صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 23

الموضوع: تقنيات المستقبل .. ( آخر ماتوصلت اليه التكنلوجيا الحديثة هنا )

  1. #11
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية راعي الوقيد


    تاريخ التسجيل
    12 2003
    الدولة
    الوقيد
    المشاركات
    11,178
    المشاركات
    11,178


    [align=center] << آخــر واحد يفهم بهالأمـور

    لعل هناك من يستفيد من المعلومات المطروحة

    لك التحيـــــــــة اختــــي

    والسلاااااام ...
    ..
    [/align]




    اللهم اصرف عني السوء والفحشاء
    واجعلني من عبادك المخلصين

  2. #12


    [align=center]

    حرب المستقبل.. بالموجات الكهرومغناطيسية




    إذا كنا نتحدث اليوم عن مخاطر الحرب البيولوجية والكيميائية التي تهاجم الضحايا من مصدر مجهول يستحيل أو يصعب رصده.. فان هناك حربا اخطر يتم الاعداد لها في سرية تامة داخل معامل الدول الكبري ألا وهي حرب الموجات الكهرومغناطيسية.

    هذه الموجات أو أسلحة الطاقة الموجهة لشل حركة العدو أو اصابة أحد أجهزة جسم الجندي تعتبر أساس حرب المستقبل لدي كل من الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وألمانيا وهولندا وفرنسا وإيطاليا. وقد استخدمها الأمريكان بالفعل في أول تجربة لها أثناء حرب الخليج عندما اسقطوا قنابل كهرومغناطيسية فوق العراق. وقد جاء ذلك في مجلة 'ديفنس نيوز' في عدد 4 مارس 1992 كذلك استخدم الروس سلاح موجات الراديو بالترددات القصيرة ضد الثوار الافغان عامي 1983 و1984 كأول نموذج روسي لهذا السلاح وتم وضع أحد النماذج المتطورة علي طائرة هليكوبتر مهمتها توجيه الصواريخ بالرادار.. وقد أبدي العسكريون اهتماما كبيرا بالموجات الكهرومغناطيسية كسلاح نظيف 'غير ملوث للبيئة' فعال، غير مرئي وصامت وتخيلوا جندي المستقبل في أرض المعركة خلال العشرين عاما القادمة:

    مدرع الكترونيا ومحاصر داخل بدلة محكمة الاغلاق تمنع نفاذ أي أسلحة كيميائية وبكتيرية.. وعلي رأسه خوذة تلتقط الأشعة تحت الحمراء وبها شاشة تحدد وضعه الجغرافي في أرض المعركة وتحسب له مسار القذيفة التي يطلقها. وفي ذراعه بندقية تعمل بالليزر أو مسدس بالموجات القصيرة يوصله بقيادته عبر القمر الصناعي. انه جندي مشاة علي احدث مستويات التكنولوجيا ليناسب التغيرات الشديدة في استراتيجية العمليات الحربية بعد نهاية الحرب الباردة كظهور مهام جديدة للقوات المسلحة مثل التدخل في مناطق النزاع أو حفظ السلام وكذلك مواجهة الحركات الارهابية وحالات العصيان والتمرد وخطف الرهائن وحتي الأنشطة شبه العسكرية لمافيا المخدرات.

    وأسلحة حرب المستقبل كما تقول مجلة 'سيانس ايه في' في تحقيق خاص يتم اعدادها منذ عشرات السنين خاصة المعامل الأمريكية والروسية. ومنها أسلحة الطاقة الموجهة التي تشل حركة العدو عن بعد ولكن دون الاضرار بالمصالح الاقتصادية في المنطقة أو ترك نفايات أو حدوث تلوث.. انها باختصار اسطورة 'حرب نظيفة' بلا قتلي! وتختلف الأسلحة الكهرومغناطيسية عن التسلح التقليدي في ثلاثة أوجه..

    أولا: ان قوة دفع الأسلحة النارية تعتمد علي تفاعل كميائي نتيجة احتراق البارود. اما الاخري فتنطلق من خلال مولد كيميائي أو حراري أو ضوئي أو حتي نووي.

    ثانيا: لم تعد قذيفة المستقبل هي الرصاصة أو القنبلة ولكنها موجة كهرومغناطيسية أو شعاع من الجزيئات. وبدلا من المدفع الذي يطلق القذيفة تنطلق الموجة عبر هوائي 'ايريال'.

    ثالثا: تصل سرعة الموجة الموجهة الي سرعة الضوء '300 الف كيلومتر في الثانية' في حين ان اقصي سرعة للقذيفة العادية هي 30 ألف كيلومتر في الساعة. ويوضح 'دانيال دبرية' الخبير الاوروبي الذي قضي سنوات في دراسة الأسلحة الكهرومغناطيسية ان قوتها تقاس بطول الموجة التي تصدرها أو نوع التعديل في الشعاع.

    فهناك خمسة انواع من هذه الأسلحة طبقا لتردد الموجات. ولازال الباحثون يحاولون اكتشاف أضرار هذه الموجات الموجهة فالثلاث أنواع ذات التردد المنخفض جدا والعالي وموجات الراديو يعتقد انها قد تؤثر علي النواحي الحيوية والنفسية للانسان وقد تغير قدراته الذهنية وذاكرته!! وفي السبعينات قام الجيش الأمريكي في سرية تامة بتمويل ابحاث عن تأثير بعض الموجات ذات الترددات المنخفضة جدا وثبت انها تسبب اضطرابات في القلب عند تسليطها علي الانسان.

    وفي عام 1989 نشرت المجلة الامريكية 'ميكروويف نيوز' تصريحا للرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين يعترف فيه بان المخابرات السوفيتية 'ك. جي. بي' كانت في عهده تدرس امكانية استخدام الترددات القصيرة جدا 'والتي تتراوح من صفر الي 30 هرتز' في قتل العدو عن بعد بالسكتة القلبية. وفي أمريكا يتم تطوير أسلحة المستقبل بالتعاون بين وزارتي الدفاع والعدل. وفي تقرير نشرته عام 1996 اللجنة الاستشارية العلمية للقوات الجوية الامريكية تبين ان هذه الموجات عند تأثيرها علي الانسان يمكن ان تمنع الحركات العضلية الإرادية وبالتالي تشل حركته وأيضا ان تتحكم في انفعالاته وردود فعله وقد تصيبه بالنعاس أو تنقل له أفكارا ومقترحات أو تتدخل في ذاكرته قصيرة المدي وطويلة المدي وذلك بان تزرع فيه خبرات لم يكتسبها بنفسه أو 'تمسح' من ذاكرته خبرات مكتسبة. ويحلم العلماء ان يسيطروا بهذه الأسلحة علي الصراعات المسلحة أو العمليات الارهابية أو حوادث خطف الرهائن.

    اللهم انا نسألك العفو والعافية

    [/align]



    ..

  3. #13


    [align=center]



    BEA تكشف عن رؤيتها التقنية الحوسبة السائلة



    تعمل شركة "بي. إي. إيه. سيستمز" في مجال تطوير تطبيقات البنية التحتية المعلوماتية، وتوفر البرمجيات الأساسية للشركات والمشاريع الكبيرة، واستغلت الشركة معرض جيتكس 2004 للكشف عن رؤيتها التقنية الجديدة "الحوسبة السائلة" (Liquid Computing) والخدمات والمنتجات التي تطورها اعتماداً على هذه التقنية، ويرمز مفهوم "الحوسبة السائلة" إلى انسيابية حركة المعلومات والإجراءات عبر كافة الأقسام والأنظمة من خلال إزالة التعقيدات التي يمكن أن تعوق هذه العمليات وضمان التوافق بين أنظمة تقنية المعلومات والاحتياجات الفعلية لهذه المؤسسات. ولذلك تم تطوير مفهوم "الحوسبة السائلة" سعياً إلى المكاملة بين الأنظمة والإجراءات في المؤسسات والتوافق الفعال بين هذه الأنظمة وتحقيق معدلات إنتاجية عالية بغية تسريع عملية حصول هذه المؤسسات على نتائج إجراءاتها وعملياتها من شهور عديدة إلى دقائق معدودة.
    ويتحتم التركيز بصورة خاصة على الخدمات والتطبيقات التي يتم استخدامها بشكل متكرر من قبل مختلف الأقسام والأنظمة في مؤسسات الأعمال والتي تعرف أحياناً بالخدمات الشاملة، وذلك لتطوير بنية تحتية تقنية فعالة. ويمكن ضمان قابلية هذه الخدمات للاستخدام المتكرر من خلال تطويرها وفقاً لمعايير واضحة ودقيقة بحيث تخدم الاحتياجات الفعلية لمؤسسات الأعمال.
    وقد أشار السيد ضياء ذبيان؛ المدير الإقليمي لشركة eSolutions BEA في منطقة الشرق الأوسط ومصر إلى أن إطلاق تقنية "الحوسبة السائلة" يهدف إلى مساعدة المؤسسات على الارتقاء بميزاتها التنافسية من خلال المكاملة بين حلول تقنية المعلومات التي تعتمدها وأهدافها الإستراتيجية.

    وقال ذبيان: "تواجه معظم المؤسسات تحدي مواكبة المتغيرات الحاصلة في قطاعات الأعمال المعاصرة والتي تتطلب الاستجابة السريعة لاحتياجات الزبائن وضمان فعالية الإجراءات التي تعزز من قدرة المؤسسات على تحقيق هذه الأهداف عن طريق ضمان توافق جميع أنظمة الإجراءات والتطبيقات عبر الاعتماد على معايير الأنظمـة المفتوحة وحلول البُنى المُوجهة بالخدمات في المُؤسسات.



    مفكرة OLED



    قد تؤدي شاشات OLED إلى ظهور جيل جديد من حواسيب المفكرات النحيفة. ويعطيك هذا النموذج الأولي من شركة سوني، فكرة عما يمكن أن نشاهده بعد بضع سنوات من الآن.




    شاشات ميكروية على شكل نظارات




    تعمل الشركات منذ سنين على تطوير شاشات ميكروية، إلا أن النموذج الأولي الذي أنتجته شركة frog design وموتورولا يعتبر نموذجاً عملياً . وتوفر هذه النظارات الخاصة شاشة بكثافة نقطية تبلغ 600×800، وتحتوي على كاميرا رقمية وسماعات أذنية، مايكروفون للهاتف النقال، ويخفي الزجاج الداكن لهذه النظارات بعناية كل مايتعلق بهذه التقنية.



    القلم الذكي (Intelli-Pen)



    على الرغم من أنه يكتب مثل قلم عادي، إلا أن القلم الذكي Intelli-pen ليس عادياً على الإطلاق. هذا القلم من إنتاج شركتي frog design وموتورولا، وهو عبارة عن جهاز للاتصالات، يحتوي على رقاقات ذاكرة يمكنها تخزين إصدارات رقمية عن الأشياء التي تكتبها. وتمكّنك شاشة LCD في هذا الجهاز من مراجعة الملاحظات التي كتبتها. وباستخدام تقنية بلوتوث (Bluetooth)، يمكن لهذا القلم أن يرسل ما تكتبه إلى الشبكة المحلية. وعلى الرغم من أنك لن تفقد بعد الآن أي رقم هاتف تكتبه، إلا أنه يتوجب عليك أن لا تفقد القلم بحد ذاته.



    لوحة المفاتيح الافتراضية




    قد تصبح عملية إدخال البيانات في الحواسيب الكفية أسهل بكثير، باستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية من شركة VKB. يعكس ثنائي الباعث الضوئي LED صورة من لوحة المفاتيح، ثم يقوم كاشف حركة بالأشعة تحت الحمراء، بتحسس حركات أصابعك. ويعتبر هذا النموذج الأولي مشابهاً لنموذج آخر من شركة Canesta Corp.، إلا أن نموذج شركة VKB يتضمن تحكمات بالماوس ولوحة اللمس.



    تقنية جديدة تضاعف قدرات تخزين الكمبيوتر!!


    توصل فريق من العلماء الأمريكيين بجامعة ولاية نيويورك لأسلوب جديد في تصنيع وحدات التخزين يتمثل في إنتاج مستشعرات مغناطيسية حساسة فائقة الصغر يمكن في حالة استخدامها داخل وحدات التخزين أن ترفع السعة التخزينية لهذه الوحدات مائة ضعف على الأقل نظرا لكونها أكثر حساسية من المستشعرات الحساسة المستخدمة حاليا.

    وأعلن هذه النتائج الدكتورة سوزان يوا وهارش كوربا الأستاذان بالجامعة في العدد الاخير من مجلة الفيزياء وقالا إنهما أجريا تجارب على مستشعرات فائقة الصغر جرى تصنيعها بمفاهيم التكنولوجيا الفائقة الصغر المعروفة باسم( نانوتكنولوجي) وجرت التجارب في درجة حرالغرفة العادية. وكشفت هذه التجارب عن أن بالإمكان إحداث تغيير كبير في المقاومة الكهربية لبعض المواد عند تعريضها لمجالات مغناطيسية ضعيفة جدا وأن هذا التأثير لم يكن معروفا من قبل لأن المستشعرات أو الاجزاء الحساسة المستخدمة في تصنيع وحدات التخزين لم تكن لديها القدرة على استشعار هذا التأثير والتفاعل معه ولكن بعد التوصل إلى المستشعرات الجديدة أمكن تطويع هذا التأثير وتوظيفه في عملية التخزين الأمر الذي يعني أنه بالإمكان تخفيض حجم النبضات الكهربية التي يتم استخدامها في تمثيل البيانات المراد تخزينها على الاسطح المغناطيسية المستخدمة في صناعة وحدات التخزين وبالتالي إتاحة المجال لرفع السعة التخزينية لهذه الوحدات بمعدلات اكبر. ومن المعروف أن التخزين على الاسطح المغناطيسية يعتمد على التغيير الذي يحدث في طبيعة هذه الاسطح بعد تعريضها للإشارات أو النبضات الكهربية التي جرى تمثيل البيانات داخلها وتصل إليها من وحدة المعالجة الرئيسية بالحاسب ولذلك فإنه كلما أمكن تحقيق تغير في الاسطح ذات المجالات المغناطيسية الأضعف بالسطح المغناطيسي زادت مقدرة هذا السطح على تخزين المزيد من البيانات. وقال الباحثان إنهما تمكنا من رصد أي تأثير للمجالات المغناطيسية الضعيفة جدا على المقاومة الكهربائية يزيد بمعدل33 مرة على التأثير عما تم رصده في أبحاث سابقة وهذا يعني أن هناك تغيرا كبيرا في المقاومة الكهربية يمكن الاستفادة منه في عملية التخزين وأضاف الباحثان ان المستشعرات الجديدة لديها ميزة اخرى فبسبب حساسيتها العالية في درجة حرارة الغرفة العالية فإنها جاهزة للعمل مباشرة مع التكنولوجيات الحالية المستخدمة في صناعة التخزين التي يصل حجمها الى 25 مليار دولار وتتنبأ الباحثة جوربا بان المستشعرات الجديدة ستسمح لسعات وحدات التخزين بأن تستوعب تيرابايت من البيانات في البوصة المربعة( تريليون بايت أو تريليون حرف من حروف الكلام) .

    [/align]



    ..

  4. #14


    [align=center]

    عالم بلاحدود



    اليوم .. عالم الاتصالات الذي أصبح واحد من عالم التكنولوجيا والتقنيات الحديثة والمتقدمة والان تم وضع مئات من السنين من التخطيط حتى يتقدم الينا الــ prototype network system نظام الشبكة في الاتصال حيث بينما أنك تقتني اميل ورقم تليفون خاص بامكانك الحياة عبر هذه التكنولوجيا والتواصل مع الاخرين بشبكة لاسلكية وسلكية في وسط واحد .



    القلم المطوي بشاشة OLED



    طورت شركة Universal Display Corp. قلماً أولياً بشاشة قابلة للطي، لتوضح المستقبل الواعد لتقنية ثنائي الباعث الضوئي العضوي (organic light-emitting diode, OLED). ويمكن باستخدام وصلة شبكية، تصفّح شبكة ويب مباشرة من شاشة اللمس في القلم.



    الحاسوب الشخصي أثينا (Athens PC)




    يتمتّع هذا الجيل المقبل من الحواسيب الشخصية والمسمى أثينا، من شركتي مايكروسوفت وهيوليت باكارد، بشاشة عريضة، وكاميرا فيديو، وسماعات رأس لاسلكية. ويوجد نظام مرمّز بالألوان من الأضواء المتقطعة التي تشير إلى المكالمات الصوتية الجديدة أو رسائل البريد الإلكتروني. وتساهم وصلات بلوتوث (Bluetooth) و802.11 في التقليل من كثافة الكبلات اللازمة للتشغيل. يدخل هذا الحاسوب في نمط الاستعداد(standby) في غضون ثانيتين من ضغط الزر المخصص لذلك.

    [/align]



    ..

  5. #15


    [align=center]


    100.000 فيروس بحلول 2005

    نصت البي بي سي BBC في تقريرها عن الفيروسات أنه بانتهاء العام 2004 تم احصاء أكثر من 100.000 فيروس .. و 50% منهم يسبب تدميرا أو يخرب تخريبا ملحوظا..(High Risk)
    كما ردت النورتون بأنه بحلول عام 2005 سيتم أبديت البرنامج ( نورتون ) للفايروس كل يوم بحيث لن يبقى أي مجال أو بمعنى أصح للحد من هذه النسبة ..



    هل ممكن لحرارة الجهاز .. ان تأثر على سرعته



    نعم من الممكن .. حسب مأجراه العلماء وأثبتته البرامج من تحاليل .. ان سخونة الجهاز أو بمعنى آخر انه اذا أصبح البروسيسور .. ساخناً كلما أثر سلبيا على سرعة الجهاز .. لذلك قامت شركة انتل بانتاج .. شريحة من مادة مطاطية تقوم بمنع البروسيسور من الاحتكاك .. بالمروحة حتى تقل الحرارة المولدة من المروحة ..ولكن شركة VapoChill نظرت للشريحة من زاوية أخرى .. وأنتجت الجهاز الموضح بالصورة .. الذي يقوم بالتبريد ,, وهى تستخدم فيه وحدة المعالجة المركزية أنتيل وخاصة التى تم عمل overclocks لها وبالتالى تزيد من كفائتها فى العمل بنسبة تتراوح بين 20 و60 فى المائة والجدير بالذكر هذا النظام يستخدم برامج متخصصة لمتابعة حالة التبريد ..



    Memory Card 8GB Now !!




    تقنية الميموري كارد .. Lexar Media memory Card 8GB أحدث تقنية من كروت الذاكرة التي تستخدم بكاميرات الدجيتال والموبايلات الحديثة .. .. انتجتها Lexar Media في مجال كروت الذاكرة ..
    تتسع لتخزين 1.000 صورة عالية الدقة ,, (High-Resolution ) >>
    وتنسخ بسرعة 8mb

    انتجت في Las Vegas, February 12, 2004 لاس فيجاس .. في 2/2/2004 ..

    كما انها تمنحك سهولة الفك والتركيب ,.,
    وقد صممت بإمكانية FAT32 وبالتلي سهلة الفورمات ,, وسعره وصل لل 1700 $ وزيادة ..

    وقد انتج من قبل نفس الشركة .. عدة أحجام أخرى






    جهاز كمبيوتر بـ 2 كارد عرض



    هواة الألعاب الإلكترونية علي الحاسبات الشخصية يطلق عليهم مصطلح Gamers وهم أكثر مستخدمي الحاسبات الشخصية بحثا عن القوة والإثارة والكفاءة لوحدات الحاسب. لم تصبح الألعاب الإلكترونية عبارة عن كرة بينج بونج تتحرك علي الشاشة أو سفينة تحاول أن تصيبها بقذائف مدفع كما كان الحال منذ بضعة سنوات. أصبحت الألعاب الإلكترونية في غاية التعقيد والتقدم فنجد في الألعاب الحديثة آلاف الجنود يتحركون في وقت واحد علي الشاشة وكل منهم يتحرك بطريقة مختلفة عن الآخر وتظهر تعبيرات الوجه مختلفة حسب طبيعة الموقف الذي يمرون به. تحولت بعض الألعاب الإلكترونية الي أفلام سينمائية كدليل علي التقنية العالية للعبة الإلكترونية ودرجة الكفاءة المتميزة في تطويرها.

    عملية تحريك هذه المجموعات الكبيرة علي الشاشة في نفس اللحظة وبدرجة كفاءة عالية تعتبر مثال لما يحتاجه الحاسب الشخصي من إمكانيات عالية لكارت الشاشة المستخدم. كارت الشاشة يحدد الي درجة كبيرة كفاءة الصور التي تظهر علي الشاشة Resolution وسرعة تغيير الصور ******* Rate وهو ما يعطي إحساسا بسلاسة عرض اللعبة أو الفيلم علي شاشة الحاسب كما يحدد الكارت أيضا قدرة الشاشة علي إظهار التفاصيل الدقيقة للصور ولقطات الفيديو التي تعرض عليها. يحتكر عدد قليل من الشركات العالمية التكنولوجيا المستخدمة في تصنيع كروت الشاشة وخاصة المعالج Processor الخاص بالكارت والذاكرة الإلكترونية المزود بها. قامت شركة نفيديا NVIDIA بتطوير تقنية تسمي SLI وهو يطلق اختصارا علي مصطلح Scalable Link Interface لكي تعطي كروت الشاشة أبعادا جديدة من الكفاءة لم تكن موجودة من قبل. يتم تثبيت كارت الشاشة في الحاسب داخل منفذ باللوحة الرئيسية Motherboard يسمي منفذ PCI وهذا المنفذ له سرعة محددة. لفترة طويلة كانت سرعة هذا المنفذ تشكل عنق زجاجة لكروت الشاشة التي تبحث عن سرعة لنقل المعلومات أكبر من سرعة هذا المنفذ.

    تقنية SLI أتاحت تركيب كارتين للشاشة متصلين ببعضهم البعض ويتم تركيبهما في منفذين متجاورين من نوع PCI مما يعني سرعة مزدوجة لتبادل البيانات مع الحاسب من خلال منفذين بدلا من منفذ واحد. هذه التقنية تتيح للشاشة أو تتلقي البيانات من الحاسب بسرعة تبلغ ضعف سرعة الكروت الأخري وهو ما يعني زيادة في كفاءة الصور والأفلام التي تعرض علي الشاشة. يتيح النظام الجديد المكون من كارتين للشاشة متصلين ببعضهم البعض الاستفادة من وجود معالجين للصور Graphic Processor Unit GPU لتحقيق درجة عالية في معالجة الصور قبل ظهورها علي الشاشة. يقوم نظام SLI بتوزيع العمل بين الكارتين بما يحقق أكبر استفادة من إمكانيات الكارتين مجتمعين...


    ترقبوا الجزء الاخير

    [/align]



    ..

  6. #16
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية عبدالله المهيني


    تاريخ التسجيل
    08 2002
    الدولة
    نجد
    العمر
    43
    المشاركات
    11,786
    المشاركات
    11,786
    Blog Entries
    1


    [align=center]والله ياأول جزء والفقرة الاولى من ثاني جزء

    ماأدري وش هن


    أما الفقرة الثانية والثالثة من الجزء الثاني تمام

    كلام حلو

    وتوقفت عندهن

    وأكيد برجع أواصل الإطلاع على بقية الموضوع


    لكن أرجع وأكرر الجزء الاول والفقرة الاولى من الجزء الثاني

    قريت وخلصت ولا كأني قريت

    لاني مافهمت منهن ولا شيء



    أختي العزيزة

    بنت النور


    الله يعطيك العافيه


    دمتي بخير[/align]




  7. #17


    [align=center]


    أسرار البحث في جوجل





    لعل Google أفضل محرك بحث متعدد المهام على ويب، لكن معظم الناس يستخدمونه لأسباب غير الميزات العديدة التي يتضمنها. هل تُدخل فيه كلمة بحث أو اثنتين وتأمل في الحصول على أفضل النتائج؟ لربما كانت هذه أسرع طرق البحث، لكن بوجود أكثر من 3 مليارات صفحة ويب في دليل جوجل يبقى تخفيض النتائج إلى عدد قابل للتعامل معه بسهولة، أمراً غاية في الصعوبة.
    إلا أن جوجل أداة بحث شديدة الغنى والقوة، تستطيع بواسطتها تسهيل وتعزيز اكتشاف إنترنت والعثور على مبتغاك من المعلومات، إذ تمضي خيارات البحث في جوجل إلى أبعد من مجرد البحث في كلمات بسيطة أو مواقع ويب، بل إلى أبعد مما عزم إليه مبرمجو جوجل في البداية. لذا دعونا نلقي نظرة على خيارات جوجل الأقل شهرة.

    حيل البحث بتراكيب خاصة
    إن استخدامك لتراكيب صياغة معينة بكلمات مفتاحية هو طريقة تطلب فيها من جوجل تحديد عمليات البحث ضمن عناصر أو سمات معينة في صفحات ويب. ولدى جوجل قائمة كاملة لعناصر تراكيب الصياغة الخاصة به تجدها في العنوان www.google.com/help/operators.html. وإليك هنا بعض العوامل التي تساعد في تحديد وتضييق نتائج البحث.
    صيغة Intitle: وضع هذه الصيغة في بداية كلمة أو عبارة البحث (كقولنا intitle:"حلب الشهباء")، يحصر عملية البحث في عناوين الصفحات فحسب، فتأتي النتائج حسب المثال المذكور متمثلة في الصفحات التي تتضمن العنوان: حلب الشهباء، فقط.
    أما Intext فهي بعكس Intitle، إذ تحدد عملية البحث داخل نصوص الصفحات وحسب، مهملة عناوين ترويساتها والوصلات التي تحويها وما إلى ذلك. وخير استعمال لمحددة Index هو عند بحثك عن شيء غالباً ما يظهر في عناوين الصفحات (URLs). فإذا كنت تبحث عن المصطلح HTML، مثلاً، ولم تشأ أن تحصل على نتائج من قبيل www.mysite.com/index.html، فإنك تدخل العبارة في جوجل كما يلي: intext:html.
    وتسمح لك الصيغة Link، بمعرفة الصفحات التي لها روابط إلى صفحة ويب معينة. حاول مثلاً أن تكتب التالي: link:http://www.pcmag-arabic.com في صندوق بحث جوجل.
    حاول استخدام صيغة site (التي تحصر البحث في أسماء النطاق الرئيسة) مع intitle، لتجد المعلومات المطلوبة في أنواع معينة من الصفحات. على سبيل المثال، ابحث عن الصفحات التعليمية والأكاديمية في الإمارات العربية المتحدة أو المتعلقة بها، بالبحث كما يلي: intitle:"united arab emirates"site:edu. جرب المزج ما بين صيغ مختلفة، وعندئذ ستطور طرق بحث مختلفة للعثور على المعلومات التي تريدها بحرفية وفعالية أكبر. وتعتبر الصيغة site مفيداً جداً كبديل لمحركات البحث الاعتيادية المبنية داخل العديد من المواقع.

    جوجل متعدد المهام
    يمتاز جوجل بعدد من الخدمات التي تتيح لك إنجاز أمور لم يكن يخطر على بالك أنه بمقدورك إنجازها مع جوجل. فمثلاً تتيح لك وظيفة الآلة الحاسبة الجديدة (www.google.com/help/features.html#calculator) إجراء الحسابات ومجموعة من التحويلات عبر صندوق البحث، بدءاً من العمليات الحسابية البسيطة مثل (3 2)، وانتهاءً بمسائل حسابية مثل (half a cup in teaspoons)، وهذه يجب أن تكون باللغة الإنجليزية.
    دع جوجل يساعدك في معرفة ما إذا كنت قد كتبت كلمة أو عبارة البحث بتهجئة سليمة (بالإنجليزية فقط). أدخل عبارة بحث بتهجئة خاطئة، "unitd arab emarates" مثلاً، وستجد أن جوجل قد يقترح عليك تهجئة صحيحة (في هذه الحالة ستظهر الرسالة Did you mean: "united arab emirates"). لكن هذا لا يحدث دائماً، فهو يحدث فقط في حال كانت الكلمات التي تبحث عنها واردة في القاموس المعرف لدى جوجل. وبمجرد البحث عن كلمة ذات تهجئة سليمة، انظر في صفحة النتائج حيث يتكرر طلب البحث (إذا كنت تبحث عن United Arab Emirates فسيظهر تحت صندوق البحث عبارة من قبيل Searched the web for "United Arab Emirates")، لتجد أن بالإمكان النقر على كل كلمة من كلمات العبارة (لا تنطبق على الكلمات العربية للأسف)، والحصول على تعريف لها من القاموس إن وجد.
    ومن الجدير بالذكر أن جوجل يوفر في الولايات المتحدة الأمريكية خدمة الحصول على رقم الهاتف لشخص تريد الاتصال به، وذلك عن طريق إدخال اسم الشخص ومدينة إقامته واسم الولاية التابعة لها، فإذا ما كان رقم الهاتف وارداً في دليل الهاتف لتلك الولاية، تراه يظهر في أول لائحة النتائج, مع خريطة تبين عنوان صاحبه.

    بحث موسع
    يوفر جوجل خدمات عدة تساعدك على تركيز عملية البحث والعودة بأفضل النتائج، إذ تفهرس مجموعات جوجل (Google Groups)، وعنوانها http://groups.google.com، ملايين الرسائل من النقاشات الموجودة على شبكة المجموعات الإخبارية Usenet. وإضافة إلى ذلك يساعدك جوجل على التسوق في الولايات المتحدة بشكل رئيسي، عبر أداتين هما: فروجل http://froogle.google.com التي تفهرس منتجات من محلات إلكترونية، وكتالوجات جوجل http://catalogs.google.com التي تعرض منتجات أكثر من 6 آلاف دليل مطبوع، مفهرسة وقابلة للبحث. لكن هذا كله غيض من فيض جوجل، ويمكنك الحصول على قائمة كاملة بأدوات وخدمات جوجل من الصفحة www.google.com/options/index.html.
    قد تكون اعتدت في الغالب على استخدام جوجل داخل متصفح ويب، لكن هل فكرت في استخدامه خارجه؟
    تراقب أداة تنبيه جوجل (Google Alert) وعنوانها www.googlealert.com كلمات البحث التي تستخدمها دوماً، وترسل لك بريداً إلكترونياً يتضمن معلومات عن أية إضافات جديدة في فهارس جوجل ذات صلة بعناصر البحث تلك، علماً بأن لا علاقة مباشرة لهذه الأداة مع جوجل، فهي تستخدم "واجهة برمجة التطبيقات" (API) الخاصة بخدمات ويب من جوجل لتنفيذ عملياتها البحثية. وإذا كنت مهتماً بالأخبار أكثر من محتوى ويب العامّ، فجرب استخدام النسخة التجريبية من أداة مراقبة الأخبار (Google News Alerts) على العنوان www.google.com/newsalerts. ومن المفترض أن ترسل لك هذه الخدمة، التي تتبع جوجل مباشرة، ما يصل إلى 50 خبراً لكل عنوان بريد، من الأخبار التي تحددها بعبارات بحث مسبقة (ملاحظة: استخدم صيغ البحث intitle وsource عند البحث عن الأخبار في جوجل، لتقليص عدد نتائج التنبيهات التي ترِدك).

    مزيد من الأفكار!
    جوجل على الهاتف! أجل، هذه الخدمة تقدمها مختبرات جوجل (http://labs.google.com)، وهو المكان الذي تتم فيه تجربة الأفكار والمواصفات الوظيفية في جوجل (وهذه قد تأتي وتذهب سريعاً، فلا يظل ما نكتب عنه الآن موجوداً بالضرورة إلى حين قراءتك هذه السطور والذهاب لاكتشافه). وتستطيع باستخدام خدمة البحث الصوتي لدى جوجل (Google Voice Search)، التي يمكنك تجربتها في العنوان http://labs1.google.com/gvs.html (وهي متوفرة بالإنجليزية وفي الولايات المتحدة فقط)، يمكنك طلب رقم هاتفي خاص واتباع الإرشادات ثم نطق عبارة البحث، وهذه الخدمة لا تزال في مرحلة التطوير.
    في العام 2002 أطلقت جوجل "واجهة برمجة التطبيقات" (API) وهي طريقة تتيح للمبرمجين الوصول إلى نتائج محرك بحث جوجل دونما انتهاك لشروط استخدامه. وقد ابتكر العديد من الناس والشركات تطبيقات مفيدة، وأخرى مسلية، ليست مقدمة من شركة جوجل ذاتها، مثل أداة التنبيه Google Alert. وللعمل على العديد من التطبيقات، فإنك ستحتاج إلى إنشاء حساب خاص بك والحصول على ترخيص من جوجل، تقدمه الشركة مجاناً، ويمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع من الصفحة www.google.com/apis.
    ما يزال جوجل عصياً على المنافسة من قبل محركات البحث الأخرى، وذلك بفضل خصائص البحث المتنوعة التي يوفرها، وإذا جربت استخدام الحيل التي وردت في هذه المقالة، فستفاجأ بالدرجة التي يعمل فيها جوجل على تعزيز قدراتك البحثية على إنترنت.



    إنتل تقوم بتطوير منصات العمل التجارية من الجهاز المكتبي وحتى مركز البيانات



    دبي : أعلنت شركة إنتل اليوم عن إحراز عدد من أوجه التقدم في عائلاتها من منصات العمل التجارية التي تعمل على توسعة نطاق القدرات الحاسبية من فئة 64 بت، إضافة إلى الرقي بالأداء وتوفير الطاقة والأمن عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية ومنتجات الأجهزة الخادمة ومحطات العمل.

    وفضلاً عن ذلك، فقد أوضحت إنتل أيضاً الخطط التي تتبناها للجيل المقبل من منصات العمل للأجهزة الخادمة التي تم بناؤها لدعم المعالجات ذات القلب الثنائي، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة لشق الطريق أمام دخول الأجهزة الحاسوبية ذات القلب الثنائي.ويقول سمير الشماع، مدير عام إنتل في دول الخليج: "إننا نركز بقوة على توفير منصات العمل من أجل مساعدة العملاء على الرقي بنشاطاتهم التجارية وتقليل التكاليف والحد من المخاطر. وبفضل هذا النهج الذي نتبعه مع منصات العمل، فإننا نقوم بتصميم وتحديث المنتجات مع بعضها بعضاً، الأمر الذي يتيح لنا توفير فوائد تكنولوجيا المعلومات التي تتجاوز مسألة السرعة لمساعدة الشركات على توفير الطاقة والمال، وزيادة الأمن وتحسين الإنتاجية. ونقوم الآن باستخدام تقنيات 64 بت من الأعلى إلى الأسفل في منصات عمل الشركات التي نقوم بتطويرها، وتوسعة نطاق النجاح لمنصات العمل المستخدمة حالياً في هذه المجالات".

    ويقول إيريك رودار النائب الأعلى للرئيس في وحدة الأجهزة الخادمة والأدوات في شركة مايكروسوفت: "تعمل مايكروسوفت وإنتل مع بعضهما بعضاً في المقدمة بهدف إقحام الأجهزة من فئة 64 بت على نطاق واسع. وإضافة إلى الإصدار المقبل من نسخ Windows* x64 مع أحدث منصات العمل التجارية من إنتل من أجهزة العميل وحتى الأجهزة الخادمة، فإن هذا المزيج سيوفر لأسواق تكنولوجيا المعلومات الواسعة منصات العمل من فئة 64 بت ذات الكلفة الفاعلة. وسيدرك العملاء قدرات ويندوز الجديدة القوية من فئة 64 بت، في الوقت الذي يمكنهم فيه المحافظة على استثماراتهم في التطبيقات من الفئة السابقة 32 بت".

    معالجات "زيون" Xeon™ المحسنة من إنتل تتبع الطريق السريع بمستوى قياسي
    تقوم شركة إنتل في الوقت الحالي بشحن معالج "زيون" المحسن من فئة 64 بت، والذي يشار إليه بالاسم الرمزي "إيروينديل" Irwindale الذي يشتمل على محزون الذاكرة الحاجبة من المستوى الثاني، والذي يقدّم أداءً أفضل بنسبة تزيد على 18 في المئة **، مقارنة مع النسخة السابقة. وظهرت الإمكانات الممتازة للترقية لمنصة العمل القائمة على معالج "زيون" الجديد من إنتل من فئة 64 بت من خلال فحص TeraByte TPC-H، ونشرت النتيجة من قبل "آي بي إم" IBM *، وأظهرت أداء محسناً بنسبة 52 في المئة مقارنة مع النتائج التي نشرت في السابق. وأدى الطلب من جانب العملاء إلى سرعة انتشار منصات العمل السريعة من إنتل، وشحن ما يزيد على مليوني وحدة تقريباً خلال مدة ثمانية أشهر.

    ويواصل معالج "زيون" الجديد من إنتل المتوافق مع النسخة السابقة من هذا المعالج، توفير خصائص توفير الطاقة مع عمليات الفتح المرتبطة بالطلب والأداء المعزز والمرونة، إلى جانب دعم ذاكرة DDR2-400 وشريحة PCI Express.

    وإضافة إلى ذلك، قامت شركة إنتل بطرح معالج التخزين IOP333 للإدخال والإخراج من إنتل والذي يقوم على تكنولوجيا "إنتل إكس سكيل" Intel XScale®، والذي يوفر قدرات التخزين المحسنة RAID 6 التي تحول دون حالات فشل الأقراص الثنائية مع درجة عالية من الاعتمادية تفوق الطرق الحالية.

    وتوفر شركة إنتل للشركات العاملة في مجال تجميع الأجهزة مزيجاً من المكونات المحسنة للأجهزة الخادمة التي تتراوح من لوحات الأجهزة الخادمة والهياكل والتقنيات الجديدة للأجهزة الخادمة وإدارة هذه الأجهزة ووحدات التحكم بأقراص RAID لمنصات العمل القائمة على البنية المعمارية من إنتل.

    وفي المستقبل القريب، ستقوم شركة إنتل بطرح منتجات معالج "بنتيوم 4" Pentium® 4 الذي يحمل التسلسل رقم 6 التي تدعم تكنولوجيا 64 بت، وتكنولوجيا الربط الفائق متعدد الخيوط Hyper – Threading الموجهة نحو أجهزة الكمبيوتر المكتبية. وتكون هذه المعالجات والشرائح التي تطورها شركة إنتل معززة بالخصائص المكتبية والترفيهية لقطاعات الأسواق الاستهلاكية والتجارية، الأمر الذي يوضح التزام الشركة نحو توسعة تركيزها على تقنيات منصات العمل القادرة على توفير فوائد أعظم للمستخدمين النهائيين، مثل التوفير المحسن للطاقة والأمن والأداء.

    الجيل المقبل – تم تطويره للقلب المزدوج
    خلال 90 يوماً، تخطط إنتل لتقديم منصة عمل قائمة على معالج "زيون إم بيه" Xeon® MP مع ما يزيد 8 ميغا بايت لمخزون الذاكرة الحاجبة من المستوى الثالث، ويحمل هذا المعالج اسماً رمزياً هو "بوتوماك" Potomac. وإضافة إلى ذلك، ستعمل إنتل على توفير منصات عمل من مستوى الدخول ذات القنوات الرباعية، وتستفيد من معالج "زيون إم بيه" Xeon® MP مع ذاكرة حاجبة من المستوى الثاني تبلغ سعتها ميغا بايت واحد، ويطلق عليها اسماً رمزياً هو "كرانفورد" Cranford.

    وتم تصميم منصات العمل لتكون مناسبة مع المعالجات ذات القلب الثنائي، وستشتمل على معالج "زيون إم بيه" Xeon® MP المعزز بتكنولوجيا 64 بت، مع ناقل أسرع للنظام ودعم شريحة PCI Express، و تكنولوجيا "إنتل إكس سكيل" Intel XScale®. وستشتمل منصة العمل أيضاً على شريحة Intel® E8500 التي يشار إليها بالاسم الرمزي "توين كاسيل" Twin Castle، والشرائح المتطورة التي صممت خصيصاً لدعم المعالجات ذات القلب الثنائي مع تكنولوجيا الناقل المزدوج التي يمكنها التعامل مع البيانات القادمة بصورة أسرع.

    وفي فترة لاحقة من العام الجاري، ستقوم إنتل بتقديم الآلاف من الأجهزة الأساسية القائمة على معالجات "زيون" ذات القلب الثنائي إلى المستخدمين النهائيين وشركات تطوير البرامج من أجل القيام بتقييمها. وتقدم شركة إنتل أيضاً مجموعة كاملة من أدوات تطوير البرامج والبرامج المساعدة في هذا المجال لمساعدة شركات التطوير على نحو أفضل والمستخدمين النهائيين للاستفادة من الأداء والإنتاج الأفضل الذي ستقدمه المنتجات ذات القلب الثنائي والمنتجات اللاحقة ذات القلوب المتعددة.

    الأسعار والتوافر
    تتوافر الآن معالجات "زيون" المعززة بتقنية 64 بت مع الذاكرة الحاجبة من المستوى الثاني بسعة 2 ميغا بايت، بسرعات تتراوح من 3.0 و 3.60 غيغا هيرتز. وحددت إنتل الأسعار للكميات بالألف وحدة للمعالج بسرعة 3.60 غيغا هيرتز بسعر قدره 851 دولار، والمعالج بسرعة 3.40 غيغا هيرتز بسعر 690 دولار، والمعالج بسرعة 3.20 غيغا هيرتز بسعر 455 دولار، والمعالج بسرعة 3.00 غيغا هيرتز بسعر 316 دولار.



    إنتل تعرض برنامج للتعليم المدرسي باللغة العربية





    عرضت شركة إنتل اليوم النسخة العربية من برنامج "سكول" skoool للتعليم المدرسي، وهو برنامج قابل للتنزيل المجاني. ويهدف هذا البرنامج إلى توسعة آفاق التعليم، وذلك عن طريق توفير المصادر التعليمية للعديد من المواد الدراسية، مثل الكيمياء والفيزياء والأحياء طوال ساعات اليوم وعلى مدى أيام الأسبوع، داخل المنزل وفي المدرسة.(يتوفر الإصدرا الإنكليزي على الموقع http://www.skoool.com

    وفي فترات سابقة كان هذا البرنامج متوافر بعدد محدود من اللغات، وهي الإنجليزية والروسية والتركية. وتشتمل النسخة العربية لبرنامج إنتل للتعليم المدرسي على أساسيات الكمبيوتر الشخصي، وهي دليل للمبتدئ لاستخدام جهاز الكمبيوتر، وستة مواد علمية، الأحياء (التنفس والجهاز التنفسي، الدم والدورة الدموية، والكيمياء: الهياكل والالتحام والمعادن والخامات والصخور، والفيزياء: القوى والأرض وما وراؤها.

    ويوفر هذا البرنامج للمستخدمين دليلاً دراسياً شاملاً، بدءاً من تقنيات الذاكرة وحتى الاستعداد للامتحان. وهنالك أيضاً دليل المصادر الإضافية التي توفر للطلاب العناوين المفيدة في شبكة الإنترنت من أجل تعزيز العملية التعليمية. وكما هي الحال مع الحكومات في الدول الأوروبية، فإن شركة إنتل تأمل في العمل مع الحكومات في المنطقة العربية من أجل تطوير نسخة كاملة تماماً من هذا البرنامج تكون متوافقة مع المناهج الدراسية، وأن يتم طرحها بالمجان على أجهزة الكمبيوتر القائمة على تقنيات إنتل في المنطقة. وتم القيام بعرض هذه النسخة من قبل جون ديفيس نائب الرئيس في مجموعة المبيعات والتسويق ومدير مجموعة تطوير الحلول في الأسواق، وذلك على هامش مؤتمر "التعليم الإلكتروني بلا حدود" الذي تم تنظيمه في أبوظبي.

    ويقول جون ديفيس نائب الرئيس في شركة إنتل: "لقد قامت إنتل بطرح العديد من برامج التعليم الإلكتروني التي نأمل من ورائها أن نقدم العون في تعزيز المعرفة تجاه التكنولوجيا والإنجاز الأكاديمي في منطقة الشرق الأوسط. ونعتقد بقوة أن التكنولوجيا في التعليم تعتبر المفتاح الأساسي للنجاح في إحراز التطور المستقبلي في هذه المنطقة. ومن المتوقع بالنسبة إلى برنامج التعليم المدرسي باللغة العربية أن يكون بمثابة أداة أخرى متاحة أمام العائلات للاستخدام التكنولوجيا من أجل تعزيز تعليم أطفالها".

    برنامج "سكول"
    يعد برنامج "سكول" مبادرة تتبناها شركة إنتل، وتقوم من خلالها بجمع المستويات العالية من المصادر التعليمية الإبداعية والتفاعلية والمثيرة للاعجاب، وتوفيرها للطلاب من خلال التقنيات والأجهزة الحديثة جداً. وتهدف المجموعة الواسعة من المصادر التعليمية التفاعلية إلى إكمال العمل المدرسي والدراسة المنزلية للطلاب عن طريق إظهار كيفية توفير الوقت وتحسين أدائهم الأكاديمي وتقليل مستويات التوتر التي تنتابهم، وتحقيق أهدافهم. ويعمل البرنامج على الرقي بخبرة المدرسين وإمداد المدرسين والطلاب بما يحتاجون إليه من دعم من أجل فهم مادتي العلوم والرياضيات من الحضانة وحتى العام الأخير من سنوات المدرسة.

    ويتابع ديفيس حديثه بالقول: "يعد برنامج سكول جزءاً من حقيبة إنتل التعليمية. وفي هذا اليوم تعتبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المهارة الحياتية الرابعة، ونعتزم في إنتل أن نلعب دورنا في مساعدة الطلاب لتحقيق مستقبل أفضل لأنفسهم، وإكسابهم القدرة على التنافس لمصلحة أوطانهم من خلال فوائد التكنولوجيا".

    ويتألف البرنامج المدرسي التعليمي من ثماني ساعات من التدريب التفاعلي، وهي:
    - أساسيات الكمبيوتر الشخصي من إنتل – دروس لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية لأول مرة.
    - دورات في العلوم – دروس باستخدام التقنيات المتحركة في مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء.
    - المساعدة في الواجبات المدرسية – إرشادات حول الاستعداد للواجبات المدرسية.
    - مراجعة – طرق الدراسة الفاعلة.
    المصادر الإضافية – الإشارة إلى مجموعة من المواد التعليمية



    التقنيات اللاسلكية، أبرز عناوين 2005



    من المعتقد أنه نظراً لتخوف وتلكأ البعض عن تبني التقنيات والحلول اللاسلكية من ناحية، والمنافسة الكبيرة التي تواجهها الشركات المصنعة للمنتجات الشبكية نتيجة توفر بعض الحلول المدمجة مثل تقنية "إنتل سنترينو" من ناحية أخرى، فإن الإبحار في قنوات توزيع وبيع الحلول اللاسلكية لن يكون مهمة خالية من المصاعب. ولكن من كان يظن بأن العمل بدون أسلاك سيلقى هذا الرواج الكبيرة والشعبية الواسعة في شتى قطاعات العمل؟ تنعم سوق الحلول اللاسلكية بمعدلات نمو عالية جداً، فقد أكدت شركة "يو إس روبوتيكس" أنها حققت ارتفاعاً بمعدل أربعة أضعاف في مبيعات المنتجات اللاسلكية خلال العام 2004، فيما تجمع معظم الشركات المصنعة للمنتجات والحلول اللاسلكية على أن العام 2005 سيشكل امتداداً للازدهار الملحوظ الذي حققته سوق الحلول اللاسلكية.



    محو الأمية المعلوماتية لا يرتبط بمهارات الكمبيوتر فقط





    لا تكفي المهارات الأساسية لتصفح الإنترنت في الاستفادة من أنظمة تقنية المعلومات والويب بصورة عامة إذا لم يكتسب المستخدمون خبرات أوسع لتقييم مصداقية ما توفره الإنترنت. فلا تكفي الملايين التي تنفقها المؤسسات أو المدارس والجامعات لتأمين أنظمة كمبيوتر والاتصال بالإنترنت ما لم يتقن مستخدموها قدرات الوصول إلى البيانات والمعلومات السليمة والمفيدة التي تتمتع بالمصداقية والدقة من بين كم هائل من المعلومات. وهناك أسباب لتفشي ومنح الثقة في غير موضعها على الويب، فهناك تركة ثقيلة لقيمة الكلمة المطبوعة التي نفترض أنها خضعت لتدقيق وتمحيص من قبل أكثر من شخص مؤهل على الأقل قبل أن تصل إلى يد القارئ.
    لكن الإنترنت هي وسيلة نشر مباشرة بل فورية وهي تتيح الوصول السريع إلى معلومات تثير فضول المستخدم وذلك قد لا تتوفر في المكتبة التقليدية أو كموضوع قابل للاستفسار وتقديم الإجابات من الآخرين.
    اسأل حتى أصغر مستخدم للإنترنت وسيثير استغرابك ثقته بقدرته على تمييز الغث من السمين، رغم أنه قد يكون وقتها منهمك بتتبع موضوع التزييف والتصّنع في برنامج تلفزيون الواقع أي أنه يصدق أن المشاركين بالبرنامج يتصرفون على طبيعتهم. وبالفعل هناك مواقع مثل Wikis، وغيرها تتيح لزائر الموقع أي لأي شخص أن يعدل المعلومات الواردة حول موضوع معين، على ذمته. وأذكر ذات مرة أنني وجدت معلومات خاطئة عن مدينة أعرفها جيدا، فقمت بالاعتراض وإرسال تصحيح للتفاصيل التي يوردها الموقع، فقاموا بتعديل المعلومات وفقا لما أرسلته، نظرا لعجزهم عن التحقق ممن أرسل المعلومات الأولية أو حتى من المعلومات التي أرسلتها أنا، فهم مجرد مشرفين على موقع سياحي يقدم معلومات عن كل مدن العالم. هناك مثال آخر وهو الموسوعة البريطانية التي اشتهرت لأنها لا تدرج أي معلومة دون التأكد من مصداقيتها بدرجة عالية، ومن هنا جاءت شهرتها.
    في دراسة Pew التي أعلن عنها مؤخرا أجاب فيها 87% من مستخدمي محركات البحث أنهم يعثرون على ما يبحثون عنه فعلا في معظم الأوقات. لكن لا يوجد ما يبرر ذلك المستوى من الثقة في العثور على المعلومات الصحيحة، سيما أن العثور على المعلومة الصحيحة يستدعي القدرة على تمييز مصداقية موقع الإنترنت الذي يقدمها والحكم عليه انطلاقا من ذلك. نفس الدراسة أظهرت أن 38% من مستخدمي محركات البحث يدركون الفرق بين نتائج البحث الإعلانية sponsored search results، والنتائج غير مدفوعة الأجر أو المجانية. ولم يتمكن سوى 18% من مستخدمي محركات البحث من التمييز بين النوعين من نتائج البحث.
    يميل معظم الناس للحكم على مصداقية مواقع الإنترنت استنادا إلى تصميمها وشكلها بدلا من معرفة من يقف وراءها. لكن بناء موقع إنترنت بمظهر احترافي هو أسهل بكثير من نشر كتاب بتصميم يوحي بالمصداقية. حتى محطة بي بي سي تعرضت للخداع من خلال موقع مزور تحت اسم Dow Chemical بفضل تصميمه المتقن. كما أن محركات البحث أكثر عرضة للتلاعب عند البحث عن موضوع له مؤيدين ومعارضين، وستكون الغلبة، النتائج الأكبر هنا، لمن يعرف كيف يضع عبارات أو أساليب معينة تظهره في نتائج محركات البحث.

    [/align]



    ..

  8. #18


    [align=center]



    ماذا يحمل إصدار مايا 6.5 الجديد؟





    طرحت شركة إلياس ويف فرونت إصدارا جديدا من برنامجها الشهير مايا وهو الإصدار (Maya 6.5)، وهو أحد أفضل البرامج الخاصة بتصميم الرسوم ثلاثية الأبعاد ومؤثرات الحركة. تقول الشركة أن تعزيز الأداء هو أهم ما يحمله الإصدارالجديد لمصممي الألعاب ومحترفي المؤثرات الخاصة للأفلام والنشر الرقمي والتلفزيون.
    حسنت الشركة قدرات البرنامج في التعامل مع البيانات والصور الضخمة بمعدل يتراوح بين 10 أضعاف و100 ضعف. كما تقدم الشركة ميزة تقسم المشاهد scene segmentation التي تتيح لعدد من المصممين العمل بذات الملف لمشهد واحد. وسيتمكن المصممون الذين يعملون بمجموعات ضخمة من ملفات برامج التصميم الهندسي "CAD "، من توريد تلك الملفات إلى مايا الجديد بمحول جديد هو STEP translator المتوافق مع معظم برامج التصميم الهندسي الرئيسية، مثل مصممي المنتجات الاستهلاكية والسيارات وغيرها لتقدم صورا أشبه بالصور الواقعية. وأصبحت الكثير من مهام البرنامج تعمل بسرعة أكبر مثل زمن إعادة الرسم Redrawing وعمل نماذج المضلعات polygonal modeling. وهناك ميزة Maya Satellite الخاصة بالتنفيذ عبر الشبكة للاستعانة بقدرات حوسبة كل معالجات الكمبيوترات المتصلة بالشبكة في عملية تنفيذ المشاهد
    ويمكن لمستخدمي مايا بالإصدار Maya Complete الاعتماد على معالجين إضافيين للتنفيذ، بينما يتاح لمستخدمي إصدار Maya Unlimited الاعتماد على ثمانية معالجات إضافية.





    "ويسترن ديجيتال" توفر الأقراص الصلبة "دبليو دي رابتور"




    أعلنت "ويسترن ديجيتال" المطورة للأقراص الصلبة في العالم أخيراً امكانية توفر الأقراص الصلبة "دبليو. دي رابتور" التي من ضمنها الطراز "جي. أكس 5010 تي" في أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب من الطراز "كومباك أكس" في أسواق منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر الأقراص الصلبة "دبليو. دي رابتور" الوحيدة من فئة الأقراص التي تعتمد تقنية "ساتا" التسلسلية المتطورة التي تشتمل على خاصية الدوران بسرعة 10 آلاف دورة في الدقيقة، وتتوفر الأقراص بسعات تخزينية 36 و74 غيغا بايت.



    توفير حلول آمنة للدفع الالكتروني في الامارات




    علنت وحدة الأعمال الالكترونية eCompany)) انها عقدت اتفاقية مع كل من "فيزا" و"ماستر كارد" لتوفير حلول تطبيق آمنة للدفع الالكتروني عبر الانترنت تعتمد على تخصيص أرقام سرية لكل عميل تحت مسمى D Secure) 3)، وسيتم فرض غرامات مالية على المصارف التي لا تطبق هذه الحلول، حيث يوجد بنكان فقط قاما بتطبيقها، فيما تم وضع مهلة زمنية لبقية البنوك حتى تقوم بذلك.




    "سيليكون جرافيكس" تطرح "الحلول العنقودية"



    طرحت "سيليكون جرافيكس" المتخصصة في مجال توفير حلول الحوسبة المعلوماتية فائقة الأداء والأنظمة البصرية وحلول التخزين، النظام العنقودي (cluster) "اس. جي. آي ألتيكس 1350" في منطقة الشرق الأوسط، وتم العمل على تصميم هذه المنتجات لتدعم مختلف التطبيقات حتى التي تحتاج إلى قدرة معالجة تكنولوجية فائقة داخل البيئات الالكترونية متعددة المستخدمين وتتيح قابلية عالية للتدرج، وتتبنى هذه المنتجات منصة عنقودية تعتمد تقنيات المعالج "انتل ايتانيوم 2" الذي يتميز بنفقاته الاقتصادية، وتضمن هذه المنصة تزويد المستخدمين بمستويات أداء عالية إلى جانب القدرة على أداء مختلف المهام التكنولوجية متعددة الأنماط وتلبية احتياجات الموارد المعلوماتية الديناميكية.



    سامسونغ تطلق أول مشغل صوت رقمي بقرص صلب



    أطلقت سامسونغ إلكترونيكس المتخصصة في التقنيات الرقمية أول مشغل صوت رقمي مزود بقرص صلب لعملائها في دولة الإمارات، ويأتي جهاز "YH-920" الجديد، الذي تصل السعة التخزينية لقرصه الصلب إلى 20 غيغابايت، مزوداً بنظام عالي الكفاءة لإدارة قوائم التشغيل، كما أنه يستطيع تخزين ما يصل إلى 5 آلاف أغنية مدتها الإجمالية تعادل 350 ساعة، وتم تزويد مشغل الصوت الرقمي "YH-920" بمولف "إف إم" يغطي جميع المحطات عبر العالم، بالإضافة إلى وصلة ربط تسلسلي عام " USB2.0" ومسجل للصوت الداخلي والخارجي ووظائف لتعزيز جودة الصوت.



    مايكروسوفت تعلق خدمة Messenger




    علقت مايكروسوفت خدمة التواصل عبر الرسائل التويٌة المعروفة على الإنترنت باسم "Messenger"، في موقع الويب الخاص بـ Msn بسبب فيروس يثير غريزة المستعملين الجنسية ويُرسَل من كمبيوتر الى آخر عبر نظام تبادل الرسائل الفوري هذا، ويتسلل الفيروس(WORM-BROPIA.F) الى أحد ملفات نظام التشغيل ويندوز وبعدها يحاول التغلغل في شبكة الانترنت عبر تغيير اسمه، ويجب على المستخدمين الحذر عند استلام بريد إلكتروني في داخله ملف يدعى "SEXY.JPG" وهي صورة تمثل دجاجة محمّصة، ولم يتأخر الفيروس الجديد في تعطيل آلاف الأعمال والنشاطات التجارية في الولايات المتحدة الأميركية مسبباً أضراراً بملايين الدولارات.

    [/align]



    ..

  9. #19


    [align=center]

    [glow=000000]اخيراً[/glow]
    اتمنى يكون الموضوع حاز على رضاكم
    تقبلوا شكري وتقديري

    [glow=000000]بنت النور[/glow]

    [/align]



    ..

  10. #20
    راعي محل الصورة الرمزية بدوي فاهم


    تاريخ التسجيل
    02 2005
    الدولة
    بركينافاسو
    المشاركات
    160
    المشاركات
    160


    [align=center]
    ماخلّوووو شين ابد

    عز الله انّك ماقصرتي يابنت الاجواد
    شيء رهيب والله
    [/align]



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. اتق شر من احسنت اليه !!!!!!
    بواسطة سلمان النبهان في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 07-03-2007, 15:26
  2. الى من ستلجأ اذا لم يكن منه اليه !!
    بواسطة ريم شمر في المنتدى مضيف الإهداءات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 15-01-2005, 01:20
  3. استخدام التكنولوجيا الحديثة في تعليم المعوقين سمعياً
    بواسطة (حبيب) في المنتدى مضيف ذوي الاحتياجات الخاصة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-11-2004, 00:54
  4. نشأة الدراسات والاكتشافات التاريخية الحديثة
    بواسطة حاكم العلي في المنتدى مضيف قصة وقصيدة وتاريخ شمر
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 28-05-2004, 15:25
  5. كيف استغل شبابنا وسائل التقنيه الحديثة؟؟
    بواسطة قصر خراش في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 24-09-2003, 14:58

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته