النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ســـــــجنــــــــاء البــنغــال وســـكان الســـــعودية

  1. #1

    ســـــــجنــــــــاء البــنغــال وســـكان الســـــعودية



    هـذه المقالة كتبتهـــا يــد إعـــلامــية كـــبرى ... أبـت إلا أن تعــبر عن حـنـقـها وغــيـضـها تجــاه "" مـا يـــحـاك ضـــد الـــوطـــن "" ..؟؟

    بالطـــبع شـــلـتها من الإعـــلام رصــاصــة الإعـــــــلام .. وبــكل أســــف ومـرارة ... أدعــكم مع بـثـه وحـــزنـــه لتعــرفـوا الحـقــيقة المــرة ......

    @#@ ســـــــجنــــــــاء البــنغــال وســكان الســـــعودية @#@


    ** إقرأوا هذا الخبر وتمعنوه : [ وافقت سلطات مقاطعة البنغال الهندية على وضع أجهزة تلفزيونية في عنابر السجناء للإستمتاع بالنهائيات ، وقال المسئولون : من الظلم أن نحرمهم من مشاهدة المباريات ، لقد ارتكبوا اخطاء ونحن نعاقبهم عليها ، واذا حرمناهم من متابعة المونديال نزيد العقوبة عليهم ... وهذا أمر غير عادل ] . هل استرعت انتباهكم الجملة الأخيرة من الخبر ؟؟

    إذن إقرأوا الخبر الثاني [ ارتفع عدد الدول التي ستسمح لنزلاء السجون فيها بمشاهدة مباريات كأس العالم الى سبع دول هي تالند والبرازيل وفرنسا والمانيا واستراليا وسلوفانيا وسويسرا ] . هـاه .. !! مارأيكم ؟

    وأيضا اقرأوا هذا التعليل [ اتخذت البرازيل قرار السماح للسجناء بمشاهذة كأس العالم وفق الشروط السابقة المتبعة من قبل في البلاد ، لأنه من الصعب أن تمنح شخصا ما من مشاهدة كرة القدم ، وخاصة لو كان المنتخب الوطني طرفا فيها ] .

    هل أثارت هذه الأخبار حفيظتكم .. ؟؟ هـل أثارت التساؤلات في نفوسكم تساؤلات أثيرت سابقا مفادها (( لماذا نحن في السعودية المستهدفون فقط )) .. وممن مستهدفين .. هل هي شركات عالمية لها علاقة بالصهينية العالمية .. هل هي منظمات ترتبط بعائلات المافيا .. هل مؤسسات جاءت من وراء البحار لتستنزف أموالنا ..؟؟ هل هي غير ذلك ممن يختفون خلف الستار ؟ ... كل الأجوبة تكون نفيا .. كل الأجوبة هي ( لا ) ، أما الجواب الحقيقي فهو ما وضحه المثل الشعبي (( الثوب رقعته منه وفيه )) فابن الوطن هو الذي صـرح فينا سابقا (( اللي ما عندوش ما يلزموش )) ؟؟ وابن الوطن هو الذي تبجح بأنه أهدى تلفزيون بلاده ثلاث مباريات لمنتخب الوطن في كأس العالم ليعرضها على المواطنين مجانا ( الثلاث مباريات أصبحت سبعا حسب أنظمة الفيفا التي أرغمته على لك . وبالمناسبة من صدق أنها هديـة ؟ ) .. وابن الوطن هو الذي باع بصناعته المشفرة على التلفزيونات المجاورة بمبالغ مقدور عليها ، فتلفزيون عـمان اشترى منه كل مباريات كأس العالم بمبلغ لا يتجاوز الخمسة ملايين ريـل سعودي _ أي أقل من مليوني دولار _ وتلفزيون أبو ظبي بمليوني دولار وتلفزيون دبي بمبلغ مماثل ، وأهديت المباريات لتونــس _ باعتبار منتخبها مشارك في كأس العالم _ مقابل اعلانات تلفزيونية ، أما بلادنا _ المشارك منتخبها في المونديال كتونس _ فطلب منها مبلغ يفوق العشرين مليون دولار _ تصوروا أكثر من ثمانين مليون يال سعودي _ وكان عذر اخواننا المشفرين الذي نشروه في صحيفة الجزيرة أن المملكة قارة وعدد سكانها كبير وهي ليست كدبي أو ابو ظـبي التي لا يصل العدد فيها الى المليون نسمة ، لذلك فنسبة المبلغ المطلوب تكبر مع كثرة عدد السكان . وتعود التساؤلات مرة أخرى لماذا نحن في السعودية المستهدفون فقط ؟؟

    يا ابن بلدي من حق مواطني بلدك أن تميزهم في المعاملة عن الآخرين لأنهم اخوانك ولأن خير بلدهم هو الذي اضفى عليك رداء الثروة ، ولكن مع الأسف تمييزك لهم كان سلبيا فمنذ بطولة القارات وحتى مونديال كوريا واليابان سار على مبدأ ( اللي ما عندوش ما يلزموش )) ...
    والحقيقة ان أبناء بلدك عندهم خير كثير ولكن بعزتهم التي استمدوها من أرضهم المعطاء يرفضون الإبتزاز من الآخرين فما بالك حين يكون ابنهم ..؟؟

    طبعا المباريات السبع _ الإفتتاح ومباريات المنتخب الثلاث ومباراتا الدور قبل النهائي والمباراة النهائية _ ليست هدية كما حاول المشفرون إيهـام الناس ، وليس لأحـد فـضل فيها لأن قوانين الفيفا تجبر المشفر على ذلك .

    إن كان المشفرون مصرين على الهدية فما المانع أن يتقدموا بكل المحبة لأبناء وطنهم ، وبكل الوفاء لتلفزيون بلدهم _ الي وقف معهم كثيرا _ ببث باقي المباريات مجانا وأن يفتحوا شفرتهم التي جعلت صورتهم مشوشة في أنظار الكثيرين ، وهذه نصيحة لهم فلعل ذلك يساعدهم على تحسين هذه الصورة التي أصبحت مرتبطة بالإبتزاز و ( وعض اليد ) .
    فالمساجين في الهند وتايلاند والبرازيل أو أية بقعة في العالم ليسوا أعز من سكان وطننا .




  2. #2


    مسلسل الحجب والتعتيم الأعلامي لايزال مستمرا فبعد مقالتي الأستاذ البكر و د.الباحوث ، هاهي مقالة د.حافظ المدلج يطالها الحجب والتعتيم الأعلامي ، وذلك بعد أن أصدرت وزراة الأعلام قرارا بمنع طرح أي موضوع يناقش التشفير بينما تركت الحريه لملاك وأعضاء مجلس إدارة شبكة الأي أر تي بالحديث والتبجح عبر الملاحق الرياضيه بصحفنا ، ويسمح لهم بملاحقة كل من يشير الى خبر يخص التشفير سواء النقل المجاني لبعض تلفزيونات المنطقه أو غير ذلك.

    nولازلت أتذكر مداخلة د.حافظ المدلج لبرنامج كل الرياضه في القناة الثانيه عندما أستضيف رئيس مجلس إدارة شبكة الأي أر تي كدعايه مجانيه لهذه الشبكه عبر القناة الحكوميه الثانيه ، فلقد كانت مداخلة د.حافظ مميزه وأفحم وألجم رئيس مجلس الإداره ومدير القناة الرياضيه فبهتوا.

    اليكم مقالة د. حافظ المميزه والتي لم يكتب لها النشرعبر جريدة الرياض ومعروف عن د.حافظ تخصصه وتميزه في هذا المجال .

    # الموضوع#

    ربمانتفق أن الحريه التي يتمتع بها الأعلام الرياضي تفوق مساحة الحري الممنوحه لغيره ولذلك فإن العاملين في المجال الرياضي يعرفون بأنهم تحت المجهر وأنهم عرضة للنقد بكل أنواعه. ورغم أن ذلك يزيد من صعوبة العمل الرياضي إلا أن حرية الرأي تمثل أساسا هاما يسهم في دفع عجلة التطور ، ولا أبالغ إذا قلت بأن حرية الرأي لعبت الدور الأساسي في تقدم الدول الغربيه ولذا فهي من أهم مواد الدستور لديهم إن لم تكن أهمها على الإطلاق.

    والمتابع لإعلامنا المحلي - بشتى وسائله ومجالاته- يفرح بتزايد مساحة الحريه التي أصبحت تسمح لنا بتقييم الأداء في القطاعين العام والخاص.. فلم يعد مستغربا أن ننتقدعمل الوزراء وفعالية الأداء في وزاراتهم وأن نحقق في كفاءة عمل الشركات ومدى إلتزامها بقضايا السعوده والمواصفات وغيرها. بل إن الأعلام يتابع العقوبات المفروضه على المخالفين ويصرخ بأعلى صوته مستنكرا عدم تناسب العقوبه مع الخطأ محذرا بأن "من أمن العقوبة أساء الأدب".

    ولكن المثل الشعبي يقول "يافرحه ماتمت" .. فقبل أيام طالعنا الميدان الرياضي في جريدة اليوم بالإعلان عن مقال هام سينشر في عدد الغد بقلم مدير التحرير الأستاذ " محمد البكر" عن موضوع الساعه " التشفير" ، ولكن المقال إختفى وحل مكانه إعاده لمقالة اللاعب "خالد الشنيف". وتساءل القراء عن سبب حجب المقال الذي تم الإعلان عن نشره.. وأجمعت الآراء على أن مقص الرقيب الأعلامي خارج الجريده قد تدخل لمنع نشر المقال.

    وبدلا من أن يتمكن الرقيب من حجب رأئ مدير التحرير كان ذلك سببا في نشر المقال على نطاق واسع .. فقد قرأت نص المقال في أكثر من موقع على الأنترنت وتابعت ردود الفعل المؤيده بشكل أذهلني ولم أملك معه إلا تهنئة الأستاذ محمد البكر على ملامسة نبض الشارع الرياضي من خلال قضية "التشفير" التي تشغل بال الجماهير. ولعله من المناسب أن أوضح موقفي المعارض كل "تشفير" يستهدف منتخب الوطن أو أستنزاف جيوب الناس دون عائد على الرياضه السعوديه ، والمؤيد لكل "تشفير" يجلب المال للأنديه والإتحادات الرياضيه... عسى أن أكون قد أجبت على سؤال يواجهني كثيرا.. ولازال في الذهن أسئله تبحث عن إجابه.

    السؤال الأول يتعلق بالحمايه التي تمنح للبعض فيتدخل الرقيب لمنع المقالات التي تتناول أعمالهم . وبعباره أخرى لماذا نفتح المجال لنقد الوزراء ونقفل الباب لحماية رجل أعمال بعينه؟

    والسؤال الثاني يدور حول حدود الحريه . فالكاتب والقارئ على حد سواء يتمنون أن تكون هناك رؤيهواضحه حول الموضوعات التي تقبل النقد والتفنيد ، وتلك التي يمنع تداولها والحديث عنها

    والسؤال الثالث يناقش جدوى الرقابه في زمن الأنترنت والفضائيات. فهل يستطيع الرقيب أن يحجب رأيا حين يعلم أن وسائل الأعلام الأخرى ستنقله وتبرزه بما يزيد إنتشاره؟
    والسؤال الرابع يستغرب موقف التلفزيون السعودي الذي إلتزم الصمت حيال قضية "التشفير" فرضي بعدم نقل بقية المبارايات وزاد على ذلك بعدم تغطية أخبار المنتخب السعودي التي نتلقاها من المحطات الأخرى ، وكأن التلفزيون يدعم المحطه التي شفرت البطوله.

    والسؤال الأهم.. هل هناك أمل بتدخل اللحظات الأخيره يعيد ذكريات كأس أمم آسيا 2000 حين تحولت لغة الخطاب للشركه مالكة الحقوق من "اللي يبغى يشوف المنتخب يدفع وإلا ذنبه على جنبه" لتصبح بعد تدخل القوى الخارجيه "حسبنا الله ونعم الوكيل"!!!!

    الأيام القادمه ستجيب على كل هذه الأسئله وأكثر..... وعلى دروب الخير نلتقي،،




  3. #3

    رسالة



    ااااااااااااااااه لا تفتح الجروح .

    قسم بالله اني بعض المرات ودي اسب اخينا بالله بس اني ماابيه ياخذ من حسناتي او انه يعطيني من سيئاته .

    وللا شخص زيه على اي اساس نحترمه ونقدره .

    شخص تلاعب بمشاعر المواطنين وحجته دائما لماذا نرهق ميزانية الدوله , ولماذا الدوله تصرف , يجب ان يساهم المواطن في دخل وطنه . وانا اقول لو الله يفك الدوله منك ومن اشباهك مابهم خلاف وهم ابخص ويسنعونه ولا هم بحاجتك انت وافكارك يابيل قيتسعلى غفله :D

    طبعا هذي نغمته الرنانه في حين انه استنزف اموالا طائله من اموال الوطن في مشاريع تخدم دولا غير الوطن الذي يتغنى به . هذا غير لعبه بعقول شبابه ودقه على الوتر الحساس للمراهقين واسهامه اسهاما كبيرا في هبوط الذوق العام وتفشي قلة الادب .
    مالذي فعله من اجل وطنه وهل دعم مشاريعنا الخيريه , لماذا لم نسمع عن اسمه اثناء الحملات التي اقيمت لمساعدة المسلمين المنكوبين في البوسنه والشيشان وافغانستان وفلسطين .
    ووشي مشاريعه الاستثماريه بالمملكه وهل هدفها رقي الشعب ام دماره وانحلال اخلاقه .

    م بعد ذلك وبكل قبح يستشهد باحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم بحرمة اخذ ماللغير وقصده حقوق الملكيه والتشفير ويتناسى ان الدين جزء لا يتجزأ ام انه يختار من الاحاديث ما يعجبه وما لايعجبه ليس حديثا .

    يارجال والله اننا ملينا من المجاملات واستغلالنا كشعب يدفع ويدفع بجنون ولذلك يستغلنا هو ومن على شاكلته .

    لكن اذا هالمنتخب والمباريات تبي تجبرن ادخل قنواته اللي مثل وجهه لبيتي فانا اقول معصي والفين معصي . من ورانا جريده نعرف به النتيجه .

    وعلى فكره فيه قنوات ارضيه واجد تبي تنقله وهذا بالنسبه لاهل لشرقيه وبعض القنوات الفضائية الاوربيه على الديجيتال بالنسبه للي خارج الشرقيه .
    بالاضافه الى ان هناك اشاعه قويه تقول ان تلفزيون السعوديه يبي يعلن عن نقل البطوله اما باتسر او عقبه وبوه اشاعه تقول ان اتحاد اذاعات الدول العربيه يبون ينقلون البطوله والعلم عند الله .

    اما بالنسبه لحافظ المدلج ومحمد البكر فسلم لي عليهم والله هذولا اللي كل مايقولون لخدمة الوطن صح وقسم بالله ان د.حافظ برد تسبدي هاك الليله يوم يحشره بس للاسف قطعوا مكالمة حافظ اللي بيّن به ان مالوه فضل علينا بنقل المباريات وان المسأله محسوه من الفيفا مهو من كرمه .
    (( وللا لوهي بالكرم , وين كرمه يوم بطولة القارات , حسبي الله عليه خلاني من قهوه لقهوه الله لا يحله ))

    وفي النهايه لا يسعني الا ان اقول
    حسبي الله ونعم الوكيل .



    اللهم انك عفو تحب العفو فأعف عني

  4. #4


    الأخ العزيز محارش_محارش
    أسعد الله جميع أوقاتك بالخير والمسرات
    لك كل الشكر على كل كلمة سطرتها في هذا الموضوع وعلى كل كلمة قلتها في حق
    ذلك الضفدع ولكن ألا ترى أنه قد إستولى على وزارة الإعلام لدينا فهي لا تسمح أن
    يمس بكلمة واحدة وتحجب كل مقالة تمس أو تنتقد التشفير وما هي العلاقة بينه وبين
    وزارة الإعلام أو بينه وبين الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

    يقولون أن له شريك كبير من الأسرة!!!!!!!!!!!!!

    تحيتي لك




  5. #5


    هلا بابو راكان :

    ابشرك قرّب كاس العالم (( قل والله )) ويبي يدّهر مضيفك :D

    والله يالغالي اللي نعرف ان الوليد بن طلال شريكه اما غيره والله مادري .
    .............................

    يالغالي المسأله مسألة وطن مهي تجاره 00
    واذا استمر الوضع كذا بكل بطوله يشارك به منتخبنا بالذات يبي يحتكره ويبتزنا فصدقن يبي يجي يوم ما حد يسأل عن المنتخب ولا يطقون لوه خبر .

    عاد اللي يقهر زود ان ما احد متابع المنتخب الا تسن حنا وجيراننا من دول الخليج وبعض العرب اما بقية العالم فما اشكلنا عليهم .
    يعني لو انوه منتخب الارجنتين ولا البرازيل ولا ايطاليا فنقول يمكن معهم حق لان مشجعينهم من بلادهم وبرا بلادهم .
    وهذا يدل ان المسأله مهي تجاره عاديه بقدر ماهي ابتزاز لشعب كل ذنبه انه يشجع منتخبه (( زي كل شعوب العالم حتى ماكاو :D )) واشتهر عند العالم ان الواحد منا عنده كم دزليب اويل :D .

    اييييييييييييييه يابو راكان وش نقول, حتى تشجيعنا للمنتخب صار بوه منّه .
    يالله , الله يعز ZDF اللي تبي تنقله غصب عنه وخله يلعب ضومنه بديكودراته :D




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته