السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تزداد نزاهة رجال الهيئة مع الأيام وتكشف الأحداث الوجه السيئ لأولئك الناقمين على الهيئات والمروجين لأخبار مغلوطة ضد الهيئات ورجالاتها.

وفي هذا الصدد فقد اصدر قاضي محكمة ينبع حكمه الشرعي على مجموعة الشباب الذين قاموا بالاعتداء على مركز هيئة ينبع البحر قبل بضعة أسابيع، وقد نشرنا توضيحاً للواقعة تضمن الرد على تلك الأخبار المغلوطة التي نشرتها جريدة المدينة.

وصدر الحكم بثلاث سنوات وثلاثة آلاف جلدة على كل واحد من الجناة الذين اعتدوا على رجال الهيئة واقتحموا مركزاً حكومياً ولم يرعوا حرمة لمكان ولا لنظام .


----------------------------------------------------------------


توضيح للحقيقة .. لماذا التحيز ضد الهيئة (رد على جريدة المدينة)

نشرت جريدة المدينة في عددها رقم (14743) الصادر في يوم الخميس 7/7/1424 تحت عنوان: " المدينة ترصد أقوال الطرفين : قضية فتاة ينبع.." وقد تجاوزت الجريدة حدود مسؤولية الصحافة وروت أكاذيب المغرضين ضد الهيئة ولقد كنا نربأ بجريدة المدينة عن تقحم مثل هذا المضمار. وبياناً للحقيقة ننشر فيما يلي رد سعادة مدير العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة على هذا الخبر والذي طلب من الجريدة نشره.

[[ سعادة رئيس تحرير صحيفة المدينة سلمه الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

نشير إلى ما نشرته صحيفتكم بعدد (14743) الصادر يوم الخميس 7/7/1424هـ تحت عنوان: " المدينة ترصد أقوال الطرفين : قضية فتاة ينبع تتفاعل واتهامات متبادلة بين الهيئة والمتورطين" بقلم المحرر ماجد الكناني والمحررة يارا حمدي.

نفيدكم بأن الجهة المختصة أفادتنا أن ما ذكرته صحيفتكم على لسان الشاب/ أحمد بن رجاء الله الرفاعي من أن الفتاة قبض عليها في السوق وأن العضو قد شدَّها بشعرها وأخذ يركلها برجله إلى آخر ما ذكر؛ بأن كل هذا لا أساس له من الصحة.

والصحيح أن الفتاة قبض عليها مع شابين وفتاة أخرى في قضية اختلاء محرم على الكورنيش، وكانت الأمور ستأخذ مجراها حسب النظام لولا تدخل هذا الشاب في عمل الهيئة والذي لاتربطه بالفتاة صلة قرابة، حيث قام بالاعتداء على عضو الهيئة عند بوابة مركز الهيئة أثناء إدخال المخالفين فقام بضرب العضو على رأسه ويده مما أدى إلى كسره وإصابته محاولاً ذلك الشاب إطلاق الفتاة ، وبعد إدخال الفتاة والمخالفين إلى مركز الهيئة فوجئ الأعضاء بهجوم على المركز من قبل مجموعة من الشباب والذي اتضح فيما بعد أن من بينهم الشاب المذكور آنفاً فقاموا بكسر باب المركز والاعتداء على الأعضاء وأخذ الفتاة بالقوة إلى جهة غير معلومة.

وبالتحقيق في الموضوع أدانت الجهات المختصة ما قام به هؤلاء من اعتداء ولم يثبت من دعواهم المذكورة شيء يذكر، وهم الآن قيد التوقيف وقضيتهم منظورة شرعاً.

كما نفيدكم بأن الجهة المختصة أفادتنا أن ما روته صحيفتكم على لسان شاهد العيان (أحمد) عارٍ من الصحة، كما أفادتنا أن لاعلاقة للهيئة البتة بما ذكرت صحيفتكم بشأن تعرض المذكور للضرب من قبل عشرين رجلاً .

بودنا – سلمكم الله – أن صحيفتكم تثبتت قبل النشر وأن طرحها كان متوازناً حيث ظهر على ذلكم الطرح الانحياز للمتورطين بصورة جلية فقد أظهرت صحيفتكم صورتين تثيران الشفقة لرجلين وهما راقدين، كما أفردت صحيفتكم ما نسبته خمسون بالمائة من المادة المقروءة لبسط أقوال المتورطين، مقابل خمسة وعشرين في المائة فقط لبسط أقوال الهيئة !!!

أما العناوين الجانبية فقد ظهر من خلالها انحياز صحيفتكم أيضاً للمتورطين حيث أفردت عنوانين جانبين يدعمان أقوال المتورطين، مقابل عنوان واحد يدعم أقوال الهيئة!! وتعلمون – سلمكم الله – ما لذلك كله من أثر على مستقبل الرسالة الإعلامية وهو القارئ العزيز، ولاشك أن الاتزان في الطرح عامل مهم جداً في كسب المصداقية كما أنه سبيل لوصول القارئ إلى الحقيقة التي لا ريب أنها هدفٍ سامٍ من أهداف طرح مثل هذه الموضوعات عبر الصحافة .

لنشره وفق النظام وذلك تبياناً للحقيقة وإيضاحاً للقراء الأعزاء.

والله يحفظكم ويرعاكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ]] .

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام

أحمد بن محمد الجردان 16/7/1424هـ


http://www.hesbah.gov.sa/newsAll.asp


اللهم وفق الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر ياذا الجلال والاكرام

أختكم ........... تذكار