صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 35

الموضوع: من صيد الصُحف .. !!

  1. #1

    من صيد الصُحف .. !!



    .


    الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    وأسعد الله أوقات الجميع بما يحب ويرضى

    بإختصار
    فكرة هذا المتصفّح تتمحور حول الصحافة
    وكما هو واضح من العنوان
    سيكون هُنــا بعض من صيد تلك الصُحف





    بسم الله أبدأ ..
    وقراءة ممتعة أتمناها للجميع


    أطيب التحايــا






    .



    التعديل الأخير تم بواسطة الريـــــــــم ; 25-12-2006 الساعة 00:54

  2. #2


    .


    الخبر الأوّل ..
    يتجّة نحو منحى فني شدّني العنوان لأعرف ماهيّته
    فأثناء تصفحي لجريدة الرياض هذا اليوم
    الأحد 4 / 12 / 1427 هـ الموافق 24 / 12 / 2006 م
    قرأت التالي ..
    دعونــا نقرأه معاً ..




    أشهر حوادث.. وقتل في الوسط الفني..!!


    تتخلل حياة الوسط الفني الكثير من المشاكل والإشاعات ضدهم لهدف التشهير ومن يدفع ضريبة الشهرة هو الفنان نفسه، أضواء مليئة بالمخاطر وهل تستحق الشهرة كل هذي العقبات والمشاكل التي وصل بعضها للتهديد بالقتل.. فقد نجا بعض الفنانين من القتل لكن البعض وقع التهديد المسبق لهم وانتهى بهم المطاف وسجلت قضيته ضد مجهول.
    والكل يذكر حادثة الفنانة ذكرى التي هزت الوسط الإعلامي والرأي العام بعدما قتلها زوجها باحدى وثلاثين طلقة نارية كانت أغلبها في جسدها.. فقد فتحت ملف جرائم الوسط الفني (دماء الزمالك) أو مجزرة الحي الراقي التي هزت الرأي العام، لفتت الأنظار إلى عوالم الفنانين والفنانات.. جرائمهم.. مغامراتهم.. وانحرافاتهم.. وإن كان مصرع (ذكرى) هو الأكثر دراماتيكية وتأثيراً فإن جرائم فنية كثيرة سبقتها.. بعضها أهال النسيان عليها التراب.. وبعضها عادت إلى السطح من جديد بحكم الظروف أو (فعل فاعل).

    أما ما حدث في الثلاثينات أطلق المخرج الشهير (بدر لاما) الرصاص على زوجته التي تصغره بكثير بعد أن شك في سلوكها.. وكانت الرصاصات العشر تحكي كل طلقة فيها.. قصة الحب والغيرة والموت.. ومن الحوادث الشهيرة واقعة النجم (أحمد سالم) الذي تزوج من الممثلة (كاميليا) وبسبب الشك والغيرة حاول قتلها بالرصاص لكن الممثلة الشابة نجت من الموت بأعجوبة.. وبعد أيام قليلة لقيت الممثلة حتفها في حادث احتراق طائرة غامض.

    وما حدث للمطربة (اسمهان) هو الأكثر غموضاً حيث لقيت مصرعها على طريق رأس البحر خلال تصويرها فيلمها الأخير (غرام وانتقام) مع الفنان (يوسف وهبي) حيث غرقت سيارتها وسجلت القضية ضد مجهول.

    في قمة نجوميتها انتحرت المطربة المصرية العالمية (داليدا) في منفاها الاختياري بباريس بعد اصابتها بحالة اكتئاب.. و(عماد عبدالحليم) المطرب الشاب فقد انهى حياته بجرعة هيروين زائدة ووجدت جثته ملقاة في أحد شوارع العاصمة المصرية.

    والأكثر غموضاً الرحيل الدراماتيكي لسعاد حسني في العاصمة البريطانية أثار حزن الأوساط الفنية.. فقد تجاوزتها الأضواء قبيل رحيلها إلى تلك (الأضواء) المسيئة إليها فقالت بعض الصحف انها كانت تتسول في شوارع لندن.. وأخيراً وجدوا جثتها ملقاة أسفل بناية كانت تقطن فيها وبالرغم ان تحقيقات سكوتلاند يارد حسمت ملف رحيلها بفرضية الانتحار فإن الكثيرين يرفضون هذه الفرضية ويرون انها ماتت مقتولة.

    الفنانة (وداد حمدي) راحت ضحية الطمع البشري حيث قتلها أحد (البريجسيرات) في شقتها بعد أن قدمت له كوباً من الليمون فقد غدر بها وأجهز عليها واستولى على مجوهراتها.. ثم اكتشف لاحقاً أن المجوهرات (فالصو)!.. أما الموسيقار (عمر خورشيد) فقد لقي حتفه في حادث سير كثير الغموض وبرغم ان الواقعة اعتبرت قضاء وقدرا إلا أن شقيقته (شريهان) تؤكد ان مجهولين طاردوا شقيقها حتى قتلوه.

    وما زالت قضية مقتل المخرج (نيازي مصطفى) مسجلة ضد مجهول برغم آثار الانتقام في جثته. ويأخذ الانتقام من الفنانين اشكالاً غريبة مثل ما تعرض له الفنان الشعبي (أحمد عدوية) حيث وضع له مخدر في مشروب اصابه بالشلل والعجز.. بينما نجت (الهام شاهين) من أن تفقد بريقها للأبد بعد ان تربص بها اشخاص وحاولوا تشويه وجهها بماء النار بايعاز من طليقها حسبما قالت الصحافة المصرية وقتذاك.

    حادثة الفنانة (وفاء مكي) كشف قسوة بعض الفنانين حيث كوت جسد خادمتها بالنار وحكمت بالسجن عشر سنوات.. قبل حادث ذكرى بأيام قليلة افرجت النيابة المصرية عن الفنانة (حبيبة) بعد أن قضت 5سنوات في السجن بتهمة قتل زوجها رجل الأعمال القطري عبدالله الجعفري.. واكتشفت النيابة براءتها بعد اعتراف لصوص ارتكبوا الجريمة بهدف السرقة.




    بقلم / سعد العنزي
    الخبر



    .




  3. #3
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل
    01 2005
    المشاركات
    5,787
    المشاركات
    5,787

    ورده1




    فكره جميلة ورايقه

    وصيد صحفي ثمين

    تسلمين رمو على الفكرهـ المضيئة التي اضاءت سماء المضايف


    وننتظر مشاركة الجميع

    دمتِ بود وخير


    اختك / المهرة



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  4. #4


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهـ ـرة

    فكره جميلة ورايقه

    وصيد صحفي ثمين

    تسلمين رمو على الفكرهـ المضيئة التي اضاءت سماء المضايف


    وننتظر مشاركة الجميع

    دمتِ بود وخير


    اختك / المهرة

    والله الجمال والروقان تواجُدُكِ يــا " مُهر "

    أتمنى أن " تجوز لتس صيداتي "

    الله يسلّمك ويخليك
    والمضايف منوّرة بأهلها وإبداعاتهم


    أطيب الأمنيات

    .




  5. #5


    .



    الخبر الثاني /

    جعلني إليكم به




    "حاميها حراميها"

    رجال شرطة يتزعمون عصابة لسرقة ماكينات الصرف الآلى




    برازيليا:

    الاحد 24 ديسمبر 2006م الساعة1:53:09 مساءً بتوقيت مكة المكرمة





    أعلنت الشرطة البرازيلية أنها إعتقلت خمسة من أفرادها أمس لاتهامهم بسرقة آلات الصرف الآلي في شتى أنحاء مدينة ريو دي جانيرووقال مدير الشرطة فى مدينة ريودى جانيرو رومولو كوريا ان ثلاثة ضباط برتبة كابتن وشرطي برتبة سارجنت بالاضافة الى جندي كانوا جزءا من عصابة إجرامية نظمت عمليات السطو تلك على مدى السنوات القليلة الماضية .. واضاف "هذه العصابة شوهت صورة قوتنا".وتابع قائلا ان الشرطة تبحث عن أفراد العصابة الآخرين الذين لهم صلة بهذه الجرائم.. ويريد المسؤولون أيضا مقاضاة المحققين الذين اعتقلوا من قبل رجال الشرطة الخمسة بعد عملية سطو ولكنهم أفرجوا عنهم فيما بعد وتستروا على زملائهم.يذكر انه خلال أشهر عمليات السطو تلك سرقت العصابة خمس آلات صرف الي من مقر هيئة جمع القمامة في منطقة ساو باولو عام 2004 ..وفي محاولة بارزة لتخليص قوة الشرطة من العناصر الفاسدة اعتقلت الشرطة الاتحادية 73 فردا من شرطة ولاية ريو دي جانيرو متهمين بالتورط في تهريب مخدرات وسلاح ...





    .




  6. #6
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل
    01 2005
    المشاركات
    5,787
    المشاركات
    5,787

    فكرة



    تخدير الولادة بإبرة الظهر يُقلل من فرص الإرضاع الطبيعي للطفل

    يقود إلى صعوبات البدء بالرضاعة وعدم كفاية الإمداد بحليب الأم خلال الأسبوع الأول


    الرياض:







    د. عبير مبارك
    نشرت مجموعة من أطباء جامعة سيدني في عدد 11

    ديسمبر من المجلة الدولية للرضاعة الطبيعية، نتائج دراستها حول تأثير طريقة تخدير الولادة بإبرة الظهر على قدرة الأم في توفير رضاعة طبيعية لوليدها. وقال الباحثون الأستراليون إن اللجوء إلى التخدير باستخدام إبرة الظهر، في منطقة ما فوق غشاء الجافية epidural anesthesia المغلف للحبل الشوكي، أثناء مرحلتي المخاض والولادة، قد يُؤدي إلى مواجهة الأمهات صعوبات في إرضاع مواليدهن طبيعياً خلال الأسبوع الأول، وتقليل فرص إتمام الرضاعة الطبيعية لمدة الستة أشهر الأولى بعد الولادة، أي أن الضرر هو على المدى القصير والطويل. ويُعتبر التخدير باستخدام إبرة الظهر، في منطقة ما فوق الجافية، أحد طرق تخفيف ألم المخاض والولادة، خاصة عند الحاجة إلى إتمام الولادة بالعملية القيصرية. وكأي وسيلة طبية علاجية، فإن لها فوائد ولها مضار. ولذا من الضروري تفهم تلك الجوانب قبل اللجوء إليها في تيسير معاناة المخاض والولادة.
    شح إدرار الحليب

    وقامت الدكتورة سيراندا تورفالدسين وزملاؤها الباحثون من جامعة سيدني بمتابعة 1280 امرأة فيما بين مارس وأكتوبر من عام 1997، وذلك في منطقة سيدني. وتم التخدير باستخدام إبرة الظهر، من النوع المتقدم الوصف، لدى 33% (416 امرأة) من الحالات أثناء عملية الولادة نفسها، وعلى وجه الخصوص فإن 41% من بينهن تمت لهن الولادة بالعملية القيصرية.

    ولاحظت الباحثة أنه بالرغم من تمكن 93% من الأمهات البدء بإرضاع مواليدهن من أثدائهن خلال الأسبوع الأول بعد الولادة، إلا أن تعرضهن للتخدير بإبرة الظهر تسبب إلى حد كبير في نشوء صعوبات من جانب البدء في الإرضاع بالثدي خلال الأيام الأولى، ومن جانب عدم كفاية الثدي على إمداد الأطفال بحاجتهم من حليب الأم خلال الأسبوع الأول. وكذلك لاحظت الدكتورة الباحثة أن التخدير بإبرة الظهر رفع بنسبة الضعف من احتمالات عدم تمكن الأمهات من إكمال إرضاع الطفل في الستة أشهر

    الأولى، بالمقارنة مع النسوة اللائي ولدن دون استخدام هذا النوع من التخدير، وذلك بغض النظر عن عمر المرأة أو مستوى تحصيلها التعليمي. وتحديداً أشارت النتائج إلى أن 72% من الأمهات اللائي ولدن دون التخدير بإبرة الظهر كن في واقع الحال يُرضعن أطفالهن عند سن ستة أشهر، بينما 53% من الأمهات اللائي تم تخديرهن بإبرة الظهر استطعن الإرضاع من أثدائهن بعد ستة أشهر من الولادة. وقال الباحثون في نتائجهم إن هذه النتائج تُضاف إلى مجموعة أخرى من الدراسات التي ربطت بين استخدام عقار فينتانايل fentanyl في مكونات عقاقير التخدير أثناء إبرة الظهر وبين شح إدرار الثدي لحليب رضاعة المواليد.

    ووصفت الدكتورة سو جوردن، من جامعة سوانسي، في مقدمتها التحريرية على الدراسة في المجلة الدولية للرضاعة الطبيعية تأثيرات العقاقير الأفيونية مثل فينتانايل على الرضاعة الطبيعية بأنها تفاعلات سلبية. وطالبت بإعطاء مزيد من الدعم للأمهات الأكثر عرضة للتأثر، كي لا يُعاني أطفالهن من هذه التفاعلات السلبية البعيدة للعقاقير التخديرية تلك.

    التخدير بإبرة الظهر

    * ويُعتبر التخدير باستخدام إبرة الظهر، في منطقة ما فوق الجافية، أحد طرق تخفيف ألم المخاض والولادة. ويتم فيها إعطاء جرعات متواصلة من مواد التخدير الموضعي داخل أنبوب تجويف سلسلة فقرات الظهر، الذي يُوجد فيه الحبل الشوكي محاطاً بسائل مائي شفاف يُدعى السائل الدماغي الشوكي. والمعروف أن الحبل الشوكي القادم من الدماغ يمر في داخل أنبوب طويل مكون من سلسلة تجويفات الفقرات في الظهر. ويُغلف هذا الحبل غشاء يُسمى غشاء الجافية، يعمل على حماية الحبل الشوكي
    والأعصاب المتدلية منه. ويقوم طبيب التخدير بتسهيل إعطاء جرعات متواصلة من العقار المخدر في داخل أنبوب تجويف سلسلة فقرات الظهر، وتحديداً في المنطقة المحيطة بالحبل الشوكي، أي في المنطقة الخارجية التي يجري السائل الدماغي الشوكي فيها. وهذه الوسيلة التخديرية تختلف عن التخدير الشوكي spinal anesthesia، التي فيها يدخل الطبيب من منطقة جلد الظهر إلى داخل الحبل الشوكي، أي يخترق الغشاء الجافي المحيط بالحبل الشوكي. والنجاح في إتمام توصيل الجرعات المتواصلة من المواد المخدرة إلى هذه المنطقة يضمن فقد الإنسان للإحساس في منطقة البطن وما دون من الجسم، أي البطن والحوض والأطراف السفلى. ولذا فإن التخدير بهذه الطريقة في الولادة يُحقق عدم إحساس الأم بأي آلام في الولادة الطبيعية وفي الولادة القيصرية.

    أمان ومضاعفات

    وسيلة التخدير هذه، لو تمت بنجاح على يد طبيب تخدير متمرس، تُعتبر آمنة على الأم والطفل وإتمام الولادة وما بعدها، ومفيدة أيضاً. لكن لها مخاطر ومضاعفات، لأنها تلغي إلى حد كبير شعور الأم بمراحل الطلق، وتقلل من قوة وتكرار انقباضات طلق الرحم، أي تتابع انقباضات الرحم، المهمة في تحفيز الأم ورحمها على لفظ الجنين وتسريع ولادته، ما قد يدفع الطبيب إلى اللجوء إلى استخدام ملاقط التوليد، أو إلى إعطاء مادة أوكسيتوسن oxytocin، التي تُسمى الطلق الصناعي. لكن أهم الآثار الجانبية هو احتمال انخفاض ضغط دم الأم لدى حوالي 1% من الحالات، وهو ما قد يُؤثر سلباً على الأم وجنينها. لكن عادة ما ينجح الأطباء في التعامل السليم معه طالما تم رصد ضغط الدم بشكل متكرر أثناء استخدام طريقة التخدير هذه.
    ومن الصعب على الأم أن تقف على قدميها أو تمشي نظراً لتخدير الأطراف السفلى. وكذلك من الصعب عليها التبول إرادياً، ما يتطلب إدخال قسطرة البول. وهي ما تحمل عرضة الإصابة بالتهابات البول لدى 1% من الأمهات، ما يعني اعتماد الأم كلياً على الممرضات في عمل كثير من الأشياء.

    كما أن الطبيب يطلب من الأم الاستلقاء فوق السرير على أحد جانبيها، ورفع الرأس والكتفين بزاوية بسيطة لا تتجاوز 30 درجة. إضافة إلى تثبيت أحزمة جهاز رصد الجنين الإلكتروني حول البطن، وسوار العضد لجهاز قياس ضغط الدم، وأنبوب تدفق السوائل عبر الوريد. وهي كلها قد تُزعج بعض الأمهات.

    هذا كله في حال إتمام طبيب التخدير عمله بنجاح، وإلا فإن ثمة مضاعفات قد تحصل في منطقة دخول إبرة الظهر، كالالتهابات الميكروبية والنزيف أو إصابة أحد الأعصاب وغيرها



    ( يقولون الوقاية خير من العلاج)
    لـ هذا لابد من اخذ الحيطة والحذر لانجاب اطفال اصحاء قادرين على
    السير بهذه الحياة بخطى واثقة من غير اضرار جانبية



    الخميـس 01 ذو الحجـة 1427 هـ 21 ديسمبر 2006 العدد



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  7. #7
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل
    01 2005
    المشاركات
    5,787
    المشاركات
    5,787



    المملكة تسعى لاستعادة 77 معتقلاً بجوانتانامو

    سفر بن سالم – الرياض

    تسعى حكومة خادم الحرمين الشريفين لاستعادة 77 محتجزا بخليج جوانتانامو في أسرع وقت بعد أن نجحت في استعادة ( 55) موقوفا تم محاكمة ( 31) منهم وافرج عن ( 14) شخصا بعد قضاء محكوميتهم و(17) شخصا تم الحكم عليهم بالسجن لمدد متفاوتة .

    وأكد المحامي كاتب الشمري وكيل المعتقلين السعوديين في جوانتانامو لـ "المدينة " أن الافراج عن العائدين من خليج جوانتانامو الـ ( 11) شخصا بعد خضوعهم للتحقيقات وتقديمهم للعدالة تعتبر خطوة إيجابية من قبل سلطات حكومة خادم الحرمين الشريفين استنادا لتطبيق النظام واستمرارا للرعاية والاهتمام بأحوالهم وخضوعهم للاجراءات النظامية مثل أي مواطن ونتمنى إطلاق سراح البقية وان تكون احكامهم مماثلة ان لم تكن براءة . وأضاف الشمري ان مثل هذا الحكم يدل على براءتهم من الاتهامات والشبه التي وجهتها لهم السلطات الحاجزة ( الامريكية ) وهذا يدل على أن الاحتجاز غير قانون وغير شرعي ، وبارك المحامي كاتب على جهود السلطات المختصة في الإفراج عن الاسرى وان تتكلل الجهود المستمرة بالإفراج عن آخر معتقل سعودي بخليج جوانتانامو وتمنى الشمري للمفرج عنهم ان يعيشوا حياة سعيدة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين . وأوضح بأن عوائل المفرج عنهم تتضرع بالدعاء لولاة الامر بعد ان تكللت جهودهم في الافراج عن أبنائهم وان يتم اطلاق البقية في أسرع وقت .




    جريدة المدينة

    24/12/2006



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  8. #8
    عضو شرف


    تاريخ التسجيل
    01 2005
    المشاركات
    5,787
    المشاركات
    5,787





    الأحد 4 ذو الحجة 1427 - الموافق - 24 ديسمبر 2006 - ( العدد 15950)
    جريدة المدينة










    محمد البيضاني – قلوة

    طالب علي بن حسين الظهيري الزهراني الوكيل الشرعي للطالب علي عطية الزهراني - الذي وجد مقتولاً في حوش منزله بقلوة قبل امس الاول - بتشريح الجثة وإجراء عملية تشريح دقيقة لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

    كما طالب بتشكيل لجنة تحقيق طبية وأمنية للتحقيق في ظروف وفاته . مناشدا بإعادة فحص الجثة وإجراء الفحوصات الطبية وفتح تحقيق شامل بشأن سبب وملابسات الوفاة.

    وأكد لـ”لمدينة” ان ابن اخيه والذي يبلغ من العمر 16 عاماً ويدرس بالصف الثاني المتوسط وهو يتيم الاب قد قتل وهو غير متواجد في المنطقة وانه يرفض استلام الجثة مطالباً بتشريحها للتأكد من سبب وفاته كما يرفض اطلاق كلمة انه مات منتحراً حيث ان الابن صغير السن ولا يقدم على مثل هذا العمل اطلاقاً . ويضيف شقيق المتوفى عبشان عطية والذي يدرس بالمرحلة الثانوية ان شقيقه لايمكن ان يقدم على الانتحار ونحن شاكون في هذه الرواية ونطالب من الجهات الامنية التسريع في التحقيق واظهار الحقيقة من جانبها أجرت المدينة اتصالاً بالمتحدث الرسمي بمنطقة الباحة الرائد سعد ال طراد الذي اكد ان التحقيق مازال مستمر ا وان هناك متابعة من قبل الجهات الامنية بالمنطقة لمعرفة الحقيقة .



    لاحول ولاقوة إلا بالله



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  9. #9
    ذَاَتَ شَغَبْ الصورة الرمزية سيدة القـــــلم


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الدولة
    لستُ اتو
    المشاركات
    5,533
    المشاركات
    5,533

































    مُتَصَفحك عَزِيْزَتِيْ مُزدَاناً بِـ الأخَبَاَر .. الغَريبه والمُمْتِعَه..

    شُكْرَاً لَكِ " عطر الشَمَاَل "..

    وشُكْرَاً للمُهْرَة ..


    كُونِيْ بِخِيرْ




    .



    كِلِمَاْتِيْ تَحْتوِيْ عَلَى نِسْبَة مــُـفـْـرِطَة مِنْ "الكُحول "

    ولاْ يَعْنِيْ هَذاْ بأنِيْ كَاْتِبَة " مُتَرَنِحَه :xsmile: "

  10. #10


    .


    الــ " مُهر " الأصيلة


    شُكراً لكِ لإضافاتُكِ الجميلة
    وجودُكِ مثري جداً يا صديقة

    فقط كوني بالقرب
    ولكِ مني أطيب الأمنيات





    .




صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته