السلام عليكم



1-السوق في الأيام الماضية كان يسير في موجة صاعدة قوية ..ربما نسميها ( موجة انتقامية ) انتقم فيها السوق من النزول المستمر والتصحيح المتكرر في الأشهر الأخيرة ..واصبح يسجل ارتفاعات متتالية وقوية في ظل مطالب الكثيرين بالتوقف ( لجني ارباح ) ولكن السوق شكله ( مقزز ) النوافذ ولم يسمع لجميع الأصوات التي تنادي بجني ارباح او بزيارة نقاط والتوقف عندها ..وفي الواقع السوق وجة ضربة قوية جداً لجميع المؤشرات واجبر التحليل الفني ان يتبعة وليس العكس ..طبعاً هذا لايمنع ان يكون هناك جني ارباح قادم ولكن السوق يريد الوصول الى اهدافة وعدم اعطاء الفرصة لأن يهتز السوق او يدخل في معمعة التصحيح وشاهدنا أرتفاع متواصل بقيادة الاسهم المؤثرة في المؤشر ( الراجحي –سامبا- سابك – الأتصالات ) واغلب الأسمنتات تبعها بعد ذلك اغلب اسهم المضاربة .

2-الاسبوع القادم ..اخر نفس لسهم الراجحي في الارتفاع قبل احقية المنحة في يوم السبت مابعد القادم ..ربما يتم سحب السهم سعرياً الى خانة 220 بشكل سريع قبل نهاية الاسبوع القدم تفادياً لأي مفاجأت وتحقيق هدف السهم سعرياً ( بعد المنحة ) ..في هذة الاثناء ..ومن خلف الكواليس يتم تجهيز سهم قيادي من فئة ( أ ) واكبر المرشحين لتولي المهمة هي سابك حيث شاهدنا ثبات قوي للسهم فوق 120 لعدة ايام .. وتتأهب لتجاوز حاجز الـ125 وكلما اقترب موعد منحة الراجحي ازدادت سابك قوة ومتانة وسيكون هناك اسهم قيادية داعمة لسابك من فئة ( ب ) وربما تكون الكهرباء والاتصالات هما المرشحين لتولي هذة المهمة ..لمساندة سابك في قيادة المؤشر ولتعويض النقص المتوقع في الراجحي بسبب اقتراب موعد احقية المنحة...كما ان تجاوز سافكو لحاجز الـ130 اشارة قوية للحاق سابك بها والله اعلم.

3-الاسبوع القادم سيكون هناك اختراقات سعرية جديدة لبعض الاسهم المضاربة مستغلة بذلك ثبات وقوة المؤشر واستغلال وضع السوق الايجابي وهناك اسهم مرشحة لأن تتخطى نقاط المقاومة سعرياً وربما يكون الحكير مرشح لتجاوز الـ100 يدعمه في ذلك منحة السهم 3لكل4 وكذلك اقتراب نهاية العام المالي ( للحكير ) في الربع الأول من 2007 ، هناك الاسماك مرشحة لمواصلة الارتفاع خاصة بعد ارتداد السهم من 100 وثباتة فوق 110 يعطي انطباع لمواصلة الارتفاع ..هناك الصادرات ..تهامة ..سبكيم التي اصبحت ترتفع بشكل تدريجي وبهدوء تام .

4-السوق في الفترة الحالية يبني قواعد سعرية جديدة خاصة للأسهم القيادية وارتفاعها السريع بهذا الشكل يوحي بذلك ..وسوف يتبعها في ذلك اسهم المضاربة ( مع مواصلة ارتفاعاتها ) حيث ان ثبات واستقرار القياديات امر مهم جداً لأرتفاع اسهم المضاربة في ظل وجود عوامل استقرار السوق.

5-الكابلات ..السهم له فترة طويلة بين 35-37 وربما يتخطى حاجز الـ40 في اي لحظة ..وسلوك السهم في الفترة الاخيرة ..تجميع ممل ولايتفاعل مع اي ارتفاع للسوق ..وانطلاقتة ليست مربوطة بوضع السوق ..يدعمه في ذلك ارباحة الغير متوقعة في 2006.

6-اي جني ارباح قادم فهي فرصة للدخول بجزء من السيولة لمن فاتته الطفرة الحالية ..واعتقد ان حظوظ اسهم المضاربة اكثر للأرتفاع في الايام القادمة ..ولو حدث جني ارباح قاسي فلاتعطي الموضوع اكبر من حجمة وحاول تغيير نظرتك للسوق ..حيث انة بدأ اكثر قوة واستقرار في الايام السابقة وان حدث نزول بنسب دنيا في اي لحظة فهذا الامر سببة رواسب النزول والتصحيح الأخير الذي لايزال عالقاً في اذهان الكثيرين ..ولكن في واقع الامر اي نزول هو فرصة لركوب موجة الأرتفاع العامة للسوق.

7-اللجين وراها علوم كثيرة ..انتبهوا للسهم في الفترة القادمة ..سعره الحالي مناسب للاستثمار للستة شهور القادمة .. فأبالأضافة الى مشاريعها السابقة وبيع نصف منتجها مقدماً بماقيمتة 2 مليار دولار للعشر سنوات القادمة وتسويق سابك لمنتجها .. فأن السهم وحسب مايدار في الخفاء ان الشركة لديها خطط اندماج مع احد الشركات الناجحة في مجال البتروكيماويات والأهم ان لديها خطة للتعاون مع ارامكو السعودية بخصوص مشروع يختص في مجال المصافي ..اللجين وبسعرها 20.75 احد فرص السوق الحقيقية والله اعلم.

8- الدوائية تسير بخطى ثابتة لتجاوز حاجز الـ60 وعسير تتأهب لتجاوز الـ50 وبعد ذلك ستفتح افاق جديدة لهذين السهمين للتألق والابداع مرة اخرى والله اعلم.

9-الاحساء تراجعت بعد اعلان رفع رأس المال ..اتوقع ان السهم سوف يخضع الى عملية تجميع قبل مواصلة الارتفاع مرة اخرى ..وسيسكو مؤهلة بشكل قوي لتجاوز حاجز الـ40 الاسبوع القادم خاصة ان الشركة تنتظر موافقة هيئة سوق المال بخصوص رفع رأس المال ( سهم لكل سهم ) .

10-هناك اسهم تنتظر ان تتخطى مقاوماتها ..تجدها قابعة ولفترة طويلة بهذة الاسعار وبمجرد خروجها من هذه( الحفره )..تبدأ في التحرك والارتفاع ..حيث تعتبر نقطة المقاومة الأولى بالنسبة لها عائق كبير جداً ولكن نقاط المقاومة الأخرى تكون اسهل بكثير من الأولى ومن هذة الاسهم التي ينطبق عليها الحال الغاز ..نادك ..الفنادق وطيب الذكر فتيحي صاحب ( اعمق حفرة في السوق ) ..وهذة الاسهم تتطلب صبر طويل جداً من اصحابها حتى يظفرا بأي ربح منها.

ماذكر اعلاه ..وجهة نظر تعبر عن رأي صاحبها فقط ..!

منقول