صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 88

الموضوع: ستجدون هنا اخبار محافظه حفر الباطن

  1. #11
    حكم ساحه


    تاريخ التسجيل
    08 2007
    الدولة
    مملكتي
    العمر
    35
    المشاركات
    1,253
    المشاركات
    1,253


    اقيم حفل في مستشفى النقاهه بحفر الباطن

    وتم حظور مدير الشؤون الصحيه بالمنطقه مطلق دغيم الخمعلي
    والمتحدث الاعلامي للمديريه فيصل الشمري

    ومديرة التمرييض بالمنطقه
    وعميدة كلية العلوم الصحيه



    عدد من الطاقم التمريضي << وانا كنت من المدعويين لهالحفل

    بمناسبة يوم التمريض الخليجي


    وامس كان حفل مستشفى الملك خالد العام
    وخلال هالاسبوع بيكون النفسيه
    والاسبوع الجاي مستشفى القيصومه العام




    يعطيك العافيه اخوي سلطان وابشر باخبار المنطقه كامله




    الله يسكنك فسيح جناته يايــــــــمه........

  2. #12


    لاهنتي اختي القناصه


    ومشكوووره



    وننتظر ماهو جديد




  3. #13


    أجرى الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية اتصالا هاتفيا بوالد الجندي عبد الله صلاح العساف أحد أفراد الدفاع المدني في محافظة حفر الباطن الذي استشهد أثناء تأدية عمله.
    وأعرب الأمير محمد بن فهد عن تعازيه لأسرة العساف، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأشاد الأمير ببسالة رجل الأمن الذي قدم حياته لإنقاذ الآخرين.
    كما أجرى الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية اتصالا هاتفيا بوالد الشهيد العساف أعرب فيه عن تعازيه لأسرة الفقيد، منوها بالتضحية التي قدمها العساف لمساعدة الآخرين، وسأل الله له الرحمة والمغفرة




  4. #14


    يلجأ العديد من مالكي المنشآت التجارية بحفر الباطن خاصة من مالكي الشقق المفروشة والمطاعم الى استغلال مواقف السيارات العامة وحجزها لزبائنها بوضع لوحات تحذيرية في المواقف المجاورة لمنشآتهم لمنع قائدي المركبات من الوقوف أمامها في مخالفة صريحة للنظام البلدي الذي ينص على عدم احتكار المواقف العامة اذا لم يكن هناك ارتداد من الملكية الخاصة.وتحمل اللوحات عبارات مثل "الموقف خاص بالزبائن" أو "الموقف خاص بسكان الشقق" و "سوف تسحب أي سيارة على حساب صاحبها" وغيرها. ويعمد أصحاب بعض المنشآت الى إلحاق الضرر بالمركبات التي تقف في المواقف العامة كأن يقومون بافراغ اطاراتها.
    وتساءل مواطنون عن مدى أحقية هذه الفئة من المخالفين بحجز المواقف لمصالحهم وتخصصيها لزبائنهم داعين الجهات ذات العلاقة الى معاقبة المخالفين .
    من جهته أكد رئيس بلدية حفر الباطن محمد بن حمود الشايع عدم قانونية تلك اللوحات التي يقوم بوضعها أصحاب المنشآت إذا لم يرتد عن ملكيته الخاصة مساحة مخصصة للمواقف ويتم توضيح ذلك بالرخصة الممنوحة للمنشأة .
    وأضاف : أن الجهات المختصة ببلدية حفر الباطن تتابع مثل هذه المخالفات وتعمل على إزالة اللوحات كون المواقف حقا للجميع ولا يجوز استغلالها من قبل البعض لأعمالهم الخاصة .




  5. #15


    حفر نيوز) - غرفة الأخبار - حفر الباطن: أقدم مقيم من الجنسية السورية اليوم (الأربعاء) على الانتحار بقطع أحد أوردة يده بسكين في مقر سكنه الواقع بحي العزيزية بمحافظة حفر الباطن. وكان أحد زملاء المقيم في العمل قد لاحظ تأخره ، فتوجه إلى مقر سكنه ، ليجده وقد فارق الحياة بعد فقده كميات كبيرة من الدم، حيث قام بإبلاغ غرفة عمليات شرطة حفر الباطن بالحادثة، حيث توجهت على الفور الجهات الأمنية الى مقر سكن المقيم ، وفتح تحقيق بالواقعة ، فيما تم نقل جثة المقيم الى ثلاجة الموتى بمستشفى الملك خالد العام.




  6. #16


    كشف مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الدكتور محمد بن مرشود المرشود عن استحداث مركز جديد للهيئة بشرق محافظة حفر الباطن. وأضاف المرشود بأنه تم توفير سيارات لخدمة المركز الجديد، مشيراً إلى انه سيتم تشغيله فور الانتهاء من تأثيثه وتجهيزه. وقال المرشود إن الهيئة ستقوم بزيادة عدد العاملين بها قريبا اذ سيتم الإعلان عن وظائف خلال الأسبوعين القادمين وسنبدأ استقبال الراغبين ومن ثم ترشيح عدد منهم وفق الضوابط والشروط المعتمدة.




  7. #17


    أقر مجلس بلدي محافظة حفرالباطن بجلسته رقم 60 التي ترأسها الدكتور عادي حسين العادي الحساب الختامي للبلدية للعام 1430 ـ 1431 هـ ووافق على الميزانية المقترحة للعام 1432 ـ 1433 هـ مع إضافة بعض البنود منها انشاء مبنى بلدية فرعية وتطوير طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز وإنارة طريق حفرالباطن الرقعي وحفرالباطن المدينة العسكرية . كما اطلع المجلس على الطلب المقدم من المواطن فرحان هايل العنزي بخصوص الواجهة الشمالية للمحافظة بخصوص السفلتة والإنارة لشمال المحافظة بالإضافة الى بحث عمل مخططات شمال المحافظة والمخصصة لعمل إستراحات لزيادة إيرادات البلدية والاستفادة منها كمصدات للرياح وأخذ موافقة الوزارة عليها .
    وأشار الدكتور العادي الى ان المجلس ناقش المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ،منوها الى بحث إضافة شروط لمزاولة نشاط التمديدات الكهربائية والسباكة . وأفاد أمين المجلس طلال العبيوي بأن المجلس البلدي يرحبون باقتراحات ومطالب الأهالي المتعلقة بالخدمات البلدية وجاهزيته لمناقشتها وإعطائها الأولية بجلسات المجلس والسعي للمطالبة بتنفيذها حسب اللوائح والأنظمة.




  8. #18


    استقبل مهرجان فرحة للتسوق الشعبي بمحافظة حفر الباطن أكثر من 40 ألف زائر منذ افتتاحه الأسبوع الماضي، وقال رئيس اللجان الدعوية والخيرية بمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل الشيخ خميس بن بطي بن منيخر " إن مهرجان فرحة " جاء بمناسبة شفاء وعودة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن، وشفاء رئيس هيئة البيعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز، وأضاف ابن منيخر أن المهرجان يشارك فيه 100 جناح من مختلف البضائع وبأسعار مناسبة، وسيخصص جزء كبير من ريعه لدعم الجهات الخيرية والدعوية بمحافظة حفر الباطن وفق توجيهات رئيس هيئة البيعة، ويشمل المهرجان جناحا لإدارة مكافحة المخدرات، ومركز توعية الجاليات والندوة العالمية وجمعية البر الخيرية .




  9. #19


    (حفر نيوز) - إبراهيم السليمان - حفر الباطن:
    استمراراً لظاهرة العنف و حل الخلافات بالاعتداءات التي أصبحت ظاهرة في حفر الباطن أصيب أربعة طلاب من إحدى المدارس الثانوية بحفر الباطن أمس الأول الأربعاء بعد خروجهم من المدرسة بعدة طعنات إثر مشاجرة جماعية بين عدد من الطلاب نقلوا على أثرها إلى قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الملك خالد وباشر الحادث ضابط خفر الملازم مسفر الدوسري، وقال المتحدث الإعلامي بصحة الحفر فيصل الشمري إن قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الملك خالد استقبل أربعة طلاب مصابين بطعنات بالكتف وتم تقديم الإسعافات الأولية وغادروا الأربعة المستشفى بعد تلقيهم العلاج
    و تشكل ظاهرة الاعتداء وسلوك العنف ظاهرة باتت مقلقة و مخيفة ؛ فيكفي أن نعرف أن إحصائية رسمية عن طريق رصد و استقراء للحوادث منذ عام 1424هـ حتى العام الحالي 1431هـ خلصت إلى حدوث (30 قضية قتل ) أغلبها لمراهقين , و وصلت المضاربات إلى (300 مضاربة ) استخدم في أغلبها آلات حادة كسكاكين و سواطير وعصي غليظة و بنادق هوائية و أسلحة و أدى بعضها إلى القتل و بعضها تسبب بجروح خطيرة , و أكثر من ثلث طلاب المرحلة المتوسطة و الثانوية يرون اللجوء إلى القنوات الرسمية و الأمن و الشرطة ضعفاً و جبناً و خوراً , بالإضافة إلى أن عدداً من الآباء يروجون لأبنائهم ثقافة الانتقام و أخذ الحق باليد , فيما أوضحت الدراسة أن 40% من الطلاب بالمدارس يلتحقون بمراكز معينة فراراً من العنف و التحاقاً بأقاربهم حتى و إن كانت المدرسة خارج الحي الذي يقطنه .
    هذه النتائج و الإحصائيات جعلت المرشد الاجتماعي خالد ساير المطيري يعد دراسة مطولة عن ظاهرة العنف حيث يرى : " أن الاستعداد النفسي للعنف لدى المراهقين و الشباب في حفر الباطن ظاهرة و جليّة , بالإضافة إلى أن بعض المتعلمين و الأكاديميين و المثقفين لديهم أفكار عنصرية و اهتمامات عشائرية و تترس و انتماء خلف القبيلة , و عدم وعي البعض الآخر بظاهرة العنف و الموقف السلبي منها , و أخطر الظواهر هي ما يقوم به الآباء و المربون و رواد مواقع الانترنت من التبرير المستمر للعنف و هو خطا تربوي رهيب فلو سلمنا بذلك لما أصبح للعقوبات والحدود أي داعٍ "
    و عن الأسباب يقول المطيري : " عملي في الإرشاد الطلابي و اختلاطي بعدد من القبائل والعوائل اتضح لي أن الأسباب باختصار هي الموروث الثقافي الذي استغل بطريقة خاطئة حيث تم تضخيم ثقافة الثأر و الانتقام و الاعتزاز بالقبيلة بالإضافة إلى عدم الخوف من النظام و ضعف الجوانب التربوية في البيت و شيوع تدخل الوساطة و الشفاعة في القضايا الحقوقية و النفعية و الأخطر من هذا و ذاك عدم الإحساس بهيبة الدولة و الركون إلى قوة القبيلة عند البعض "
    و عن الحلول و المقترحات يرى المطيري " أن الحلول يجب أن تنبع من المجتمع كونه سبب شيوع الظاهرة و يرى أن الحلول عديدة منها : تعاون إدارة التعليم و مكاتب الدعوة و الإرشاد و الجمعيات التعاونية كمركمز الأسرة السعيدة بالإضافة إلى الأجهزة الرقابية لقيام كل جهة بواجباتها , و كذلك إقامة دورات تدريبية و ورش عمل و أقترح إقامتها في قسم النشاط بالتعاون مع المجالس المدرسية التي تضم معلمين و آباء و تقام في جدول زمني محدد , و الدعوة إلى قيام التوعية الإسلامية ومركز الأنشطة الطلابية بوضع نشرات توعوية داخل المدن و عند مناطق الازدحام في البلد , كما أنه يجب وضع أسبوع كامل في المدارس تقام فيه المعارض و توزع فيه النشرات و الدراسات و آثار الظاهرة على المجتمع , و حث الخطباء من قبل مكاتب الأوقاف بتخصيص يوم محدد لتكون الخطبة عن هذه الآفة حتى تعطي انطباعاً أقوى , و أخيراً دعوة الجهات التأديبية بتشديد العقوبات و الأحكام في قضايا العنف و التعدي باليد و اعتبارها خط أحمر لا يمكن تجاوزه مهما كانت الظروف عندها فقط ستتلاشى هذه الظاهرة و تصبح في طي النسيان".




  10. #20


    أصيب أربعة طلاب من إحدى المدارس الثانوية بحفر الباطن أمس الأربعاء بعد خروجهم من المدرسة بعدة طعنات إثر مشاجرة جماعية بين عدد من الطلاب نقلوا على أثرها إلى قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الملك خالد وباشر الحادث ضابط خفر الملازم مسفر الدوسري، وقال المتحدث الإعلامي بصحة الحفر فيصل الشمري إن قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الملك خالد استقبل أربعة طلاب مصابين بطعنات بالكتف وتم تقديم الإسعافات الأولية وغادروا الأربعة المستشفى بعد تلقيهم العلاج.




صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-09-2009, 07:48
  2. الكريسمس في حفر الباطن
    بواسطة نافع بن طواله في المنتدى مضيف ا لشّعر الشعبي"النّبطي"
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 24-01-2009, 11:45
  3. مناظر من حفر الباطن
    بواسطة زعيم الحفـــر في المنتدى المنقول هنا
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 31-01-2007, 00:19
  4. نتائج الانتخابات في محافظه الشنان
    بواسطة متفاائل في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-04-2005, 21:06
  5. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-01-2003, 12:51

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته