صفحة 13 من 27 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 270

الموضوع: [ EURO 2008 ] : المنتخب الإسباني بطلاً ليورو 2008

  1. #121
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    مدرب المنتخب السويدي يطالب لاعبيه بالاسترخاء

    ذكرت وسائل الإعلام السويدية يوم الاثنين أن المنتخب السويدي حصل على فترة راحة استعداداً لمباراته المصيرية أمام روسيا يوم الأربعاء في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2008).
    وقال لارس لاغرباك المدير الفني للمنتخب السويدي إن لاعبيه غير مسموح لهم بالتحدث لوسائل الإعلام ولكن يمكنهم فحسب الراحة والقراءة والاسترخاء ولعب الجولف أو إجراء تدريبات خفيفة اليوم قبل مراجعة خطة مباراة روسيا مساء اليوم.
    ونقلت صحيفة "داجينس نيتير" عن لاغرباك قوله: "اللاعبون لم يطلبوا ذلك، إنه قرارنا بالكلية".
    وصرح لاغرباك لوسائل الإعلام السويدية حول قراره بشأن منع الاجتماع اليومي بين بعض اللاعبين ووسائل الإعلام ويمتد لنحو نصف الساعة بقوله: "تقييمنا إنها فترة عصيبة من الناحيتين البدنية والذهنية".
    ولم يؤكد لاغرباك إمكانية مشاركة نجم الفريق زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم إنتر ميلان الإيطالي في المباراة بأكملها من عدمه،
    وكان إبراهيموفيتش قد غادر الملعب في الشوط الثاني من المباراة التي خسرها المنتخب السويدي 1/2 أمام نظيره الإسباني يوم السبت.
    يذكر أن المنتخب السويدي يكفيه التعادل أمام روسيا لضمان التأهل إلى دور الثمانية عن المجموعة الرابعة بجانب إسبانيا التي تأهلت بالفعل.



    http://www.aljazeerasport.net/NR/exe...B0B3D0A63F.htm




  2. #122
    فارس شبكة شمر الصورة الرمزية سالم


    تاريخ التسجيل
    08 2002
    المشاركات
    4,302
    المشاركات
    4,302




    انتهت قبل شوي ( مباريات الجولة الثالثه - المجموعة الثالثة )
    - هولندا تواصل انتصاراتها و تسجل العلامه الكامله وتصك رومانيا بـ هدفين .
    - إيطاليا تقصي فرنسا بـ هدفين دون مقابل .

    هولندا تصدرت المجموعة و الوصيفة إيطاليا . . !!

    : [ دور الثمانيه ] :

    البرتغال Vs المانيا
    كرواتيا Vs تركيا
    إسبانيا Vs إيطاليا
    هولندا Vs ثاني المجموعة الرابعه




  3. #123
    مراقب المضايف الاسلامية الصورة الرمزية ابو ضاري


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    الجبي
    العمر
    45
    المشاركات
    15,733
    المشاركات
    15,733
    Blog Entries
    1


    سالم تسلم على المجهود










  4. #124
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    السويدي فرويدفلدت يحكم لقاء البرتغال وألمانيا

    سيقود الحكم السويدي بيتر فرويدفلدت أولى مباريات ربع نهائي كاس أوروبا 2008 بين البرتغال وألمانيا يوم الخميس في مدينة بال السويسرية، بحسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" يوم الأربعاء.
    وكان فرويدفلدت قاد مباراة إيطاليا وهولندا في المجموعة الثالثة (صفر-3)، وتركيا مع تشيكيا (3-2) في المجموعة الأولى حيث طرد حارس مرمى تركيا فولكان ديميريل في الوقت بدل الضائع من المباراة.
    وستوكل مهمة قيادة المباراة الثانية بين كرواتيا وتركيا يوم الجمعة في مدينة فيينا النمساوية إلى الحكم الإيطالي روبرتو روزيتي الذي قاد مباراة الافتتاح بين سويسرا وتشيكيا (صفر-1) في المجموعة الأولى في السابع من حزيران/يونيو الحالي، ومباراة اليونان مع روسيا (صفر-1) في المجموعة الرابعة.
    وسيتم تحديد هوية حكمي الساحة للمباراتين الأخيرتين ضمن الدور ربع النهائي في وقت لاحق.

    http://www.aljazeerasport.net/NR/exe...FC5A4DC163.htm




  5. #125
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102



    إيقاف فولكان حارس مرمى تركيا لمباراتين

    لن يخوض حارس مرمى منتخب تركيا فولكان ديميريل مباراة الدور ربع النهائي أمام كرواتيا يوم الجمعة بعدما أوقفه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" لمباراتين إثر طرده من لقاء تشيكيا الأخير الذي فازت فيه تركيا 3-2 ومكنها من التأهل إلى ربع النهائي.
    وكان ديميريل قد دفع مهاجم تشيكيا العملاق يان كولر بدون كرة في الوقت بدل الضائع من مباراة تشيكيا ما دفع الحكم السويدي بيتر فرويدفلدت أن يرفع البطاقة الحمراء في وجهه.
    وغرم الاتحاد الأوروبي منتخب تركيا مبلغ 44 ألف فرنك فرنسي (27.190 يورو)، نظراً لتصرفات لاعبيه وإدارييه خلال المباراة.
    كما أسف الاتحاد الدولي لوجود 25 شخصاً تركياً غير مصرح لهم في غرف الملابس بعد المباراة التي شهدت أحداثاً دراماتيكية بعدما قلبت تركيا تأخرها صفر-2 إلى فوز تاريخي 3-2.

    http://www.aljazeerasport.net/NR/exe...A45F59D096.htm




  6. #126
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102



    ربع النهائي ينطلق بمواجهة ألمانيا والبرتغال

    تواجه ألمانيا صاحبة العروض الخجولة في الدور الأول البرتغال القوية يوم الخميس على ملعب "سانت جاكوب بارك" في مدينة بال السويسرية، في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا 2008 لكرة القدم المقامة في النمسا وسويسرا.
    وفاجأ منتخب ألمانيا الجميع في دور المجموعات، إذ لم يقدم العرض المنتظر منه كأحد المرشحين البارزين للظفر باللقب، وبدا مستواه مغايراً عن الذي ظهر عليه خلال التصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية، فانتظر حتى الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ليحجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بفوز خجول على النمسا 1-صفر، وذلك عقب سقوطه المخيب أمام كرواتيا 1-2، علماً أنه كان افتتح مبارياته بالفوز على بولندا 2-صفر.
    من ناحيته، برهن المنتخب البرتغالي عن قوة لا يستهان بها منذ مباراته الأولى أمام تركيا والتي انتهت لصالحه (2 – 1 )، ثم ضمن تأهله على حساب تشيكيا 3-1، فيما لم تؤثر خسارته أمام سويسرا صفر-2 على صدارته للمجموعة الأولى.
    غياب محتمل لبودولسكي وفرينغز

    وتسود حالة من الارتباك في المعسكر الألماني عشية المواجهة الحاسمة، إذ جاءت الأنباء السيئة بعد إعلان المدرب يواكيم لوف إمكان غياب أبرز لاعبين في الدور الأول المهاجم لوكاس بودولسكي ولاعب الوسط تورستن فرينغز بسبب الإصابة.
    وتحوم الشكوك حول مشاركة بودولسكي بسبب إصابته في عضلة السمانة، وعلق لوف قائلاً: "سنفعل ما بوسعنا ليستعيد جاهزيته، ونأمل أن يكون حاضراً، لكن هناك علامة استفهام كبيرة حول مشاركته".
    وسجل بودولسكي 3 أهداف من أصل 4 سجلها منتخب ألمانيا في النهائيات حتى الآن رغم أنه لم يلعب في مركزه المعتاد رأس الحربة بل شغل مركز الجناح الأيسر وبدا أفضل لاعبي لوف في المباريات الثلاث ضمن الدور الأول.
    أما فرينغز الذي يلعب عادة دوراً محورياً في خط الوسط ويقوم بمجهود دفاعي كبير فقد تعرض لكسر في أضلاعه في المباراة أمام النمسا، وسيتخذ الجهاز الفني قراره بشأن مشاركة اللاعب من عدمه قبل انطلاق المباراة.
    واشتكى فرينغز من الأوجاع يوم الثلاثاء ما دفع القيمين على المنتخب إلى نقله للوغانو حيث خضع للفحص المقطعي الذي أكد معاناته من كسر في أضلاعه.
    وبالطبع سيترك غياب فرينغز أثراً على خط الوسط الألماني الذي بداً ضعيفا أصلاً ويفتقد الى الخيال والإبداع على حد قول "القيصر" فرانتس بكنباور.
    وربما يتكرر سيناريو خيبة الألمان كما حصل معهم في مونديال 2006، إذ أن غياب فرينغز بسبب الإيقاف كلفهم بشكل أو بآخر الخروج من الدور نصف النهائي.
    وقال المدرب لوف عن حظوظ فريقه أمام البرتغال: "إذا أردنا بلوغ هدفنا والفوز بمباراتنا المقبلة، علينا أن نرتقي إلى المستوى الذي بلغناه في مباريات كثيرة على مدار العامين الأخيرين".
    ويفترض أن يحذر الألمان من البرتغاليين ليس بسبب علو كعبهم فقط بل لأن هؤلاء سبق لهم إسقاط "المانشافت" في البطولة القارية عام 2000 ضمن الدور الأول بثلاثية الجناح سيرجيو كونسيساو، أضف أن مجموعة المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري تريد الثأر لخسارتها مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في مونديال 2006 (1-3).
    لوف قلق من المواجهة

    ولم يخف لوف الذي طرد أمام النمسا، قلقه من اللقاء محدداً أن منتخبه يملك فرصة بنسبة 50 في المئة للعبور إلى الدور نصف النهائي، ومعتبراً أن المنتخب البرتغالي يملك أكثر من كريستيانو رونالدو الذي تتسلط الأضواء عليه حالياً ليعوض خسارة بلاده المباراة النهائية على أرضه أمام اليونان في النسخة الماضية.
    ولا يختلف اثنان على أن رونالدو الذي يعد أفضل لاعب في العالم حاليا، يلعب دورا قيادياً رائعاً في تشكيلة البرتغال، وهو يعوض بشكل كبير عدم وجود رأس حربة قوي جداً في المجموعة، ويؤازره في هذا الدور سيماو سابروسا، إضافة إلى البديلين ناني وريكاردو كواريسما.
    ويتوقع أن يعود سكولاري إلى تشكيلته الاعتيادية بعدما أجرى تغييرات جذرية أمام سويسرا.
    وسيكون المدرب يواكيم لوف مجبراً على عدم الجلوس على مقاعد البدلاء في اللقاء المرتقب أمام البرتغال، وخسر لوف الاستئناف الذي تقدم به بعد طرده ونظيره النمساوي جوزف هيكرسبرغر من قبل الحكم الإسباني مانويل ميخوتو غونزاليس خلال مباراة المنتخبين.
    وبحسب لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإن لوف سيطبق عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بشكل فوري، وهو ما يعني غيابه عن مباراة البرتغال، إضافة إلى ذلك فسيمنع مدرب المنتخب الألماني من التواصل مع لاعبيه أو دخول غرف الملابس قبل اللقاء وبين الشوطين.
    رونالدو: "يجب احترام ألمانيا"

    وأوضح رونالدو أنه لا مجال للخطأ أمام الألمان الأكثر تتويجاً باللقب على مر تاريخ البطولة: حيث صرح قائلاً: "نعلم تماماً أنه لا يفترض علينا القيام بأي خطأ وعلينا التركيز منذ اللحظة الأولى إذا أردنا الحصول على مبتغانا، ويجب احترام ألمانيا لأنها تبقى دائماً فريقاً خطيراً".
    ومعلوم أن رونالدو سيكون محط رقابة الألمان، إذ لم يتأخر الحارس ينس ليمان عن المجاهرة بأنه سيهمس إلى زملائه العلاج المناسب لإيقاف الجناح الموهوب، مستفيداً من معرفته به خلال لقاءات فريقه السابق آرسنال مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز.
    وقد يواجه رونالدو الظهير الأيمن أرني فريدريش أو الأيسر فيليب لام، وذلك حسب المركز الذي سيشغله خلال اللقاء، علما انه معتاد على التبديل المستمر على طرفي الملعب.
    http://www.aljazeerasport.net/NR/exe...7EDF81A453.htm




  7. #127
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    دونادوني يُشيد بأداء لاعبيه أمام فرنسا

    منح مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم ونجمه السابق روبرتو دونادوني العلامة الكاملة إلى لاعبيه بعد فوزهم على فرنسا 2-صفر يوم الثلاثاء وتأهلهم إلى ربع نهائي كأس أوروبا 2008.
    وقال دونادوني: "اعتقد بأن جميع اللاعبين يستحقون العلامة الكاملة 10 من 10، لقد حاربنا بقوة وفزنا وبدءاً من الآن علينا التركيز على مباراتنا المقبلة".
    وكانت إيطاليا بحاجة إلى الفوز على فرنسا شرط عدم فوز رومانيا على هولندا في المباراة الثانية من المجموعة الثالثة لتتأهل إلى ربع النهائي وتبقي على حلمها بإضافة لقب البطولة الأوروبية إلى اللقب العالمي الذي أحرزته قبل عامين في ألمانيا بفوزها في المباراة النهائية على فرنسا بالذات.
    وتلتقي إيطاليا في ربع النهائي مع إسبانيا الأحد التي تصدرت المجموعة الرابعة.
    وأضاف دونادوني البالغ من العمر 44 عاماً الذي كان مصيره على المحك في حال عدم تأهل إيطاليا: "اعتقد بان المنتخب الإسباني جيد وقوي وقد واجهنا صعوبات كثيرة ضده في مباراتنا الودية الأخيرة معه، فالأمر لن يكون سهلاً بالنسبة لنا لأن المنتخبات التي سنواجهها تمتلك الإرادة لتحقيق النتائج".
    وأوضح دونادوني أنه يتوقع أن يظهر منتخبه كبطل للعالم، المنتخبات الأخرى المتأهلة لا تخيف المنتخب الإيطالي.
    وعلق المدرب الإيطالي على غياب اللاعبين أندريا بيرلو وجينارو غاتوزو عن المباراة المقبلة ضد إسبانيا بسبب حصول كل منهما على إنذارين بقوله: "لدي الثقة باللاعبين البدلاء، فلا شك أنهم يملكون المؤهلات لهذه المهمة".
    أما المهاجم الإيطالي العملاق لوكا طوني الذي بذل جهداً كبيراً من دون أن يتمكن من هز الشباك رغم الفرص العديدة التي سنحت له أوضح أن اللاعبين يؤدون بنفس الروح التي كانوا عليها في المونديال قبل عامين، واعتبر طوني أن المنتخب الإيطالي حصل على العديد من الفرص للتسجيل وأنه يستحق الفوز بالمباراة والتأهل مؤكداً أن الأمر سيكون صعباً الآن ضد إسبانيا في ربع النهائي.
    واعترف لاعب الوسط غاتوزو بأنه يستحق الإنذار الثاني الذي حصل عليه رغم أنه أدى إلى انفعاله، وأكد غاتوزو أن منتخب اسبانيا يقدم كرة قدم استعراضية، ولكن المنتخب الإيطالي يستطيع أن يفوز عليه، إذا لعب كما لعب في الشوط الأول أمام فرنسا".
    وقال صانع الألعاب أندريا بيرلو: "إن المباراة ضد فرنسا كشفت أننا نملك منتخباًَ كبيراً، ومجموعة متراصة من اللاعبين إضافة إلى إفراد الجهازين الفني والإداري، كنا نعرف أإننا قادرون على تحقيق الأفضل بعد خسارتنا أمام هولندا صفر-3 في المباراة الأولى، والآن يجب أن نرتاح ونستعيد قوانا لمواجهة إسبانيا وللأسف لن أتمكن من المشاركة في المباراة".
    الصحف الإيطالية تحتفي بالأزوري

    ومن جهتها احتفلت الصحف الايطالية الصادرة يوم الأربعاء بمنتخب بلادها بعد الفوز الكبير الذي حققه على المنتخب الإيطالي.
    وتحت عنوان "جميل جدا"، قالت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبوت" الأكثر انتشاراً في شبه الجزيرة الإيطالية، إن المنتخب الإيطالي حقق المعجزة وتأهل لربع النهائي بفضل تألق اللاعبين الإيطاليين، وأداء هولندا القوي أمام رومانيا.
    أما صحيفة "كورييري ديللو سبورت" فقد أشارت إلى أن فوز المنتخب الإيطالي ليلة الثلاثاء، كان الفوز الصريح الأول للطليان على الفرنسيين منذ 30 عاماً، مشيرة إلا أن الفوز الأخير في المونديال تحقق بركلات الترجيح ويعتبر تعادلاً في السجلات الرسمية
    وبصورة عامة أجمعت الصحف الإيطالية على أن فرنسا خسرت "محاربها ريبيري" الذي خرج من الشوط الأول بسبب الإصابة، وأن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم كانت صحيحة.

    http://www.aljazeerasport.net/NR/exe...1530EDD557.htm




  8. #128
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    إيطاليا تقول كلمتها وتتأهل لربع النهائي

    تأهل منتخب إيطاليا بطل العالم إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد فوزه على وصيفه الفرنسي (2-0)، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول للمجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً هولندا متصدرة المجموعة ورومانيا.
    وقفز المنتخب الإيطالي إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط خلف نظيره الهولندي الفائز بكل مبارياته في الدور الأول برصيد 9 نقاط كاملة وأمام رومانيا الثالثة بنقطتين من تعادلين وخسارة وفرنسا الرابعة بنقطة وحيدة من تعادل وخسارتين.
    والجدير ذكره أن هذا الفوز لم يكن كافياً للمنتخب الإيطالي للتأهل، فيما لو لم يفز المنتخب الهولندي، فهو استفاد من فوزه على رومانيا بالنتيجة نفسها، في المباراة التي كانت تقام في التوقيت نفسه، ليضمن انتقاله للدور التالي ومركزه الثاني في المجموعة الثالثة.
    مباراة حياة أو موت

    ويمكن القول إن هذه المباراة كانت أشبه بمباراة "حياة أو موت" بالنسبة للمنتخبين، لاسيما أن منتخب إيطاليا هو حامل كأس العالم 2006 الأخيرة ونظيره الفرنسي وصيفه فيها، عدا عن تاريخ البلدين واسمهما في عالم كرة القدم.
    ورغم استبعاد هداف الدوري الإيطالي اليساندرو ديل بييرو عن صفوف منتخب بلاده في هذه المباراة وإجراء عدة تبديلات وتغييرات أخرى، فإن المنتخب الإيطالي كان الطرف الأفضل، حيث فرض على خصمه الفرنسي طريقة لعبه ووضعه منذ إطلاق صفارة البداية في وضع المدافع.
    أطبق لاعبو إيطاليا على منطقة خصمهم من اللحظة الأولى وشنوا هجمات سريعة على مرمى الحارس الفرنسي غريغوري كوبيه وكاد لوكا طوني أن يفتتح التسجيل لبلاده عندما انفرد به لكنه تسرع بالتسديد، فخرجت كرته دون ان تهز الشباك، وعاد طوني نفسه ليهدد المرمى الفرنسي مجدداً لكن الحظ العاثر وقف بوجهه وحرمه من تغيير النتيجة.
    خروج ريبيري وطرد أبيدال

    وشهدت الدقيقة التاسعة مفصلاً محورياً في المباراة حيث تعرض فرانك ريبيري لإصابة أدت إلى استبداله بزميله سمير نصري، مع العلم أن ريبيري أصيب بعد خطأ احتسب عليه إثر محاولته استخلاص الكرة من زامبروتا من الخلف.
    وأضاع طوني هدفاً أخراً في الدقيقة العاشرة بعدما مرر له اندريا بيرلو الكرة إلى داخل منطقة الجزاء، بعد كسره لمصيدة التسلل لكنه فشل في تحويلها نحو الشباك.
    وجاءت الدقيقة 25 لتشهد تبدلاً محورياً أخر في سياق المباراة عندما انفرد طوني بالحارس كوبيه ما أجبر اريك أبيدال على مخاشنته من الخلف لمنعه من تسجيل هدف محقق، ما أسفر عن طرده واحتساب ركلة جزاء سجل منه أندريا بيرلو هدفاً.
    وأجبر المدرب الفرنسي ريمون دومينيك على استعمال تبديله الثاني لسد الثغرة الدفاعية التي سببها طرد أبيدال، فعاد وأخرج نصري الذي لعب 16 دقيقة فقط، وأنزل مكانه جان - ألان بومسونغ.
    ولم يتوقف طوني عن مسلسل إهدار الأهداف التي لا تضيع، حيث سنحت له فرصتين متتاليتين لتوسيع الفارق، لكن هداف الدوري الألماني فشل في هز شباك فرنسا.
    وجاءت الفرصة الفرنسية الأولى في الدقيقة 32، عندما انسل تييري هنري من بين المدافعين واستلم كرة مررها له كريم بنزيمة وسددها بقوة مرت بقرب القائم الأيسر لمرمى الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون.
    وكاد فابيو غروسو أن يخرج الإيطاليين من الشوط الأول وبجعبتهم هدفين، حين احتسب الحكم التشيكي ميشال لوبوس ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 44 من على مشارف المنطقة الفرنسية لكن تسديدته لم تثمر بعدما تكفل كوبيه والقائم على التوالي بمنعها من دخول المرمى.
    نشاط فرنسي دون فاعلية

    ودخل لاعبو فرنسا في الشوط الثاني وأمامهم خيار واحد وهو تغيير النتيجة لتصبح لمصلحتهم، فخرجوا من منطقتهم أكثر وشنوا هجمات على مرمى بوفون لكنها لم تتسم بالدقة والقوة اللازمتين لهز شباك واحد من أفضل حراس المرمى في العالم.
    الضغط الفرنسي اجبر الإيطاليين على التراجع لإقفال منطقتهم بغية الحفاظ على الفوز الذي يضمن لهم الانتقال إلى الدور ربع النهائي، ما منح الفرنسيين السيطرة شبه المطلقة، لكن دون فعالية وخطورة على مرمى الأتزوري.
    تفوق إيطالي

    وعلى عكس مجريات الشوط الثاني تلقت الشباك الفرنسية الهدف الثاني في الدقيقة 61 من ركلة حرة من نحو 35 متراً حيث حركها جينارو غاتوزو وسددها دانييلي دي روسي لتجد في طريقها قدم هنري التي حولتها إلى الجهة العكسية للتي ارتمى عليها كوبيه.
    وأعطى الهدف الثاني جرعة من الروح المعنوية للمنتخب الإيطالي، الذي عاد للمبادرة الهجومية بغية تعزيز تقدمه، رغم أن المدرب الإيطالي روبيرتو دونادوني أجرى تبديلاً دفاعياً نوعاً ما مع تسجيل الهدف الثاني حيث أشرك ماورو كامورينيزي بدلاً من سيموني بيروتا، لكن طوني وزميله انطونيو كاسانو لم يفلحا في بذلك.
    بوفون الأفضل

    وأكد بوفون علو كعبه وأنه حارس من طينة الكبار في الدقيقة 74، بإبعاده تسديدة صاروخية لبنزيمة إلى ركنية منقذاً مرماه من هدف محقق.
    ولعب الإيطاليون بهدوء أكبر للحفاظ على تقدمهم، واعتمدوا سياسة فتح الثغرات في المنطقة الفرنسية خصوصاً بعد تعرض وليم غالاس لإصابة أبطأت حركته، لكن الفرنسيين ظهروا وكأنهم اقتنعوا بالنتيجة، وأنهم يفضلون عدم دخول هدف ثالث في مرماهم يضعهم في وضع سيئ أمام جماهيرهم، فتراجعوا للخلف واعتمدوا على الهجمات المرتدة، لكنها كانت تقطع قبل تجاوزها خط وسط الملعب الإيطالي الذي كان نقطة القوة في الأتزوري.
    الحظ يقف في وجه طوني

    واستمر الحظ في معاندة طوني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل عن ضائع حين انفرد وسدد بقوة في وجه الحارس المتقدم لكن العارضة منعته من تحقيق هدفه الأول في البطولة والثالث لبلاده.
    هذا وسوف يلتقي المنتخب الإيطالي في الدور ربع النهائي مع نظيره الإسباني رأس المجموعة الرابعة يوم الأحد القادم، فيما ستقابل هولندا ثاني المجموعة الرابعة الذي سيحدد بعد مباراة السويد وروسيا يوم الأربعاء.


    http://www.aljazeerasport.net/NR/exe...BF9336AA40.htm




  9. #129
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    هولندا تواصل التألق وتطيح بالآمال الرومانية

    واصل المنتخب الهولندي عروضه القوية وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على المنتخب الروماني بهدفين دون رد في المباراة، التي جرت بين المنتخبين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في ختام منافسات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة والتي تستضيفها النمسا وسويسرا حتى 29 الجاري.
    افتتح التسجيل لهولندا المهاجم كلاس يان هونتيلار في الدقيقة 54، وأضاف المهاجم الآخر روبن فان بيرسي الهدف الثاني في الدقيقة 87.
    ومن جانبه فشل المنتخب الروماني في حسم تأهله إلى الدور الثاني، بعد أن توقف رصيده عند نقطتين فقط، ليحتل المركز الثالث في المجموعة خلف المنتخب الإيطالي بطل العالم الذي استعاد توازنه، وحقق فوزاً غالياً على المنتخب الفرنسي بهدفين دون رد، ليرتفع رصيد إيطاليا إلى أربع نقاط وتتأهل بالتالي إلى الدور ربع النهائي، فيما قبع المنتخب الفرنسي في المركز الرابع والأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدها حصل عليها من تعادل سلبي مع رومانيا.
    تشكيلة المنتخبين

    دخل المنتخب الهولندي اللقاء بدون تسعة لاعبين أساسيين وبطريقة (4 – 2 – 3 – 1)، وبتشكيلة مكونة من مارتن ستيكلنبورغ في حراسة المرمى وتيم دي كلير وبوما وهاتينغا وبولحروز في خط الدفاع، بينما لعب كل من ديمي دي زيوف وأورلاندو إنغيلار في مركز الوسط المدافع، واستعان فان باستن بالمثلث الهجومي آرين روبن وروبن فان بيرسي وإبراهيم أفيلاي ، وأمامهم لعب رأس حربة وحيد هو كلاس يان هونتيلار .
    أما المنتخب الروماني فقد بدأ اللقاء بطريقة (4-3-2-1) وبتشكيلة هجومية تكونت من بوغدان لوبونت في حراسة المرمى وأمامه في خط الدفاع كل رازفان رات وسورين غيونيا وغابرييل تاماس وكونترا.
    وقام المدرب فلوريان بيتوركا بالدفع بقائد الفريق شيفو في وسط الملعب بجوار كل من كوسياس وكودريا، وأمامهم لاعبان هما بانيل نيكوليتا وماريوس نيكولاي وفي الهجوم لعب آدريان موتو كرأس حربة وحيد.
    الشوط الأول

    بدأ المنتخب الهولندي اللقاء مهاجماً وواثقاً من إمكانات لاعبيه على الرغم من التغيرات الكثيرة بين صفوفه، وسرعان ما سيطر الهولنديون على وسط الملعب، في الوقت الذي مارس فيه المنتخب الروماني هوايته بالانكماش الدفاعي التام بهدف غلق منطقة الجزاء أمام الكرات العرضية الأرضية الهولندية.
    واعتمد المنتخب الروماني على الهجمات المرتدة الخاطفة، وفي الدقيقة الخامسة تهيأت كرة خطرة للاعب الوسط الروماني نيكولاي داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها بغرابة فوق العارضة لتضيع فرصة حقيقية للتسجيل على المنتخب الروماني.
    وهدأ اللعب قليلاً عقب ذلك وانحصر في وسط الملعب حتى الدقيقة العاشرة عندما وصلت الكرة للمهاجم الهولندي فان بيرسي الذي كان في وضعية جيدة داخل منطقة جزاء رومانيا، ولكنه سددها بغرابة خارج الملعب.
    وانحصرت الكرة في وسط الملعب وإن ظل المنتخب الهولندي الأكثر سيطرة وتحكماً في جميع مساحات اللعب، وعلى الرغم من ذلك استطاع الرومانيون شن هجمة مرتدة خاطفة، وصلت إلى أدريان موتو الخالي تماماً من الرقابة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ولكنه سددها بغرابة لتمر بجوار مرمى الحارس الهولندي ستيكلنبورغ في الدقيقة 23.
    وبعد ذلك بسبع دقائق عاود موتو أخطر لاعبي المنتخب الروماني محاولاته وسدد كرة خاطفة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الهولندي، واستشعر المنتخب الهولندي الخطورة مع توالي الهجمات الرومانية، فعاود لاعبوه الهجوم مرة أخرى مستغليين انطلاقاتهم السريعة من الأجناب، وفي الدقيقة 33 تقدم الظهير الهولندي خالد بولحروز من الناحية اليمنى ومرر كرة أرضية رائعة لكلاس يان هونتيلار المتواجد داخل منطقة جزاء رومانيا بدون أي رقابة، ولكن هونتيلار رفض هدية بولحروز وسدد الكرة فوق العارضة الرومانية مضيعاً أخطر فرص اللقاء حتى هذه اللحظة.
    وكرر المنتخب الهولندي محاولاته مرة أخرى ولكن هذه المرة كانت من الجانب الأيسر عندما استلم لاعب ريال مدريد آرين روبن تمريرة إبراهيم أفيلاي المتقنة ومر من رات بسهولة وانفرد تماماً بالمرمى ولكنه وضعها بغرابة خارج المرمى الخالي من حارسه الروماني لوبونت.
    وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة كان الجميع على موعد مع أخطر فرص رومانيا على الإطلاق عندما مرر الظهير الروماني رات كرة أرضية للاعب الوسط كودريا المنطلق من الخلف للأمام دون رقابة ولكنه سددها بغرابة فوق العارضة مضيعاً فرصة التقدم على منتخب بلاده.
    الشوط الثاني

    وبدأ المنتخب الهولندي الشوط الثاني بقوة رغبة في إحراز هدف يجهز تماماً على آمال الرومانيين في اللحاق بالدور ربع النهائي، وفي الدقيقة 50 تسلم فان بيرسي الكرة وظهره للمرمى إثر تمريرة بينية جاءته من إبراهيم أفيلاي، وبخفة ورشاقة استدار فان بيرسي ويمر من قلب الدفاع الروماني غيونيا ويسدد كرة أرضية زاحفة، أخرجها بصعوبة الحارس الروماني المتألق ستيكلنبورغ.
    وسيطر تماماً الهولنديين على مجريات اللقاء بفضل رشاقة لاعبي خط وسطه وخاصة روبن وأفيلاي، الذي انطلق من الناحية اليمنى ومرر كرة أرضية زاحفة، وفوتها إنغيلار في حركة خداعية رائعة لتصل الكرة لهونتيلار المنفرد تماماً، فأودعها مهاجم أياكس بسهولة داخل المرمى محرزاً الهدف الأول للمنتخب الهولندي في الدقيقة 54.
    واستمر استحواذ المنتخب الهولندي التام على الكرة، بدون أي خطورة حقيقية للمنتخب الروماني حيث اختفى تماماً أخطر لاعبي رومانيا أدريان موتو، ووضح للجميع أن الرومان قد يمتلكون تنظيماً دفاعياً جيداً، ولكنهم يمتلكون قدرات هجومية محدودة لا تساعدهم على تهديد مرمى الخصم أو إحراز الأهداف.
    وكان لذلك أكبر الأثر في سير أحداث الوقت الباقي من اللقاء حيث سيطر الهولنديين على جانبي الملعب، بفضل تحركات أفيلاي والبديل كويت الذي نزل في منتصف الشوط الثاني محل لاعب ريال مدريد آرين روبن.
    ونتيجة للضغط والاستحواذ المتواصل تمكن المنتخب البرتقالي من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 87 عن طريق فان بيرسي الذي استلم تمريرة طولية من دي زيوف وسيطر عليه بمهارة فائقة ثم مر من المدافع الروماني كونترا ولم يتوانى، مهاجم الآرسنال بعد ذلك في إيداع الكرة داخل المرمى محرزاً ثاني أهداف هولندا وهو الهدف التاسع للطواحين الهولندية في البطولة حتى الآن.
    بذلك يتصدر المنتخب الهولندي المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط وله تسعة أهداف وعليه هدف واحد، فيما جاءت إيطاليا في المركز الثاني برصيد أربع نقاط ولمنتخبها ثلاثة أهداف وعليه أربعة، فيما حلت رومانيا في المركز الثالث برصيد نقطتين وجاءت فرنسا في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة فقط.


    http://www.aljazeerasport.net/NR/exe...CAA3EBCACC.htm




  10. #130
    شبكة شمّر الصورة الرمزية حمـود


    تاريخ التسجيل
    07 2007
    المشاركات
    6,102
    المشاركات
    6,102




    توريس ليس للبيع

    أعلن رجل الأعمال الأميركي طوم هيكز احد مالكي نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم أن المهاجم الدولي الإسباني فرناندو توريس ليس مطروحاً للبيع بأي ثمن رداً على الأخبار التي تحدثت عن رغبة الفريق الإنكليزي الآخر تشلسي في الحصول على خدماته.
    وأكد هيكز بأن توريس لن يتوجه إلى تشلسي ولا لأي فريق آخر وأن "الشائعات التي تناولتها الصحف بشأن تشلسي هي من نسج الخيال".
    وكانت الصحف ذكرت بأن تشلسي ينوي تقديم عرض بقيمة 62 مليون يورو لضم توريس وأن المدرب الجديد لتشلسي البرازيلي لويس فيليبي سكولاري وضع المهاجم الإسباني على رأس لائحة اللاعبين الذين يسعى لضمهم لفريقه الجديد.
    وتأتي تصريحات هيكز لتأكيد موقف مدرب ليفربول الإسباني رافاييل بينيتيز الذي أكد في نهاية أيار/مايو الماضي أن "الوضع بكل بساطة يتلخص بالتالي: "لا نريد بيع فرناندو توريس".




صفحة 13 من 27 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. [ Euro 2008 ] : [ مكتبة الصور ]
    بواسطة حمـود في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 78
    آخر مشاركة: 03-07-2008, 14:07
  2. [ Euro 2008 ] :معلومات عن المنتخبين الالماني والاسباني
    بواسطة حمـود في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 28-06-2008, 15:54
  3. [ Euro 2008 ] : [ الأهداف ]
    بواسطة سالم في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 16-06-2008, 05:16
  4. [ Euro 2008 ] : [ جدول البطوله + نتائج المباريات أولاً بـ أول ]
    بواسطة سالم في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-06-2008, 06:39

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته