد أبي عبدالرحمن العربي السوري الأصل الذي اغتيل صبرا من قبل تلك الرؤوس بعد أن التجأ الى الأكراد هربا , أم أذكرك باعتقال الملا كريكار زعيم تنظيم أنصار الاسلام ... أم اعتقال الكثير من العرب الذين قاتلوا في افغانستان وهاجروا منها عن طريق ايران الى شمال العراق بعد 11 أيلول , هل تعلم بأن هناك اتصالات جاريه لتسليم هؤلاء الى أميركا من باب التعاون ضد الارهاب ؟

    مسألة الأكراد وما يخططون له وما جناه العرب من هؤلاء المارقين يطول شرحه , وصدقني أخي النبهاني بأنني لو وضعته في مضيف شمر وضغطت على زر ( فحص طول الرساله ) فانه لن يسمح لي ولو بالنصف منه .

    أخي النبهاني انك تأخذ من الأمور ... ظواهرها , بينما من الواجب أن تأخذ من الأمور شواهدها , فدع العاطفه بعيدا عن مسألة المظلمات الكرديه والتي يتغنى بها الأكراد ويتباكى عليها العرب والأميركان ... فكل هذه الدموع تسمى دموع التماسيح ... ودليل قولي بأن لا أحد قد جرت دمعة طاهره ونقيه من عين واحده لا أقول عينين ... لما جرى لاخواننا الذين تعرضوا للقصف المقيت والمسموم الأميركي ... ولولا الخوف من الاطاله لجردت عليك مع الشواهد والأدله ... معاناة العراقيين الأبديه من اليورانيوم المنضب . طبعا قولي هذا لا أصوبه نحوك , وحاشاك أن أصفك بهكذا وصف , ففرق بين صاحب النيه الطيبه الحسنه ... وصاحب السيئه التي ملأت بالمصالح والمنافع ...






    مسألة فوزي الشمري وهل هو لواء أم فريق ؟


    لقد ورد اسم الشمري فوزي في اعلان الشيعه الاصدار الأول تحت رتبة " فريق ركن " وتحت تعريف ماجستير بالعلوم العسكريه , وأعترف بأنه قد حدث لبس لدي فمن كانت الأضواء مركزة عليه أكثر هو اللواء فوزي , وربما كان الفريق فوزي شخص آخر ... لا أدري , وللحق وللتبيان لم يكن الشمري من ضمن الطائفه الشيعيه , بل من ضمن من وافقوا على هذا الاعلان لما حوى من أمور تهم الصالح العام العراقي كاحترام الطوائف , اعادة المهجرين وما الى ذلك ...

    وقد حوى هذا الاعلان من الضباط الشيعه والسنه بعض الاسماء مثل ....

    توفيق الياسري ( عميد) وهو من الائتلاف الوطني العراقي , حافظ محمد خلف الربيعي , حامد الزيادي ( عقيد ركن) , عبد الحسين عبيس الموسوي ( العقيد) وقد تسبب هذا الموسوي باغتيالات عديده لأفراد وضباط عراقيون أبان الثوره المطموسه في الجنوب .

    وقد ورد اسم الشمري فوزي وفي نداء للعميد محمود أمين محمد ، والذي جاء تحت عنوان " نداء من عسكري الى الضباط المنسلخين عن السلطة " بصيغة رسالة موجهة لمعظم الضباط في الخارج وهم : الفريق أول ركن نزار االخزرجي ، " اللوا الركن فوزي الشمري " ، اللواء الركن وفيق السامرائي ، العميد الركن نجيب الصالحي ..... وقد نجح من هؤلاء نجيب الصالحي نظرا للطاعه العمياء التي أفردها للاميركان , وهذا ما حدى بالعميد المنشق توفيق الياسري بالاتصال بهؤلاء لادخالهم في ائتلافه الوطني العراقي وقد كذب هذا الياسري حينما قال بأنه قد لاقى ترحيبا غير مشروطا من جميع الضباط الكبار في الخارج .

    فما السبب الذي جعل من البعض أن يسحب اسمه وعنوانه من جميع الاعلانات وجميع التحالفات فيما بعد ؟

    السبب أنه وبعد أن انتهى المؤتمر البلجيكي للفصائل العراقيه , أفاض هذا التجمع الخياني بالآتي ... منح 40 %من مقاعده الـ 180 المقترحة الى المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق والذي يتخذ من " ايران " مقرا له ( عد الى قولي بالتغلغل الفارسي في العراق ) , ومنح 25 % الى جماعتين كرديتين ( والتي تحالفت فيما بعد لتكون حزب الاتحاد الكورديستاني ) .

    السؤال هنا ... ماذا بقي للعرب السنه والتركمان والآشوريين وغيرهم من الطوائف الأخرى ؟




    لنعد الى اللواء فوزي , الذي وضع أسمه " موافقا " من ضمن " مجموعة الحرب " التي تقضي بإنهاء حكم الرئيس صدام حسين من دون أي تدخل خارجي ( أعني قذائف اميركيه خارجيه ) ومن دون انهاء الحكم السني في العراق , الا أنه سحب اسمه بعد أن تبينت المطامع الأميركيه التي مع الأسف يؤيدها أخي النبهاني , وقد حوى هذا التشكيل من الأسماء :

    وفيق السامرائي , رئيس الاستخبارات السابق .

    فلاح النقيب وشقيقه ثائر ( وكلاء سيارات في ولاية فيرجينيا ) .

    العميد نجيب الصالحي , وهو يتلقى دعما ماليا من البيت الأبيض .

    اللواء فوزي حميد الشمري الذي يقيم في واشنطن , وهو متفرغ لأموره التجاريه .

    من الأمور التي جعلت بعض الضباط الشرفاء أمثال الشمري , بأن يرفضوا المشاريع الأميركيه والابتعاد عن السطح السياسي هو ما تميزوا به من قوميه عربيه ومذهبيه اسلاميه يشكرون عليها ... هذا اذا علمنا بأن من ضمن الذين خططوا لهذه المجموعه ... باتريك كلاوسن وهو من معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى وهي المؤسسة الفكرية للوبي اليهودي بواشنطن .



    أمر آخر ورد متأخرا ... أنا لم أقل بأن اللواء فوزي الشمري يمثل قبيلته ؟؟ ولم أعمم أفعاله على شمر ؟؟

    أنا قلت .. وأي ابن للعراق يرضى بهذا , الا إذا لم يكن من من تربى بين عراق النخل وعراق النهر بلد العزة والصمود بلد ..الأعراق , فنسبت تلك العزه وتلك الحميه من ذلك الشمري .. بأرضه التي ولد وربي عليها .. فأعلن المحافظة عليها من رجس الأميركان ... فله وقفة احترام وتقدير . طبعا تلك الوقفه أعممها الى عموم قبيلة شمر في العراق صاحبت التاريخ الزاهر والعامر في عراقنا الحبيب .



    التعديل الأخير تم بواسطة محمد العربي ; 12-11-2002 الساعة 00:50

  8. #8

    لقد اصبت كبد الحقيقة؟؟؟؟



    اخى الفاضل العربى محمد لك كل الود والتقدبر :::::::::على هذا الموضوع المهم :: والسرد التاريخى والموضوعى ::::::::وان العداء الفارسى للعرب ليس وليد اليوم ::::::::انما منذو عصور سابقه::::وان خلافنا معهم ليس خلافناً دينياً:::::::انما خلافاً عرقياً::::::
    .......موضوع الاكراد::::::اين جمهورية مهرباد التى قامت فى الاراضى الكردية(شمال ايران )وقد قامت ايران فى احتلالها وانها تلك الجمهورية!!!!!!!!!
    ........شكراً لك مره اخرى.



    عالج بؤر التوتر مبكرا
    وانس احزان الماضي
    لكن
    لاتنسى ان تستفيد
    من اخطائك ولا تقل لو .
    ---------------
    أحذر تعيش الوقت من دون عنوان
    ولا تســــــوي للمبــــادي إبــادة .


  9. #9
    كاتب مميّز


    تاريخ التسجيل
    07 2002
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,422
    المشاركات
    1,422


    الأخ فزاع ... كثير من فروع المنتفق وغيرها من القبائل في العراق , قد تشيعت بفعل الاجتهاد الدعوي الشيعي بين القبائل مع جهل هؤلاء الاعراب بالدين , ومن هذه القبائل الخزاعل والعماره وبني لام .

    لكن والحق يقال , ان هذه القبائل ومع تشيعها القريب والذي لا يتعدى المائة سنه , لم تتخلى عن عروبيتها , ولم تحنوا برأسها يوما امام الفرس بسبب التشابه المذهبي , بل ان هؤلاء كانوا من ضمن الجيوش العراقيه التي دحرت وبكل بساله .. الزحف الكسروي .

    أيضا تتعارض القيم العربيه لدى تلك القبائل مع المناهج الشيعيه ... كثيرا .

    فهؤلاء ومع اقرارهم بزواج المتعه في المذهب الشيعي الا أنهم لا يقرونه بينهم .

    أشكر الاخوان فلاح السعد والشعلان الشمري .

    الغالي علي الدكتور ... أنت دكتور حتى في الأمور العقائديه ... هو ماتقول يا عزيزي , ولاية الفقيه لم تكن من أساسيات المذهب الشيعي , بل ان لعلماء الشيعه تحفظا كبيرا من هذا الأمر , وقد ألف الكثير منهم كتبا في الرد على الخميني وفكرته عن ولاية الفقيه ...

    لكن وبالموافقه على ذلك , فان في الجهة المقابله من الخليج , تكون مسألة ولاية الفقيه من الأسس والخطط التي تدار في رؤوس هؤلاء الفرس , وسيأتي يوم أخي الدكتور وللجميع أقول ... يوم تنتهك فيه أعراض , وتقتل فيه أنفس , و تهدم فيه منازل ومدن , يوم يكون فيه الأمر والنهي في الجنوب العراقي .... لايران , ولتبكي عندها جميع التماسيح العربيه .

    الاخ عبدالرحمن .... هذا هو الهدف الفارسي , تركيع العرب واذلالهم , ثأرا لماضيهم المجوسي والكسروي , الذي كسر على يد العرب الفاتحين ..



    التعديل الأخير تم بواسطة محمد العربي ; 12-11-2002 الساعة 12:31

  10. #10


    الأخ الفاضل محمد العربي (وقاه الله من كل غفله)

    يا اخي انت تتحدث باسلوب متعصب وتذكرني بتلك الحقبة العمياء (حقبة الحرب العراقية الايرانية) ؟؟؟؟!! وبنفس النسم ؟؟

    اخي الكريم انا متفق معك بالاطماع الفارسية ولكن اختلف معك في طرحها في الوقت الحاضر لأن لا توجد حاليا وبالذات في الازمة العراقية الحالية صراع بين السنة والشيعة أي ليس بالصراع الذي رسمه لنا( قائدك الملهم؟؟؟) وخدرنا به طوال السنين الغابرة هذا أولا

    ثانيا مبدأ تصدير الثورة من أدبيات الثورة الايرانية المزعومة السابقة وقد طمست واختفت ولا وجود لها والدليل أنظر للعلاقات المتميزة التي تعمل بها ايران مع دول الجوار بما فيها الحكومة العراقية؟؟؟

    أخي الكريم
    قولك بأن ( الاكراد مارقين ) طيب اذا الاكراد مارقين والقبائل الجنوبية بالعراق رافضة وايران لها مطامع فارسية ؟؟؟ ودول الخليج لم يقصر الطاغية فيهم في اواخر القرن الماضي
    فبمن يتعايش الشعب العراقي ومع من؟

    اخي لا تبالغ ولاتنسى بأن صلاح الدين الايوبي محرر المسجد الاقصى خرج من هذا الدم ؟؟؟ ايعقل بأن تصفه مارق و...و....؟؟؟؟!!!!

    قولك بان ما المانع من ان شمر تكون احدثت توازن في الشمال العراقي ؟؟؟


    نعم هناك الف مانع ومانع ؟(وانت مرة أخرى تعلن بأنها للتوازن؟؟؟)
    أولا :

    طوال العقود والقرون الماضية لم تستخدم السلطات المركزية قبيلة شمر وهذه حقيقة مع انها استخدمت القبائل الأخرى لبسط نفوذها مثلا ( الدليم والسعدون على سبيل المثال لا الحصر)

    ثانيا :

    وجود شمر في الجزيرة وبقيادة رؤوسها الجربا جاء قبل الحكومات المركزية المتعاقبة

    ثالثا :
    لم تكون هناك حروب وغزوات تذكر بين شمر والأكراد

    رابعا :
    شمر ليس هي القبيلة الوحيدة العربية في الشمال

    خامسا :
    اذا سلمنا جدلا بأن شمر فعلا حدثت توازن مع الأكراد في الشمال
    لم تستفيد الطغمة الحاكمة من هذا التوازن المزعوم ؟؟؟ بدليل ان الأكراد لهم دولتهم الشمالية بما فيها خطوط البترول وحكومة محلية ؟ فأين هذا التوازن؟؟؟؟


    اخي الكريم شمر لم تكن في يوم من أيام التاريخ وجودها للتوازن شمر اينما رحلت وحلت هي شمر ؟؟؟ فاكرر كفاكم في هذه القبيلة ؟؟؟

    اخي الكريم
    بالنسبة لفوزي الشمري انت لا تريده ان يكون شيعيا ولا تريده ان يتعامل مع الامريكان

    طيب كيف هو من ضمن تنظيم الظباط الشيعه وكيف مقيم بالولايات المتحدة ؟؟؟؟؟

    يا أخي كافي دغدغه لمشاعرنا في سبيل العروبة والعرب ؟؟؟ فانظر ماذا فعلت الطغمة الحاكمة بالعرب ؟ من غزو الى الاعتراف بااسرائيل (اوسلو) خطة ممهدة ؟؟؟

    اذا كان الامريكان التعامل معهم عيب فأنت يا اخي اسمحلي اقول لك بأن غير واقعي وتعيش في وهم وأوهام ومع الأسف ليس وحدك بل الملايين المنخدعين بمثل هذه الشعارات الزائفة ...

    فلا تلوموا الشعب العراقي في ان تعامل معهم فشعب يريد الخلاص ولنضع نفسنا مكانهم ؟؟؟ فدول الخليج تعاونوا معهم في سبيل طرد صدام من الكويت ؟ مصر تعاون لتحقيق السلام ؟ الآردن كذلك ؟ أفغانستان مثل أخير ؟ وبغض النظر عن كيف وما هيته؟

    وهناك نوعان من المعارضين نوع مثل اللذي ذكرته أنفا لن يغلب عليهم طابع الواقع والنوع الآخر عملاء لرئيسهم صدام حسين والا ماذا عندهم من حلول ؟؟؟؟ لخلاص الشعب من الطغمه الحاكمة؟؟؟





    ولن اطيل عليك يا أخي اذا كنت معجب بعروبة صدام واعوانه فشمر لم يتكأ عليها ذلك اللعين صدام.



    وبقى سؤال أخير أفكارك هذه ومبادئك لم اسمع لها لأي تجمع أو حزب عراقي اوحتى جماعه عراقية معارضة ؟؟؟؟؟؟

    وأسأل الله الخلاص للشعب العراقي من نظام بغداد وكما أسأله بهذه الأيام المباركة بأن يرفع الغشاوة عن ابصارنا وينور بصيرتنا فالأعمى ليس عمى البصر ولكن أعمى البصيرة؟؟



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. الحب من أول نظره .. صحيح 100%
    بواسطة هلآ الآسلميهـ في المنتدى مضيف المشاركات المنقولة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 05-06-2009, 21:05
  2. نظره من زاويه
    بواسطة مانع السرحاني في المنتدى مضيف التّرحيب والتعارف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 29-05-2004, 11:33
  3. اول نظره
    بواسطة ^^ فتى حايل^^ في المنتدى مضيف المحاولات الشعريّه الجادّة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 31-08-2003, 07:00
  4. اول نظره
    بواسطة ^^ فتى حايل^^ في المنتدى مضيف قصة وقصيدة وتاريخ شمر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-05-2003, 01:10
  5. ترى نظره من اعيونـك تموتنـي وتحيينـي
    بواسطة اسلم دت كوم في المنتدى مضيف الالغاز
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2003, 20:40

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته