صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4
النتائج 31 إلى 35 من 35

الموضوع: من صيد الصُحف .. !!

  1. #31


    .





    أميرة سعودية تدخل البلاط الهاشمي الأردني


    دخلت الأميرة السعودية فهده أبو نيان السبت الماضي إلى بلاط الملوك الهاشميين في الأردن من خلال احتفال رسمي وشعبي غير مسبوق، إذ أقام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مأدبة غداء كبرى لشيوخ ووجهاء العشائر والمخيمات والفعاليات الشعبية والشبابية والإعلامية وأعضاء السلك الدبلوماسي وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين احتفاء بزفاف الأمير هاشم بن الحسين والأميرة فهدة كريمة السيد محمد بن إبراهيم بن سليمان أبو نيان.
    وقد أعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره وترحيبه الحارين لمشاركة الحضور في هذه المناسبة العزيزة قائلاً: أنا في غاية السعادة أن أكون معكم في هذا اليوم المبارك، وأن التقي بهذه الوجوه الطيبة التي توافدت من كل مكان من مملكتنا الحبيبة للمشاركة في فرحتنا بزفاف أخي وأخيكم سمو الأمير هاشم بن الحسين.
    وتعتبر الأميرة الجديدة في بلاط بني هاشم ذات امتداد يقترب نسبه من العائلة الحاكمة في السعودية،كون والدتها تنتمي إلى فرع السديري في المملكة العربية السعودية، وهم الذين يعتبرون أخوال الأمراء الكبار في تراتبية الأسرة الحاكمة، في حين تعتبر عائلتها من أعرق العوائل التجارية في السعودية التي تعيش طفرتها الاقتصادية الثانية.
    وينتظر السعوديون خروج الأميرة الجديدة إلى العلن منذ أن تفاجؤوا بخبر زواجها على أحد أفراد الأسرة الأردنية المالكة قبل أشهر خلت عبر وكالات أنباء العالم، متسائلين عما إذا كانت الأميرة فهده ستشذ عن تقاليد البلاط الملكي الأردني وتتمسك بتقاليد بلادها المحافظة، مؤثرة عدم الخروج إلى الأضواء، ولو لفترة من الزمن، أو أنها ستتأقلم من النمط الجديد من التقاليد الملكية الذي يقتضي تعرضها لكاميرات التصوير.
    وكان الملك عبدالله الثاني والأمراء فيصل بن الحسين وعلي بن الحسين وحمزة بن الحسين وهاشم بن الحسين في مقدمة مستقبلي المهنئين إلى جانب والد العروس محمد بن إبراهيم بن سليمان أبو نيان.
    والأمير هاشم بن الحسين ولد في العاشر من حزيران 1981 في مدينة عمان حيث تلقى تعليمه الابتدائي. وتابع دراسته في مدرستي (سانت مارك) و( وفي) في الولايات المتحدة ليتخرج بعد ذلك من مدرسة (ميرت) في واشنطن.
    والتحق بعد ذلك بالكلية العسكرية البريطانية (سانت هيرست) ليتخرج عام 2000 التي حاز منها على جائزة الأمير سعود بن عبدالله التي تمنح لمن يحرز أفضل علامة في دراسته الأكاديمية من الضباط غير البريطانيين فضلاً عن تلقيه العديد من الأوسمة الرفيعة من المملكة وخارجها. وقد تخرج من كلية الدراسات الخارجية في جامعة جورج تاون الأميركية في آب 2005.
    ويخدم حالياً ضابطاً في كتيبة الصاعقة الثالثة في القوات المسلحة الأردنية ويحمل رتبة نقيب. ويتولى حالياً رئاسة اتحاد الغوص الملكي العربي وهو الرئيس الفخري للاتحاد الأردني لـ(الكيك بوكسنج).





    .



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  2. #32


    .

    غواص استرالي ينجو من سمكة قرش بيضاء بعد ان ابتلعت جزءا منه



    سيدني (رويترز) - أبلغ غواص استرالي منقذين يوم الثلاثاء أن سمكة قرش بيضاء ضخمة ابتلعت مقدمة رأسه لكنه تمكن من الخلاص منها ويعاني من كسور بالانف وأثار عضات في انحاء صدره.

    وقال الغواص البالغ عمره 25 عاما انه كان تحت الماء قبالة منطقة كيب هاو قرب ايدين على ساحل جنوب شرق استراليا عندما هاجمته سمكة القرش يوم الثلاثاء.

    وقال متحدثة باسم ادارة سنوي هيدرو للانقاذ لرويترز بعد نقل الغواص الى مستشفى "لقد قال ان سمكة القرش ابتعلت مقدمة رأسه."

    وقالت المتحدثة "كان واعيا ومتنبها عندما نقل الينا ولكنه كان يعاني من كسور بالانف وتمزق في كل من جانبي جذعه وصدره ووجدت أثار عضات في انحاء جسمه."

    وقالت "انه يعتقد ان سمكة القرش يبلغ طولها ثلاثة امتار. وقال انه ناضل للخلاص منها."

    وعادة ما تكون هجمات اسماك القرش الابيض الضخم مهلكة بسبب الحجم الكبير لهذا النوع المفترس الذي يعيش في المياة الباردة في جنوبي استراليا وبسبب قوة عضاتها.

    واسماك القرش وبينها القرش الابيض محمية في استراليا. وقد شهدت استراليا عددا من هجمات القرش خلال العام الماضي.



    .



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  3. #33
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل
    01 2005
    المشاركات
    5,787
    المشاركات
    5,787

    اندهاش



    يعشن معاً في شقة واحدة شاب متزوج من ثلاث نساء.. وسعيد في زيجاته


    سيدتي







    في شقة بسيطة الأثاث يعيش تركي وزوجاته الثلاث وأبناؤه الأربعة عشر في تآلف إجباري، متناسين كل مظاهر الترف، فكل زوجة لديها غرفتها الخاصة التي تحتفظ فيها بأغراضها الشخصية، وكل زوجة لديها واجبها اليومي في المنزل، وكل طفل يتولى رعايته اقرب أشقائه الكبار، والحاكم الوحيد في هذه الظروف هو الزوج
    .




    الرياض: سعد التميمي


    داخل غرفة صغيرة كان يفترض بها أن تكون صالة استقبال للضيوف ولكنها تحولت ـ كما لاحظنا ـ إلى غرفة نوم للأبناء، حيث كانت مفارش النوم موزعة فيها من دون ترتيب، في هذه الغرفة استقبلنا تركي وتحدث لنا عن حياته مع زوجاته الثلاث في شقة واحدة وفي كل مرة يجيب بها عن سؤالنا كان يضطر إلى إعادة إجابته حتى نسمعه جيداً نظراً لحالة الضوضاء العالية التي تعم الشقة من أصوات الأطفال وهم يلعبون معاً.
    «لم أكذب عليهن ولم أعدهن بسكن خاص» كانت هذه هي اجابة تركي عن الطريقة التي اقنع بها زوجاته الثلاث بالسكن معاً في شقة واحدة، حيث يقول: في كل مرة كنت اقدم على الزواج كنت اخبر اهل الزوجة واطلب منهم ان يخبروها بهذا الامر وهو انني سوف اخصص لها غرفة واحدة فقط في الشقة، وان ظروفي المادية الحالية لا تتيح لي ان أخصص لها منزلاً خاصاً، وبسبب صراحتي لم يرفض طلبي نهائياً فقد كنت مقبولاً لدى كل النساء اللواتي تقدمت لهن وهن الآن زوجات لي.




    طفل وحيد

    < بما ان ظروفك المالية ليست جيدة فلماذا تزوجت من ثلاث نساء؟
    ـ قبل ان اجيب عن سؤالك لا بد ان اوضح أنني لم اتزوج من ثلاث نساء فقط، بل كنت متزوجاً من اربع نساء ولكنني طلقت واحدة منهن، أما إجابتي عن سؤالك حول سبب تزوجي من ثلاث نساء بالرغم من ظروفي المادية السيئة فهي أنني رجل أحب انجاب الابناء بشكل لا تتصورونه ومتعتي تكتمل عندما ارى ابنائي يلعبون امامي واصواتهم تملأ المنزل فقد عشت في صغري في منزل جدتي بسبب وفاة والدي واقتران والدتي برجل، رفضت ان تصطحبني معها، وفي منزل جدتي كنت انا الطفل الوحيد وكان كل من حولي كباراً في السن، ولهذا انا اريد ان يكون لي اكبر عدد من الابناء وكما ترون فانه لدي الآن اربعة عشر ابناً وعمري لم يتجاوز الثلاثين واهدف الى ان يكون لي اكثر من هذا العدد من الابناء بمشيئة الله.
    < وهل كانت الشقة هي سكنك الدائم مع زوجاتك؟
    ـ لا، في بداية حياتي الزوجية كانت اوضاعي وقدراتي على استئجار منزل افضل بكثير ولكنني الآن وبحكم عدد زوجاتي وتزايد عدد ابنائي ومصاريفهم العالية اصبحت مجبراً على استئجار شقة، وقد كنت في السابق امتلك منزلاً شعبياً صغيراً عشت فيه مع زوجتي الاولى وبقينا فيه لمدة خمس سنوات، وبعد ان قررت الزواج من زوجتي الثانية اضطررت الى ان ابيع منزلي حتى استطيع تحمل تكاليف الزواج، وانتقلت الى هذه الشقة وقد كانت في تلك الفترة تعتبر كبيرة علينا نظراً لقلة عدد افراد الاسرة في تلك الفترة التي كانت تتكون مني ومن زوجتين وثلاثة ابناء


    من الزوجة الاولى، واستمررت في هذه الشقة منذ تلك الفترة وحتى الآن.
    < وكيف تعيش حياتك الطبيعية مع زوجاتك الثلاث في شقة واحدة؟
    ـ الامر سهل للغاية خاصة انني كنت قد رتبت جيداً لهذا الامر وافهمت كل واحدة منهن ان المكان الوحيد الذي تمتلكه في المنزل هو غرفتها فقط، وان بقية الشقة هي حق مشاع بينها وبين باقي زوجاتي، ومن هذا المنطلق فقد التزمت كل واحدة منهن بهذا القرار واستوعبت ان الشقة لنا كلنا وان غرفتها هي المكان الوحيد الذي يحق لها ان تقول وترتدي ما تريد، وعندما ادخل انا الى احدى الغرف الخاصة باحدى الزوجات لا يحق لاي من زوجاتي الاخريات ان تطرق الباب او تناديني الا في حال وجود مشكلة تستحق، كما انني افهمتهن انه لا يحق لاي منهن ان تدخل الى غرفة الاخرى نهائياً الا في حال موافقتي وموافقة صاحبة الغرفة.


    جولة تفتيش

    < وهل تقيدت زوجاتك بهذه القرارات والشروط؟
    ـ بشكل عام هناك تقيد جيد منهن بهذه القرارات والشروط، ولكن وبحكم طبيعة النساء الفضولية خاصة وانهن «ضرات» فانه يحصل في احيان بسيطة تجاوز لهذه القرارات ولكن عند اكتشافي لهذا التجاوز خاصة اذا اشتكت احداهن وثبت لي ان شكواها صحيحة فانني اتخذ اجراءات عقابية للزوجة التي تتجاوز قراراتي، وقد اضطر في بعض الاحيان الى ان اضرب زوجتي التي تخترق هذا التنظيم الذي وضعته، واذكر ان زوجتي الثانية قامت قبل سنتين بالدخول الى غرفة زوجتي الاولى وسرقت قطعة من ملابسها وعندما اكتشفت زوجتي الاولى امر السرقة اخبرتني فقمت بجولة تفتيش في الشقة حتى وجدت قطعة الملابس هذه في غرفة زوجتي الثانية، وقد كان عقابي لها قاسياً نظراً لفداحة الامر الذي قامت به، حيث إنني هجرتها لمدة شهرين وخلال هذه المدة سمحت لكل زوجاتي بان يدخلن الى غرفتها في أي ساعة يردن ومن دون استئذان مني او منها كما سمحت لهن بأن يستعرن أي قطعة من ملابسها من دون استشارتها، وبعد انتهاء تلك المدة عادت الامور الى نصابها، والعجيب ان زوجاتي في فترة العقاب التي استمرت لمدة شهرين لم يقمن بالدخول الى غرفتها ولم يأخذن أي قطعة من ملابسها، لهذا فقد استفادت زوجتي هذه من تصرف زوجاتي معها اكثر من استفادتها من العقوبة التي انزلتها بها.
    < الكثير من الرجال متعددي الزوجات يصعب عليهم التعامل مع زوجاتهم ومشاكلهن المستمرة، هل تواجه هذه الصعوبة مع زوجاتك الثلاث؟
    ـ المشاكل امر لا بد منه، فالمرأة مخلوق لا يستطيع ان يعيش من دون وجود المشاكل، ولكنني افهم النساء جيداً واعرف كيف اكيفهن مع


    بعضهن البعض، ولهذا فان العلاقة التي تربط بين زوجاتي الثلاث هي علاقة هادئة في اغلب الفترات، ولا تأتينا المشاكل الا اذا قامت احدى زوجاتي بزيارة اهلها، حيث تعود منهم مشحونة على بقية زوجاتي ولكن خبرتي معهن جعلتني استبقهـن في بعض المرات واحذرهن ونحن في طريق العودة الى المنزل انني سوف استخدم الضرب في حال وقوع مشكلة، فتضطر الزوجة الراغبة بافتعال مشكلة الى ابتلاع كل نياتها السيئة وتتعايش مع الاخريات بشكل سلمي، خاصة، انهن سبق ان جربن اسلوبي في التأديب.
    كما انه وفي بعض الاحيان تثار بعض المشاكل بينهن في تحمل اعمال تنظيف الشقة او القيام بالطبخ، ولكن هذه النوعية من المشاكل يسهل عليَّ حسمها والتعامل معها، حيث انني اعتقد انها من توافه المشاكل والرجل الذي لا يستطيع حلها فانه ناقص الرجولة.
    < لكن ألا تعتقد انك تظلم زوجاتك عندما تجبرهن على التعايش تحت التهديد بالضرب، خاصة انك لم تخصص لكل واحدة منهن منزلها او سكنها الخاص؟
    ـ وكيف اكون ظالماً لهن وهن مسبقاً كن يعرفن ان هذا مصيرهن، فأنا وكما اخبرتكم لم اكذب عليهن ولم اعدهن بمنزل خاص، بل إنني كنت اصر على ان يعلمن بأنهن سوف يعشن مع بقية زوجاتي في هذه الشقة، وبما انهن قبلن الزواج مني وفق الشروط التي وضعتها فانه لا يحق لهن الاعتراض او القول بانني ظالم لهن، وعلى اية حال فانني اتمنى ان أجعل لكل من زوجاتي منزلاً خاصاً ولكن ظروفي المادية لا تسمح، وفي حال تحسن اوضاعي مستقبلاً فإنني سوف أخصص لكل واحدة منزلها الخاص بها.

    اما عن استخدامي اسلوب الضرب في بعض الاحيان فهذا امر اضطر له ولا اريده ولو ان الزوجة التي اضربها لا تعتقد انها تستحقه فان باب الخروج من الشقة مفتوح وهي التي تحدد ذلك، واود ان اوضح هنا انني عندما اضرب إحداهن فانني لا اضربها كما يضرب الرجل، بل اضربها بالشكل الذي تتحمله المرأة. وعلى اية حال فانني نادراً ما اضربهن.
    < في بداية حديثك معنا ذكرت انك كنت متزوجاً من اربع نساء، ولكنك طلقت احداهن، هل كان سبب الطلاق طبيعة السكن؟
    ـ نعم هذا صحيح فزوجتي هذه رفضت ان تستمر في السكن مع بقية زوجاتي في الشقة وكانت تلح عليَّ في ايجاد سكن خاص بها، كما انها كانت مغرورة جداً وتتعامل مع بقية زوجاتي بطريقة سيئة نظراً لكونها تحمل شهادة جامعية وزوجاتي الاخريات لا يحملن سوى شهادات دراسية بسيطة، وعلى الرغم من ان طليقتي هذه كانت من اقربائي القريبين جداً، الا انها اوصلتني إلى حد لم استطع ان ابقيها على ذمتي فاخترت ان اطلقها، خاصة عندما خيرتني بين أن اخصص لها سكناً خاصاً وبين ان تبقى على ذمتي، فقد كانت تريد مني ان اعاملها بطريقة استثنائية عن زوجاتي الاخريات، ايضاً كانت زوجاتي الاخريات يشتكين لي بأنها تتعامل معهن بفوقية ولا تساعدهن في اعمال المنزل او الاعتناء بالاطفال، مع العلم انها كانت تعرف انها سوف تعيش معهن وانها يجب ان تحترمهن كما يحترمنها، واحمد الله انني طلقتها وخرجت من المنزل حتى لا تتسبب في ايقاع الفتنة في شقتنا.
    < وهل تنوي الاقتران مستقبلاً بزوجة رابعة بديلة لطليقتك؟
    ـ حالياً انا مكتف بزوجاتي الحاليات، ولكن إذا تحسنت اوضاعي المادية فلن امانع في الزواج من رابعة، خاصة اذا قبلت بان تعيش في نفس شقتنا ومع بقية زوجاتي، ولكنني سوف ابتعد عن الزواج من فتاة تكون درست في الجامعة لكون هؤلاء الفتيات غالباً مغرورات وغير قنوعات.


    الزوجة الثالثة عزة
    أنا سعيدة وغرفتي
    هي مملكتي

    الزوجة الثالثة عزة هي الوحيدة بين الزوجات الثلاث التي قبلت، بعد موافقة زوجها، الحديث معنا حيث تقول: عندما تقدم تركي للزواج مني كان صادقاً واخبر خالي انني سوف اعيش معه ومع زوجتيه في شقة واحدة فلم اعترض عليه وقبلت به زوجاً لانه كان صريحاً معي ولم يعدني باشياء كذب، وحالي الآن افضل بكثير من حالي في بيت خالي، فانا الآن لي غرفتي الخاصة وهي اشبه بالمملكة بالنسبة لي ولدي الآن طفلان، وتركي عادل معي ويصرف عليَّ مثلما يصرف على بقية «ضراتي»، اما في منزل خالي الذي كنت اعيش فيه منذ طفولتي بسبب وفاة اهلي فقد كنت اتشارك مع كل بنات خالي في غرفة واحدة وكانت زوجة خالي تعاملني بقسوة، وحرمتني من التعليم، وكانت كل اعمال المنزل تقع على رأسي بينما بنات خالي كن يذهبن الى المدرسة، ولا يعملن نهائياً في المنزل، بينما «ضراتي» في شقتنا يساعدنني في المنزل وكل واحدة منا تقوم بالاعمال المخصصة لها وقليلاً ما تحدث المشاكل بيننا.




    الرأي الاجتماعي
    أسرة تركي بركان معرضة


    الباحث الاجتماعي عبد الله النوفل يقول بعد اطلاعه على حالة تركي وزوجاته الثلاث وسكنهم البسيط: يبدو لي ان تركي بالرغم من محدودية تحصيله العلمي واوضاعه المادية استطاع ان يتغلب على الكثير من الصعوبات التي يعاني منها الازواج (الرجال والنساء) في هذا العصر، فقد وفق في اقامة اسرة كبيرة تتعايش معاً بطريقة متناغمة، ولكن هذا النجاح الذي يعتقده تركي في الفترة الحالية هو نجاح مؤقت سوف يتحول الى فشل كبير مع انطلاق اية مطالبة من احدى زوجاته اللواتي انجبن العديد من الابناء بان يكون لها سكن خاص، وهو نجح بذكاء في أن يتخلص مباشرة من زوجته الرابعة عندما شعر بأنها قد تسبب له هذا الفشل، وبمعنى آخر فانه الآن يعيش على قمة بركان قد ينفجر في أي وقت، خاصة انه لم يلب ابسط مطلب تريده المرأة من زوجها وهو ان يكون لها منزلها الخاص، وكلنا يعلم اهمية المنزل الخاص بالنسبة للمرأة.
    ويضيف عبد الله: كما ان العديد من المشاكل سوف يفاجأ بها تركي عندما يكبر ابناؤه ويصعب عليه التفرقة بينهم في المنام، خاصة ان لديه الآن اربعة عشر ابناً ويطمح بالمزيد، وقد اثبتت الدراسات الاجتماعية والنفسية ان عدداً غير محدود من حالات التعدي على المحارم وقعت بسبب انعدام الخصوصية في المنام بين الاشقاء والشقيقات، ولهذا فإنه من الناحية الاجتماعية غير موفق ولا يجب ان ننسى المخاطر المستقبلية



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  4. #34
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل
    01 2005
    المشاركات
    5,787
    المشاركات
    5,787

    اندهاش









    اسعد يغادر المستشفى و"الشؤون" تعول على اكبرهما للتعرف على اسرتهما
    عبدالله الذي تركته والدته في المطعم: أبغى ماما






    عدنان الشبراوي (جدة) تصوير: عمرو سلام
    اظهرت النتائج والفحوصات الطبية امس ان الطفل الصغير المفقود في احد مطاعم جدة والذي اودع مستشفى الولادة خال من اي امراض وبائية بعدما ظهرت امس نتيجة الكشف عن مرض الايدز والتهاب الكبد الوبائي ويتوقع ان يقوم المستشفى بتسليم الطفل الى الشؤون الاجتماعية وتحديدا دار الحضانة خلال 24 ساعة. وكشفت المصادر ان الطفل الصغير الذي اختير له مؤقتا اسم «اسعد» وعمره لا يتجاوز شهرين يتمتع الان بصحة جيدة وتم علاج اثار سقوطه من الكرسي الذي ترك عليه في المطعم وان الطفل لم يتم «ختانه» بعد في حين استكملت امس الشؤون الاجتماعية تصوير الطفل وفتح ملف له تمهيدا لادراجه في دار الحضانة تحت اشراف مكتب الاشراف النسائي. وتابع امس مدير عام الشؤون الاجتماعية احسان بن صالح طيب الذي قطع اجازته مؤقتا تابع ملف الطفلين وحالتهما واوضح انه تمت المطالبة بتحليل حمض DNA لمعرفة علاقة الطفلين ببعضهما وان كانت الفرضية انهما شقيقان لقرب الشبه بينهما وسيبدأ تحليل الحمض خلال يومين حال استكمال الجانب الطبي في هذا الصدد واتفق طيب مع توقعات «عكاظ» امس بان الخلافات او الانتقام في داخل اسرة اوبين ام وزوجة اب واستبعد تماما ان يكون خلفه عصابة تسول او ان يكون الاطفال لقطاء.
    واضاف طيب انه طلب من مديرة دار الحضانة الاجتماعية مريم حتيمش تسجيل اي ملاحظة على سلوك الطفل الكبير «عام ونصف تقريبا» قد تقود الى معرفة اسرة الطفل لاسيما ان الطفل واختير له اسم عبدالله بدأ الاندماج مع الاطفال وسط رعاية كبيرة وبدأ ينطق لاول مرة «فين ماما».. «ابغى ماما» وبلهجة محلية.
    اخيرا علمت «عكاظ» ان التحاليل والفحوصات المخبرية الى الان لم تظهر نتائجها وان دار الحضانة تنتظر هذه الفحوصات من المستشفى.



    عكاظ / الاثنين 17/ محرم / 1428 هـ




    من اين جاءت بهذه القسوة ؟ وأين هي روح الأم ؟



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  5. #35
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل
    01 2005
    المشاركات
    5,787
    المشاركات
    5,787

    اندهاش



    [align=right]


    الجمعـة 15 جمـادى الاولـى 1428 هـ 1 يونيو 2007 العدد 10412


    كتب هذه المقالة
    انيس منصور للشرق الأوسط



    .. عدوها وصديقها معاً؟!




    المرأة تموت في التغيير، وتموت منه أيضاً. فهي تغير لون شعرها وشفتيها وفساتينها. وترى أن عدم التغيير موت ولذلك تجري وراء الموضة.. ولا تناقش. حتى القصيرة ترتدي القصير وحتى الطويلة ترتدي الطويل.. وتكشف عن ساقيها ولو لم تكونا جميلتين.. إنها الموضة: فلسفة التغيير الدائم!

    وتكره ان تتغير بشرتها وتظهر الكرمشة على وجهها والبياض في شعرها. وتذهب لطبيب التجميل تحذف الشحم هنا وهناك، وتقوم بتعديل الأنف وشد الوجه ونفخ الوجنتين والشفتين. ولا يكاد يختلف زوجها أو حبيبها بعض الاختلاف عن الذي اعتادت عليه حتى تقول: ما الذي غيرك؟

    أي لا بد أن هناك امرأة أخرى في حياته. وهي قاعدة في علوم الفلك.. فعندما يرصد العلماء أحد النجوم أو أحد الكواكب ويرون ان حركته أو دورانه ليس كاملاً.. وأنه يتأرجح يستنتج العلماء ان هذا الجسم السماوي قد وقع في جاذبية جسم آخر أكبر. ويبدأ البحث عن مصدر الجاذبية.. عن الذي غير ولخبط مدار الكوكب.. وهي نفس القاعدة عند المرأة فما دام الرجل قد تغير فهو وقع في المجال المغنطيسي لجسم آخر أقوى وأشد.. مع انه من الطبيعي أن يتغير الرجل كما تتغير المرأة. ولكن عدم الشعور بالأمان عند المرأة هو الذي يجعلها تتوهم أن هناك سبباً للتغير.. ورغم أنه من البديهيات أن الرجل ليس قطاراً يمشي على حديد في طريق مرسوم مدروس معروف مقدماً لا يتغير ولا يتبدل. وتصبح مهمة الرجل بعد ذلك، أن يؤكد انه لا توجد واحدة في حياته..

    والمرأة لا تعرف أن من صالحها أن يتغير الرجل. ولو عرفت أن التغيير يستميل الرجل اليها ايضاً، لما اعترضت ولكنها لا تطيق ذلك.

    والشاعر كثير عزة عندما لاحظت معشوقته شيئاً من ذلك حاسبته. فقال عبارته الشهيرة:

    ومن ذا الذي يا عز لا يتغير؟! [/align]



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته