النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الهلال والاتحاد في سباق مثير للوصول إلى النهائي الكبير

  1. #1

    الهلال والاتحاد في سباق مثير للوصول إلى النهائي الكبير



    تتجه الأنظار هذه الليلة صوب (درة الملاعب) إستاد الملك فهد الدولي بالرياض حيث المواجهة الكبرى والمرتقبة التي ستجمع قطبي الكرة السعودية (الزعيم والعميد) لتحديد الطرف الثاني الذي سيواجه الشباب في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أقوى وأهم وأغلى البطولات المحلية.
    ويمكن تصنيف هذه المواجهة ضمت فئة (العيار الثقيل) التي لا تقبل أنصاف الحلول ولا بغير الفوز بديلاً.. إذ يتحتم على الفريقين حسم نتيجتها ب(الفوز) لأي منهما بحثاً عن الظفر بالتشرف باللعب على النهائي ومحاولة كسب اللقب الأغلى.
    ويخوض الفريقان هذه المواجهة وسط جاهزية وروح معنوية (متعاكسة).. فالهلال الذي تعثرت استعداداته وتبعثرت أوراق مدربه سيلعب وهو يفتقد لخدمات أهم أوراقه الرابحة حيث يغيب عنه عملاق الحراسة محمد الدعيع وتدور شكوك كبيرة حول مقدرة قائده الفذ ونجمه المؤثر سامي الجابر على المشاركة بعد أن خرج الأول من مواجهة الذهاب العربية أمام الأهلي بيد (مكسورة) أجبرته على إحاطتها بـ (جبيرة جبسية).. فيما خرج الثاني أمام نفس الفريق في مباراة الإياب بقدم مصابه استلزمت إحاطتها أيضاً بـ (جبيرة جبس) رغم أن هناك محاولات حثيثة لتجهيزه للعب ولو في الحصة الثانية.
    إضافة إلى فقدانه لنجم خط وسطه المتألق عمر الغامدي (الموقوف) بالبطاقات الصفراء.
    في حين أن الاتحاد يخوض هذه المواجهة وسط أجواء احتفالية وفرحة كبرى ومعنويات عالية بحصوله على كأس العرب لأول مرة في تاريخه ووسط تكامل عناصري غير مسبوق يزيد أنصاره اطمئناناً.
    ورغم هذه الظروف والمعنويات (المتعاكسة) إلا أن لقاءات الفريقين ومنذ أمدٍ بعيدٍ لا تخضع لأي مقاييس أو اعتبارات أخرى كون العطاء وحده هو من يحدد الأفضلية وغالباً ما يحسم النتيجة.


    المواجهة الثامنة بين الزعيم والعميد هذا الموسم

    تعد هذه المواجهة هي الثامنة بين العملاقين في هذا الموسم فقط بعد أن أجبرتهما جداول المسابقات المختلفة على الالتقاء وجها لوجه في 7 مناسبات.. اثنتان منها في المرحلة التمهيدية لكأس الدوري ومثلهما في نصف نهائي كأس سمو ولي العهد ونفس العدد في نصف نهائي دوري أبطال العرب ومرة واحدة في نهائي كأس التضامن ضد الإرهاب.
    وتقاسم الفريقان الفوز والخسارة حيث كسب الزعيم ثلاث مواجهات وكسب العميد بنفس الرقم وتعادلا مرة واحدة وجاءت سلسلة مواجهاتهما هذا الموسم على النحو التالي:


    المرحلة التمهيدية لكأس الدوري
    كسب الهلال مواجهة الدور الأول ب4 أهداف حملت توقيعات سامي الجابر وباولو ديسلفا ومارسيليو تفاريس ومارسيليو كماتشو مقابل هدفين لمرزوق العتيبي.
    فيما كسب الاتحاد مباراة الدور الثاني بهدفين لمرزوق العتيبي وسيرجيو هيريرا (ركلة جزاء) مقابل هدف لكماتشو (ركلة جزاء) وهي المباراة التي شهدت حدثا (غريباً) تمثل في تعمد حكمها الدولي علي المطلق (تمديد) الوقت بدل الضائع الذي كان قد حدده ب4 دقائق إلى (الضعف) وهو الذي استغله محمد نور بالتحايل عليه لكسب (ضربة جزاء) في الدقيقة 7 منه جاء منها هدف الفوز من قدم سيرجيو هيريرا.


    نصف نهائي كأس سمو ولي العهد
    كسب الفريق الهلالي مواجهة الدور الأول بهدف وحيد من رأسية مهاجمه الشاب أحمد الصويلح لتصبح مهمته أسهل في مواجهة الإياب التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله بعد أن نجح مدافع الاتحاد حمد المنتشري في هز الشباك الزرقاء برأسية رائعة ليأتي الرد من قدم زميله المدافع صالح الصقري الذي أكمل كرة المهاجم الشاب أحمد الصويلح داخل الشباك الصفراء.. ليتأهل الفريق الهلالي إلى نهائي المسابقة ويحرز كأسها.

    نصف نهائي أبطال العرب
    التقى الفريقان في بطولة دوري العرب في مواجهتين ذهبت نتيجتهما لمصلحة الاتحاد حيث نجح الأصفر في كسب الذهاب بهدف عبدالله الواكد الذي استغل قلة خبرة الناشئ عبدالله المعيوف الذي حل بديلا للعملاق محمد الدعيع الذي خرج محمولاً بعربة الاسعاف إثر اصابته في بداية المواجهة.
    كما كرر الاتحاد فوزه في الإياب بهدفين لحمد العيسى وحمد المنتشري مقابل هدف وحيد لكماتشو ليتأهل الاتحاد إلى مواجهة الصفاقسي في النهائي ويفوز بالكأس.


    نهائي كأس التضامن ضد الإرهاب
    وفيه نجح الفريق الأزرق في كسب المواجهة بهدفين لنجمه الجماهيري المعتزل يوسف الثنيان والمهاجم المعار من الطائي أحمد مناور مقابل هدف وحيد للمدافع النصراوي المعار محسن حارثي.
    19 هدفا وثلاث بطولات
    في المواجهات ال7 السابقة اهتزت الشباك 19 مرة كان نصيب الهلال منها 10 أهداف مقابل 9 لمنافسه وأسهمت 5 من هذه المواجهات في مرور الزعيم إلى منصة التتويج مرتين احداهما ليتسلم كأس سمو ولي العهد من يديه الكريمتين والأخرى ليتسلم كأس التضامن ضد الإرهاب.. فيما تمكن العميد من الصعود عبر هذه المواجهات إلى منصة التتويج مرة واحدة ليتسلم كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه.

    الجزيرة




  2. #2
    مستشار مضيف قصة وقصيدة


    تاريخ التسجيل
    02 2005
    المشاركات
    4,220
    المشاركات
    4,220


    ان شاء الله الاتحاد يفوز


    هالدعوه علشانك يابو راكان

    بارك الله فيك يابو راكان وما قصرت وبالتوفيق للجميع




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 29-07-2009, 12:34
  2. آسيا (تلتهب) في سباق مثير نحو مونديال 2006
    بواسطة أبو راكان في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-06-2005, 13:44
  3. فن الاسترخاء للوصول الى الهدوء النفسي
    بواسطة اخو سعدى في المنتدى مضيف الطب والطب البديل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 20-04-2004, 10:54
  4. الهلال يصحح أوضاعه والاتحاد يواصل صدارته
    بواسطة أبو راكان في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-11-2003, 01:08
  5. إيقاف حكم مباراة الهلال والاتحاد ستة أشهر
    بواسطة أبو راكان في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-05-2002, 23:48

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته