يسعى الاتحاد حامل اللقب للحفاظ على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم عندما يلتقي الأحد الشباب الثالث في المرحلة العشرين في مباراة ستجعله يقترب كثيراً من التتويج في حال خرج منها فائزا.

كما يلعب النصر مع القادسية والوحدة مع الأهلي والاتفاق مع الهلال والوطني مع الحزم ونجران مع الطائي.

على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، يخوض الاتحاد مباراة حاسمة مع الشباب وهو يأمل أن يخرج منها بالنقاط الثلاث ربما قد تكون الأثمن في مشواره نحو الاحتفاظ باللقب لكونها ستجعله قاب قوسين أو أدنى من التتويج.

وهو يسعى في الوقت ذاته للثأر من الشباب الذي الحق به الخسارة الوحيدة في المسابقة، فيما يأمل الأخير أن يكرر ما حققه في الذهاب ليبقي على آماله في المنافسة على اللقب لا سيما وان خسارته أو تعادله ستطيح بحظوظه في تحقيق هذا الأمر.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في الصدارة برصيد 47 نقطة جمعها من 20 مباراة حيث فاز في 14 وتعادل في 5 وخسر في واحدة ويسعى لحصد النقاط الثلاث ليبقى بعيدا عن الهلال الثاني.

وسيزج المدرب البرازيلي سواريس بجميع أوراقه منذ البداية رغبة منه في حسم المباراة مبكرا وخلط أوراق المنافس خصوصا وأن التعادل أو الخسارة قد يهدي البطولة للهلال الذي يملك فرصة انتزاع الصدارة في حالة فوزه في مبارياته المؤجلة.

وسيلعب سواريس بنفس الطريقة السابقة وبنفس الأسماء التي أبدت جاهزية كبيرة لتجاوز الشباب والمحافظة على الصدارة.

ويبرز في الفريق مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين وأصحاب الخبرة أمثال محمد نور وحمد المنتشري ورضا تكر واحمد الدوخي الذي ربما يشارك بعد اكتمال جاهزيته، وسعود كريري وصالح الصقري ومناف أبو شقير وعبدالرحمن القحطاني والثلاثي الغيني الحسن كيتا والبرازيلي تشيكو ومواطنه ماغنو ألفيس.

أما الشباب فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 36 نقطة جمعها من 18 مباراة، حيث فاز في 10 وتعادل في 6 وخسر في اثنتين.

وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، يلتقي الاتفاق مع الهلال ومن المتوقع أن تحفل المباراة بالإثارة والندية لأن صاحب الأرض يتطلع لرد اعتباره أمام الهلال بعد خسارته أمامه في نهائي كأس ولي العهد في الوقت الذي يسعى فيه الضيف للفوز ولا شيء سواه في مسعاه لاقتناص اللقب.
ويدخل الاتفاق المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 27 نقطة من 18 مباراة، حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 3 وخسر في 7 مواجهات وهو يتطلع للفوز للبقاء ضمن المراكز الستة الأولى لضمان المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

في المقابل يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 18 مباراة وهو فاز في 13 مباراة وتعادل في 3 وخسر في اثنتين.

ويبرز في صفوف الفريق عدد من النجوم في مقدمتهم الحارس المخضرم محمد الدعيع والبرازيلي تفاريس والليبي طارق التايب ومحمد الشلهوب والكنغولي ليلو وخالد عزيز وعمر الغامدي، فيما لم تتأكد مشاركة مهاجم الفريق ياسر القحطاني الذي يخضع لبرنامج علاجي مكثف بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب السعودي أمام اوزباكستان في تصفيات آسيا التمهيدية المؤهلة لكأس العالم 2010.

وفي مباراة أخرى يستضيف النصر القادسية على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض في مواجهة مصيرية للثاني الذي يبحث عن أمل البقاء في مهمة تبدو صعبة للغاية إذ عليه أن يفوز في جميع اللقاءات المتبقية على أمل تعثر نجران الذي يلتقي مع الطائي.

وفي الجهة المقابلة، لا تشكل المباراة أهمية كبيرة للنصر الذي ضمن موقعه في المراكز الستة الأولى.

ويفتقد النصر في هذه المباراة للعديد من اللاعبين الهامين في تشكيلة الفريق بعد قرار المدرب الأرجنتيني دانيال أساد تحويلهم للفريق الاولمبي الذي تأهل لنهائي كأس الأمير فيصل وأبرزهم احمد البحري والبرازيلي خوزيه التون ومحمد الشهراني وعبده برناوي وفهد الزهراني بالإضافة إلى إيقاف المدافع حمد الصقور بالبطاقة الحمراء أمام نجران مما جعله يركز على قائمة البدلاء.
وفي مباراتين أخريين يلتقي الوحدة مع الأهلي والوطني مع الحزم
المصدر
http://www.aljazeerasport.net/NR/exe...1BBFBB5AC5.htm