صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 68

الموضوع: ( البنات والنت )..للنقاااااش !!

  1. #31
    كاتب مميّز


    تاريخ التسجيل
    07 2002
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,422
    المشاركات
    1,422


    لقد قلت لك سابقا في أن تبتعد عن ارشادي الى الحوار الهادف وآدابه , وأقولها لك مرةاخرى أنني ولله الحمد بلغت من أدب الحوار آفاقه .

    وليس أنت من يدينني في آداب الحوار , وان كنت ترى أنني قد تخطيت حدود الحوار ...... فلك أن تبلغ المشرف في هذا المضيف ....





    كما انني أتسائل ..... في أي نقطه وجدت انعدام الأخلاق في شخصي ؟ وأريد الأجابه ان تستنتج من ردي الأول , لأنه منه بدأت بحديثك عن الآداب وشروطها ..!!!

    ولنعد الى قولي الأول ...... ولنحاول الأجابه على هذا التساؤل ... جميعا !!!

    قولك بأن للحوار والنقاش اداب يجب على المحاور ان يتحلي بها .... هو كلام جميل , وقولك بأن القاء التهم جزافا ودون روئيه او تبصر والتعصب لرايك فهو بعيد كل البعد عن ادب الحوار .... لا يقل جمالا عن سابقه أيضا !!

    ولنرى ما قلته أنا وما أتحفتنا به أنت ......:

    المبدأ الذي اؤمن به هو أن للمرأه حدودا لا يجب أنتتعداها , بل وأرى أنه من الأسلم لها أن تبتعد عن هذه الخطوط ( أو الحدود ) ما أمكن ... وذلك من باب الأحتياط ,وقد شبهت النت بالنافذه بالنسبه للمرأه , حيث يبدي ما هي عنه غافله .


    وبعد كل هذا ...... ترشدني الى آداب الحوار !!!

    ولكنك أنت قد أتيت بما هو أعظم من هذا ... وذلك بعد أن أنهيت ارشادي الى مسالك الحوار الهادف .... فانك قد جنيت على الشباب بما هو أعظم , وقلت بأن اغلب مرتادي مقاهي الانترنت وللاسف الشديد من الشباب ويقضون الساعات الطويلة في تصفح مواقع ( .... ) ويتفنون في كسر البروكسيات لتلك المواقع عند حجبها عنهم حماية لدينهم ولانفسهم ، والبعض الآخر مشغول في شاتات الدردشة في نقاش هزيل وعقيم.. !!!

    فعندما تصف الشباب ( بل غالبية الشباب ) بأن هذه هي صفاتهم , فهل جاز لي اذا أن أصفك بعدم اتقان أساليب الحوار ؟

    طبعا لا .... فأنا لا أعرفك ولن أحكم عليك برد أو ردين , كذلك فان آدابك هي أملاك خاصة بك , فلا شأن لي بها .... ولكن بنفس الوقت أقول لك .... لا تقيس آداب الناس على فكر أو اعتقاد تراه أنت ....من منظورك الخاص

    ايضا أقول ... لا تنه عن أمر وتأتي بمثله .... عار عليك ان فعلت .... عظيم !!!

    ولنعد لقولينا ... لكي نحاول الأجابه على ذلك التساؤل ......: فما قلته أنا عن النت بالنسبه للمرأه .... هو أنه بوابة للفساد أو الأنحلال الأخلاقي , وما قلته أنت هو التأكيد على الفساد والأنحلال الأخلاقي بالنسبه للشباب .... فلمن يرجح ميزان آداب الحوار .... اذا ؟

    ولنعد الى الرجل ودفه ... لقد قلت لك بأن المرأه هي عمود الواسط ...... وفساد صاحب البيت وضربه على ادف .... لن يمس البيت بكامله الى الحضيض , بسبب ............ دف, ولكنها المرأه التي ما ان تميل برأسها غزلا ...... فقل على البيت السلام .... !!!

    عموما .... وبالرجوع الى قولي بلزوم الحرص على المرأه بعدم خوض بحار النت ..... فها أنت تؤكد قولي هذا بأن الشباب ( الكثير منهم على الأقل ) هم من من أفسدوا في استخدام النت .... فكيف بالله .... الشابه .... ؟

    ولكن الغريب في تأكيدك الغير مباشر هو انك تؤيد حرية المرأه بالنت وعلى ما ذكرته انت من أنحلال شبابي .... فهل كان هذالكي تهون الأمر علينا .... كمن يقول الفساد عام للجميع ... فلا تقلقوا ؟

    خاتمة قولي ..... انك قد ذكرتني بشخص قد فسر الماء من بعد جهد ..... بالماء !!!!






    [gl]حتى لا ننسى ......................... وكيف ننسى ؟[/gl]




  2. #32


    .اتمني وارجو
    ان لاتخرج التعقيبات في هذه الرساله
    عن الموضوع الرئيسي .....
    وان تصفو النوايا فكلنا نريد الخير ...
    وكلنا نبحث عن الحق ......

    مجرد امنيه

    اختكم الريم ...




    تبسّمْ سلمتَ
    فحُزنُكَ ظلمْ
    أيحزنُ من عندهُ
    وجه أمْ

  3. #33


    الأخت الغالية ريم شمر ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أهنيك أخيتي على حُسن اختيار هذا الموضوع الرائع .. وعلى هذا الطرح المتميز .. والنقاش الذي ينم عن عقل واعٍ وفكرٍ نيّر وقلبٍ نابض بحب الخير للجميع ..

    يسعدني أن أضيف أو بمعنى آخر أكرر للتأكيد والموافقة لما تطرقتِ إليه وأشار إليه بعض الأخوة ..

    النت أعتقد أنه مهم جداً بالنسبة للرجل والمرأة .. من حيث أنه بوابة للبحث والاطلاع .. ومتح الفوائد ..
    هو مصدر منمصادر الثقافة .. مصدر من مصادر الاتصال ..
    شأنه شأن أي وسيلة من وسائل الإعلام أو الاتصال ..
    فكما أن الأهل سمحوا بدخول الكتب والمجلات والجرائد .. وسمحوا بدخول جهاز التلفاز .. و الهاتف .. فكذلك عليهم أن يسمحوا بدخول الانترنت ..
    الوسائل السابقة كلها فيها الخير وفيها الشر .. والفكر هو الهدف فيها .. إما بمنفعة أو بمضرة ..
    فهل يستطيع الأب أو الأم قراءة كل كتاب أو مجلة أو جريدة يدخل إلى البيت ؟؟
    بالطبع لا ..
    هل يستطيع الأب أو الأم مراقبة أبناءهم عندما يستمعون أو يشاهدون المذياع أو التلفزيون ؟ بالطبع لا ..
    هل يستطيع الأبوان الاستماع إلى محادثات أبنائهم عبر الهاتف ؟؟
    أيضاً .. لا ..
    فكذلك لا يستطيعون مراقبة أبنائهم أثناء اتصالهم بالانترنت ..
    إذاً ما العمل ؟؟ :confused:
    أثق أنهم لا يستطيعون غلق الأبواب عليهم .. ومحاصرة أفكارهم .. فهم إن فعلوها اليوم ..فلن يفعلوها غداً .. :confused:
    فما العمل ..وماهو الحل ؟؟
    الحل يكون بالتربية والتفهّم .. منح الثقة لكن بحدود .. المراقبة لكن بحدود ..
    وأهم شيء هو التربية .. زرع تعاليم الدين الإسلامي في نفوسهم منذ الصغر ..
    فمثلاً .. لنناول جانب من جوانب الدين الإسلامي .. وهو زرع معنى الإحسان في نفس الطفل : (( أن تعبد الله كأنك تراه .. فإن لم تكن تراه فإنه يراك .. ))
    عندما تتشرب نفس الطفل هذا المعنى ويجد القدوة أمامه .. فمن الصعب جداً أن يحيد عن الطريق المستقيم سواءً بالانترنت أو غيره .. وسواء أكان رجلاً أو امرأة .. وسيقول عندما يجد الإغراء : ( معاذ الله )
    أثق ثقة تامة أن من يتربى على الخير والصلاح سيتخذ الانترنت منبراً للدعوة ومجالاً للاستفادة .. وسيضع نصب عينيه أن كل ما يفعله إما له أو عليه

    أخيراً أرى أن الانترنت أكث فائدة من التلفزيون الذي لا يكاد أي بيت يخلو منه .. إلا من رحم ربي .

    أخيراً ..
    أعتذر عن الإطالة .. وأشكرك مرة أخرى ..

    أختك وميض .



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  4. #34


    الاخ محمد العربي

    هذه بعض الجمل التى كتبتها بيدك ثم تريد ان نلوي اعنقنا لنفسرها بعكس ما نقول

    بدون مجاملات , ونفاق , قد أبداه البعض هنا

    الا أنني وبما عممت من القول الذي صدر مني أولا ..... فأنا لا أتعرض لمن هن يتداولن المواضيع هنا أو غير هنا .... فهن انشاء الله من المحصنات العفيفات الشريفات .... ولكنهن قله , والقول بالعموم يمحي تلك القله , ولا يعتد بها فلا تون بهذا محل الأستشهاد أو الأرتكان !!

    أما الشباب وان فسدوا ... فالفساد محصور بشخصهم ,

    من سياق تعقيباتك نجد انك تحصر فساد الشاب في شخصه بينما فساد الفتاة يعم الجميع

    جميعا يعلم ان الله سبحانه وتعالي يعاقب على الامور المحرمه الشخص نفسه بغض النظر عن طبيعته الكونية سواء كان شاب او فتاة ، عندما نقف امام آيات الله سبحانه وتعالى نجد ان الامور المحرمة مثل شرب الخمر والزنا واكل الربا ....الخ يتساوي فيها الشاب مع الفتاة ولا توجد ميزة لاحدهم دون الآر
    غيرتك على الفتاة وخوفك من ان تقع في براثن الخطأ عبر الانترنت او خلافه امر مطلوب من الجميع ولكن يجب علينا ان لا نتهاون مع الشاب في هذا الجانب ونترك له الحبل على الغارب ولذلك ارى ان اسلوب المنع والتخويف دون ايجاد البدائل الافضل من الامور السيئة لنا عند تفكيرنا في المشكلة ولعل اقرب مثال لذلك بدايات الغزو الفضائي لم نتعامل معها بالشكل المطلوب ثم ماذا كانت النتيجة في اغلب المنازل قنوات فضائية الا من رحم ربي
    لا زلت اكرر بان الانترنت سواء للشاب او للفتاة له حدود وخطوط حماء يجب عدم الاقتراب منها . ويكون ذلك بالتوعية ثم التوعية ثم التوعية ولا ننسي ان هناك جهود بارزة تقوم بها الفتيات لنشر الدين الاسلامي عبر الانترنت بين غير المسلمين. فهل ترى من وجهة نظرك اذا احسنت الفتاة استخدام الانترنت بما يفيدها في دينها واسرتها ما يوجب منعه عنها،


    اخوكم الحربي




  5. #35


    ....وميييييييييييض

    ياوميض

    ماذا اقول ......

    اتيتي بزيده الكلام ......

    فعلا .....ياوميض ..كلماتك ...اضاءت ....جوانب من الموضوع....

    لم تكن بينه ......اشكر لك مشاركتك القيمه .....وحضورك الرائع

    ــــــــــــــــــــ

    اخوي الحربي

    شكرا لك



    الريم
    ...




    تبسّمْ سلمتَ
    فحُزنُكَ ظلمْ
    أيحزنُ من عندهُ
    وجه أمْ

  6. #36
    كاتب مميّز


    تاريخ التسجيل
    07 2002
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,422
    المشاركات
    1,422


    بالنسبه للجمل التي أتيت بها , فسأركز على الجملة الأولى أما الثانيه فقد كانت بعكس ما طلبته منك في أن تركز على ردي الأول الذي منه استنتجت النقص في أدب الحوار .... ولكنني سأمر عليها مرورا يسرا .

    قولي " بالمجاملات والنفاق " كان مرتكزا على أسس .... منها :

    الناحيه الشرعيه : وقد وضح رجال العلم في السعوديه وغيرها ان للأنترنت مضار ومنافع , الا ان مضاره تطغى على منافعه .... وقد ين الشرع لما للمرأه من نقص وادراك لمخاطر العالم الخارجي .


    منه الناحيه العرفيه : وفي هذا الموقع الذي يحمل اسما لأحدى القبائل العربيه , وجب علينا اذا أن نتحدث عن ما لهذا الجوا من خصوصيه وصراحه , فالقبائل العربيه والعشائر والعائلات الكريمه لهم طابعهم الخاص في تربية المرأه وابعادها عن كل ما من شأنه أن يمس كرامتها أو عفتها , وعلى هذا الأساس كان من المفترض أن يتحدث القوم صراحتا , وأجزم أن لا أحد يسمح أو يرضى بأن تتداول أخته أو زوجته هذا الجهاز .... لكي تبحر فيه عن عالمها المغلق .[SIZE]


    كتبت .... مريم السالم .. فتقول :

    أختي ابنة الإسلام يا منجبة الرجال.. ومربية الأجيال.. يا صانعة الأبطال.. أكلمك فاستمعي، وأحذرك فانتبهي، وأخوفك فارتدعي، واكتب لك فاقرئي وانتفعي

    أختي المسلمه: ما هو موقفك من هذه الشبكة التي تنامت شهرتها؟

    قبل أن تحددي موقفك لا بد لك أن تأخذي فكرة عنها من حيث نفعها وضررها.

    هل في هذه الشبكة نفع وخير؟ الجواب: نعم فيها نفع وخير كثير لمن أحسن استخدامها، فهي شبة معلوماتية ضخمة يتم الاتصال من خلالها، وتبادل المعلومات بين كثير من الجهات والأشخاص ويشمل الاتصال؛ كتابة وسماع أصوات، ورؤية صور ثابتة ومتحركة، كما يمكنك عبرها أن ترسلي بالبريد الإلكتروني لأي شخص أو مكان في العالم وتصل الرسالة في ثوان معدودة بتكلفة رخيصة جداً تغنيك عن البريد العادي، ويمكن كذلك كما هو حاصل الآن الدعوة إلى الله عبر هذه الشبكة ونشر العقيدة الصحيحة على ضوء الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح وتبليغها إلى أماكن يصعب الوصول إليها , وغير هذا من الفوائد الأخرى.

    ماهو الجانب اسلبي لتلك الشبكة العالمية؟

    والجواب: إن الجانب المظلم السفلي لهذه الشبكة المتراميه الأطراف يتمثل في كثير من المساوئ والأضرار، فعلى هذه الشبكة تظهر المواقع التي تنشر الرذيلة وتهدم الفضيلة كالمواقع الجنسية الإباحية والتي تقدر بمليوني موقع، إضافة إلى مواقع المخدرات والقمار والسرقة والكذب والمراسلات المحرقة بين الشباب والفتيات ومواقع العنف والعنصرية وغيرها من المساوئ والمفاسد الكثيرة وهي في تطور وازدياد مستمر ففي كل يوم ينطلق في مسار الشبكة ما لايقل عن مئة موقع إباحي جديد نسأل الله العاية والسلامة.


    والآن أختي المسلمة لعلك أخذت نبذة يسيرة عما يعرض في هذه الشبكة وعرفت شيئاً عن منافعها ومضارها بقي أن تعرفي عن ظاهرة غريبة انتشرت وصار لها رواج في مجتمعاتنا الإسلامية ألا وهي مقاهي الإنترنت التي يرتادها أكثر المراهقين تضييعاً للأوقات وبحثاً عن الشهوات والملذات المحرمة وياللأسف الشديد فقد جاءت آخر الإحصاءات بأن 95% من مستخدمي الإنترنت في العالم العربي يستخدمونه من أجل الترفيه والتسلية فقط وليس بحثاً عن الفائدة والمعلومات، وهذا يدلنا على المستوى الثقافي المتدني في التامل مع شبكة الإنترنت.

    والأغرب من ذلك أن تخصص هذه المقاهي قسماً لدخول النساء تشجيعاً منها لفتياتنا على الانجراف وتضييع الأوقات والبحث عن المنكرات ومن المعلوم أن المرأة المسلمة الحريصة على وقتها عندها من المسؤوليات والأعمال ما لا يبقي لها وقتاً فارغاً، وأي فراغ يبقى لمن تُحسبُ أنفاسها وتكتب أعمالها والتراب بعد الموت وسادها ويوم العرض يكشف حسابها.

    تذكري دوماً يا أختاه أنه:

    الأضرار في استخدام الإنترنت أكبر من المنافع.

    [SIZ=1]درهم وقاية خير من قنطار علاج.


    سد الذرائع مقدم على جلب المصالح


    أن الله تعالى يراقبنا ويحاسبنا على كل صغيرة وكبيرة، فطوبى لمن خاف الله وعمل لليوم الآخر ....... انتهى


    فمن قولك بأن أكثرية الشباب يستخدمون الأنترنت بشكل معاكس , والتأكيد على ذلك من الأخت مريم الصالح , بأن 95% يستخدمون الأنترنت للتسليه والترفيه !!! وجبت علينا المصارحه .... وبلا مراوغه !!

    فاذا كان هذا قولك , وقول من تعاركت في ميادين النصح وادعوه والأرشاد " مريم السالم ".... فماذا بقي اذا ؟

    اليس المنع هو الداء ؟

    أما بخصوص ما توقفت عنده من بعض ردودي , والذي وعدتك أن أمر عليه مرور الكرام , فان التعميم هو لفظ مجازي يفيد بالأكثريه , والأكثريه أو العموم يلغي الأقليه ويطغى عليها , وهذه قاعده شرعيه واقتصاديه وسياسيه ..... كما انها قبلية ايضا ... فالقياس يكون دوما على الأكثريه

    فلماذا الأعتراض على قولي هذا .... أو التوقف كثيرا عنده , وأنت من أتى بالأكثريه ووصف أكثرية الشباب بافساد عبر النت .... أحرام علي ... وهو حلال عليك ؟ مع أني لم أتخذ أسلوبك في الحوار , لأصف الفتياة بالفساد .... بل كان مفهوم قولي ان الأنترنت تدعوا الى الفساد بأيسر الطرق !!

    وعودا على القوه الكارثيه في من يكون فساده أعظم ...الشاب أو الفتاه ؟....فهذا لا غبار عليه في أن الأثنان محاسبون عند الله بحسب أعمالهم , ولكن حديثنا كان عن أهل بيت , والبيت المعني هو البيت الدنيوي .... أي في حياتنا التي نحياها ..... وأعيد وبلا تردد ... ان فساد الفتاه لا نستبعد منه في أن يضيع سمعة أهل الدار جميعا ... كبيرهم وصغيرهم , أكثر من أن يضيعه شاب فاسد .



    عموما .... لقد جعل الشرع القوامة للرجل , لأنه أدرى وأقوى في مواجهة الحياة والذود عن من لاذ بخلفه , كذلك فان مطامع الناس ان وجدت تنصب على ما في جيب الرجل أو مكانته أما المرأه فالمطامع مفهومة للجميع .. النيل من شرفها وحسبها

    أذكركن يا ذوات الطبخ والنفخ ....بخضوع القول، ولين الكلام مع الرجال الأجانب، فهذا حرام



    [gl]حتى لا ننسى .................... وكيف ننسى ؟[/gl]

    [IMG]htp://www.arab3.com/upload/images/Aug02/brzan_IrakChild.jpg[/IMG]



    [shdw]ينصرك الله يا ........ عراق الصمود [/shdw]




  7. #37


    ......الدوران في حلقه مفرغه ......

    ترديد نفس الكلام باساليب مختلفه


    ساستخدم نفس الاسلوب مع اني لااحبه
    وانتقد من ينتهج هذا الاسلوب ....لانه يدل علي شيئين

    اما الخوف والضعف من المواجهه المباشره
    او الاحتقار لمن تحدثه ......
    وانا اظنه الشي الثاني

    الاخ الذي ......دخل رسالتي وشارك فيها
    من اول تعقيب له .بدأ بالهجوم على الجميع
    وتجاهل مخاطبة صاحبة الرساله احتقار وتصغيرا لها r
    لانها مجرد بنت ......لاجت ولاراحت .....
    وهو رجل وطبعا حسب عقليته ......هو الافضل من جميع النواحي ...
    وهو مخلوق من طينه والنساء من طينة اخرى ....اقل منه
    فهو لايمكن ان ينزل نفسه لمخاطبة ...امرأه .....
    مباشره .....مسكين فعلا مسكين ......

    احمد ربي واشكره الذي ...اوجدني في بيت دين وعلم
    وجهاد .....اخوة حفظه لكتا ب الله مجاهدين في سبيله ....
    هم من شجعني ....هم من طلب مني ....ان يكون لي دور ....
    ان استخدم هذا السلاح ....بالخير مثل مااستخدم بالشر ...
    وهم من اخذ منهم اقول .......
    ولاانتظر ممن يحتقرني .ولايراني شيئا اي رأي


    شكرا للجميع
    الريم...




    تبسّمْ سلمتَ
    فحُزنُكَ ظلمْ
    أيحزنُ من عندهُ
    وجه أمْ

  8. #38
    كاتب مميّز


    تاريخ التسجيل
    07 2002
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,422
    المشاركات
    1,422


    لا أدري يا " ريم " من ذلك الشخص ..... ولكنني أحسبه أنا , فان كنت أنا هو المعني .... فقد أخطأتي .... فأنا لم أحقرك أو أحاول تحقيرك .

    ولك ولأهل بيتك .... كل تقدير وأحترام .



    [gl]حتى لا ننسى .............. وكيف ننسى ؟[/gl]




  9. #39


    اهنيك يا اخوي محمد العربي على رحابة صدرك وردوك الموزونه

    والتي في مجملها تتحدث عن شخصيه فذّه وملّمه في هذا الموضوع

    بغض النظر عن وجهة نظري في الموضوع .

    لكن حبيت اشيد في ما رأيت من ردودك اللتي تجذب القرء لتمعّن فيها.

    واشكر ريم شمر انها طرحت هذا الموضوع حتى نتعرف عليك ونقرأ كتاباتك.

    حتى ولو أن هذا الموضوع مستهلك وومللنا من التحدث فيه.




  10. #40

    مع التحية لريم شمر



    الأخت ريم شمر وجميع الإخوة والأخوات في هذا الموقع المبارك والمميز . أقول :
    يقول أصدق قائل حكيم : (( وقرن في بيوتكن ... )) فالمراءة الصالحة قارة في بيتها مؤدية لحق والديها إن كانت لم تتزوج ، وإذا تزوجت عظمت مسئوليتها وتعاظمت فهي مشغولة تماماً في أداء حقوق زوجها وبيتها وتربية أبنائها وبناتها . وهذا هو الذي أراده الله لها . وهذه هي المراءة الصالحة الناصحة . أما المراءة التي تحاور الرجال وتزاحمهم ... بل ويوجدلديها المتسع من الوقت لعمل ذلك فأقول والعلم عند الله أن في برنامجها الرباني خلال ، وهناك تقصير في حق زوجها وبيتها . فلتراجع نفسها وتحاسبها جيداً . وأختم بقوله تعالى (( وإذا سألتموهن متاعاً فااسألوهن من وراء حجاب ... )) . واللبيب بالإشارة يفهم . والمعذرة إن كان في الرد خظأ .




صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. البنت والنت
    بواسطة صدى الشمال في المنتدى هموم ومشكلات
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 14-10-2007, 22:30
  2. نكت على البنات ...
    بواسطة الاعلامي في المنتدى المنقول هنا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-12-2004, 17:35
  3. يمنع دخول البنات! فعلا يمنع دخول البنات ((للبنات الكبااار فقط))
    بواسطة نايف التومي في المنتدى مضيف آدم وحواء
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-04-2004, 23:14
  4. اوربت....والنت الفضائيه..
    بواسطة فارس الجربا في المنتدى مضيف المشاركات المنقولة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-07-2003, 05:13
  5. برنامج يقوم بتسريع الجهاز والنت 300
    بواسطة هــمــيـــان في المنتدى مضيف الكمبيوتر والانترنت
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-11-2001, 10:38

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته